close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هل ستحضر ميغان ماركل حفل تتويج الملك تشارلز برفقة الأمير هاري؟

هل ستحضر ميغان ماركل حفل تتويج الملك تشارلز برفقة الأمير هاري؟

بعد إعلان قصر باكنغهام عن موعد تتويج الملك تشارلز الثالث والذي سيُقام في 6 مايو 2023، أصبحت الأنظار الآن كاّها موجّهة على الحضور في التتويج وبشكل خاص الأمير هاري وميغان ماركل. في هذا السياق وبحسب بيان صادر عن قصر باكنغهام Buckingham Palace، أكّد حضور الأمير هاري لكن ماذا عن ميغان ماركل؟ الإجابة في ما يلي.

هل ستحضر ميغان ماركل حفل تتويج الملك تشارلز؟

أخيراً صدر القرار! كلا، ميغان ماركل لن تحضر تتويج الملك تشارلز برفقة زوجها الأمير هاري. من هنا، أكّد بيان صادر عن قصر باكنغهام عن عدم حضورها وأنها ستبقى موجودة في الولايات المتحدة الأميركية. أتى في البيان ما يلي: "يؤكد قصر باكنغهام أن دوق ساسكس الأمير هاري سيحضر حفل التتويج في Westminster Abbey يوم 6 مايو 2023"، وأضاف: "ستبقى دوقة ساسكس في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي والأميرة ليليبت". تجدر الإشارة إلى أن دوق ودوقة ساسكس، كانا قد تلقيا دعوة لحضور تتويج الملك تشارلز الثالث، إلى أن حضورهما لم يكن مؤكّد بعد.

تفاصيل تتويج الملك تشارلز

  • أعلن قصر باكنغهام الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 أن الملك تشارلز الثالث سيتوّج في 6 مايو 2023 في كاتدرائية وستمنستر Westminster Abbey في لندن، إلى جانب زوجته كاميلا. إنّها المرة الأولى التي يتمّ حفل التتويج يوم السبت أي في نهاية عطلة الأسبوع، فالملكة إليزابيث قد تمّ تتويجها يوم ثلاثاء.

  • وفقاً لتقاليد رئيس أساقفة كانتربري سيترأس الاحتفال الديني جاستن ويلبي Justin Welby.
  • يتضمّن التتويج من مراحل عدّة أساسية، تبدأ بوقوف الملك على مسرح كنيسة وستمنستر، ليظهر أمام الشعب وسيعلن رئيس الأساقفة تشارلز ملكاً ويطلب من الحضور إظهار إجلالهم من خلال إلقاء عبارة "حفظ الله الملك تشارلز".
  • بعد القسم، يُمسح الملك بالزيت المقدس ويباركه رئيس الأساقفة، بينما تغني الجوقة النشيد الوطني.
  • بعد ذلك، يرتدي الملك ثوباً أبيض بلا أكمام ثم رداء من القماش الذهبي. يتوجّه الملك تشارلز بعد ذلك باتجاه العرش، يُقسم الأساقفة بالولاء، يلمسون التاج ويقبّلون يد الملك اليمنى.
  • من المتوقع أن يتمّ تقليص قائمة الضيوف من 8 آلاف إلى ألفين شخصين فقط.

هل ستحضر ميغان ماركل حفل تتويج الملك تشارلز برفقة الأمير هاري؟

  • سيتمّ تغيير في قواعد اللباس؛ من المحتمل أن يُسمح للأقارب بارتداء البزة الرسمية بدلاً من الثوب الإحتفالي.
  • سيتمّ إلغاء الطقوس القديمة، بما في ذلك تقديم سبائك الذهب للملك من أجل توفير الوقت.
  • يتوافق تاريخ تتويج الملك تشارلز وزوجته كاميلا مع عيد ميلاد أرشي، ابن الأمير هاري وميغان ماركل، والذي سيبلغ 4 سنوات في 6 مايو 2023.

المزيد من التفاصيل عن تتويج الملك تشارلز وكاميلا