close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

من هي ريهام عبد الغفور؟ هذه هي أبرز المعلومات عنها

من هي ريهام عبد الغفورمصدر الصورة: انستقرام ريهام عبد الغفور

ريهام عبد الغفور هي واحدة من الممثلات العربيات اللواتي اشتهرن بالأدوار المركّبة والصعبة. تضيف إلى كلّ مسلسل أو فيلم تشارك فيه بصمتها الخاصة، فتلعب أدوارها بكلّ اتّقان، الأمر الذي يجعلها حديث الجميع. هي عُرفت أيضاً بشخصيتها العفوية، الصريحة والمرحة، والتي غالباً ما تظهرها في المقابلات والمناسبات. إن كنتِ من محبّات ريهام عبد الغفور وتتابعين أعمالها، سنكشف لكِ عن بعض المعلومات عنها من الناحية الشخصية والمهنية.

1- من هي ريهام عبد الغفور؟

  • ولدت ريهام عبد الغفور في مدينة المحلة الكبرى في مصر في العام 1978.
  • هي ابنة الممثل أشرف عبد الغفور.
  • تخرجت ريهام عبد الغفور من كلية التجارة قسم اللغة الإنكليزية.
  • في العام 2000، شاركت للمرة الأولى مسلسل زيزينيا الجزء الثاني مع يحيى الفخراني وهالة صدقي ومن إخراج جمال عبد الحميد.
  • بعد نجاح مسلسل زيزينيا الجزء الثاني وإتقان دورها جيداً، توالت الأعمال الدرامية، فشاركت في العديد من المسلسلات مثل الرقص على سلالم متحركة، العائلة والناس، مسلسل حديث الصباح والمساء. هذا إلى جانب انضمامها للمسرحيات أهمّها مسرحية الملك لير مع الممقل يحيى الفخراني.

من هي ريهام عبد الغفورمصدر الصورة: انستقرام ريهام عبد الغفور

  • في العام 2002، بدأ مشوار ريهام عبد الغفور في عالم السينما. شاركت في أوّل دور بطولة في فيلم صاحب صاحبه مع محمد هنيدي وأشرف عبد الباقي ومن إخراج سعيد حامد.
  • توالت أعمالها السينمائية والدرامية وذلك بعد نجاح أدوارها، فشاركت في فيلم سحر العيون، مسلسل فارس بلا جواد، مسلسل أميرة في عابدين، مسلسل مسألة مبدأ، مسلسل بنت من شبرا، مسلسل العمة نور، مسلسل الحقيقة والسراب، مسلسل من غير ميعاد، فيلم جاي في السريع، مسلسل أماكن في القلب، مسلسل العميل 1001، فيلم حريم كريم، فيلم كان يوم حبك، فيلم ملاكي اسكندرية، فيلم زي الهوا، مسلسل العندليب، فيلم جعلتني مجرماً وغيرها الكثير.

صور ريهام عبد الغفور قبل وبعد

  • كان للممثلة ريهام عبد الغفور حصة في البرامج التلفزيونية، حيث قدمت برنامجين على التلفزيون "ريهام على النار" و"تذكرتين سينما".
  • في العام 2023، شاركت في مسلسل الأصلي وقد تصدّر محرّكات غوغل. الجميع أثنى على أداء ريهام عبد الغفور، وذلك بفضل طبيعة الشخصية التي قدّمتها والمختلفة عن أدوارها السابقة في الدراما المصرية. لعبت دور فاطمة ابنة المعلم سيد الأصلي وهو من كبار تجار قطع غيار السيارات، الذي يتزوج على أم فاطمة زوجة ثانية، وينجب منها 3 بنات وولد. مع ذلك تبقى فاطمة هي الأقرب إليه، وهي ذراعه اليمين في تجارته، حتى تتعلّم منه.لكن عند وفاته تتغير الأمور بشكل كبير داخل العائلة بعد أن أوصاها بالحفاظ على ميراثه وتجارته.

من هي ريهام عبد الغفورصورة ريهام عبد الغفور في شخصية فاطمة من مسلسل الأصلي
مصدر الصورة: انستقرام ريهام عبد الغفور

  • في العام 2023، شاركت في مسلسل أزمة في منتصف العمر، عرض على شاهد.نت، وقد حقّقت ريهام عبد الغفور نجاحاً باهراً بفضل دورها المتقن.
  • يتابعها على انستقرام أكثر من مليون شخص.
  • ريهام عبد الغفور ناشطة على مواقع التواصل الإجتماعي، بشكل خاص على انستقرام حيث تشارك متابعينها صور خاصة لها، لقطات من أعمالها الفنية وتفاصيل أخرى.

صور النجمات العربيات قبل وبعد التجميل

2- كم مرة تزوجت ريهام عبد الغفور؟

تزوّجت ريهام عبد الغفور مرّتين. يعتبر شريف الشوبكي، هو الزوج الثاني لها، وذلك بعد انهاء زواجها الأوّل بسبب تعرّضها للخيانة لمرات عديدة. قرّرت حينها الإنفصال عنه. لديها وذلك بعد إنجابتها ولدها الأوّل يوسف. لديها طفلين: يوسف من زواجها الأوّل وفاورق من زوادجها الثاني.

من هي ريهام عبد الغفورريهام عبد الغفور وزوجها الثاني شريف الشوبكي
مصدر الصورة: انستقرام ريهام عبد الغفور

3- كم عمر ابن ريهام عبد الغفور؟

في العام 2023، يبلغ يوسف ابن ريهام عبد الغفور الأوّل من العمر 22 سنة وهو من مواليد 2001، أمّا فاروق ابنها الثاني، فعمره 11 سنوات وهو من مواليد 2012. صرّحت في إحدى الحلقات مع عمر أديب إلى أن ابنها الأكبر يدرس الإخراج والتصوير في كندا. كذلك أوضحت ريهام عبد الغفور خلال المقابلة، بأنّ يوسف تعتبره صديقها وليس ابنها، كما أبدت احترامها لموهبته.


4- من هي ام ريهام عبد الغفور؟

والدة ريهام عبد الغفور هي فاطمة، ولكن تلقّب باسم شمعة وذلك نظراً لبشرتها البيضاء والجميلة، وهذا ما صرّحت به في إحدى المقابلات. تتميّز والدتها بملامح أجنبية وبشعرها الأشقر.

من هي ريهام عبد الغفورمصدر الصورة: انستقرام ريهام عبد الغفور