close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

الصورة الأولى لنانسي عجرم مع ابنتها ليا: رسالة توعية حول الرضاعة الطبيعيّة!


نانسي عجرمشغلت نانسي عجرم مؤخراً الجمهور بخبر انجابها لطفلتها ليا وهي الابنة الثالثة في العائلة. هذه النجمة شاركت المتابعين على انستقرام لحظات الفرح التي غمرتها بعد الولادة (اضغطي هنا للمزيد) وها هي اليوم تنشر أول صورة تجمعها بليا، حملت فيها رسالة توعية مهمّة جداً.

في التفاصيل، تفاجأ جمهور نانسي عجرم ببوست لها على صفحتها الرسميّة، تظهر فيها وهي ترضع طفلتها، وأرفقتها بمقطع صغير ألا وهو: "الرضاعة الطبيعية كانت دائمًا من أجمل التجارب في حياتي. بالنسبة لي، هي الطريقة الأقوى للتواصل مع "لِيا"، تجعلها تشعر بالأمان والحب والإهتمام. ليس هناك شيء طبيعي وصحيح أكثر مما خططت الطبيعة الأم لأن نقوم به."

الصورة الأولى التي جمعت Nancy Ajram الأم بابنتها ليا، هي إذاً بمثابة خطوة ذكيّة ورسالة توعية أرادت النجمةايصالها إلى كل الأمهات الحاليات والمستقبليات، داعيةً إياهن إلى اختيار الرضاعة الطبيعيّة، مشيرة إلى بعض المنافع التي تحملها هذه الأخيرة على الأم والطفل معاً!

منافع الرضاعة الطبيعيّة

منافع الرضاعة الطبيعيّة على الطفل

كما ذكرت Nancy Ajram، الرضاعة الطبيعيّة تشعر الطفل بالأمان والحب، فهي تعزز الترابط والعلاقة بينه وبين الأم. فضلاً عن ذلك، حليب الأم هو أنسب غذاء للطفل كونه سهل الهضم، ويحتوي على كل المكوّنات الغذائية التي يحتاجها. من بين هذه المكوّنات، المضادات ضد الجراثيم التي تقوي الجهاز المناعي لدى المولود وتحميه من الإصابة بالأمراض. الرضاعة الطبيعيّة تعزز صحّة أسنان الطفل، تقوي عظامه والأهم أن حليب الأم يعدل الحرارة في جسم المولود ويحميه بالتالي من نزلات البرد.

منافع الرضاعة الطبيعيّة على الأم

للرضاعة الطبيعيّة فوائد على الأم أيضاً. هذه الخطوة تساعدكِ في حرق السعرات الحراريّة، مما يؤدي إلى خسارة الوزن بعد الولادة. بالإضافة إلى ذلك، هي تساعد الرحم على استرجاع حجمه الطبيعي كما كان قبل الحمل وبالتالي شدّ الجلد حول البطن. الرضاعة الطبيعيّة عزيزتي تحميكِ أيضاً من خطر الإصابة بالإكتئاب ما بعد الولادة، الذي قد يوصلكِ إلى مراحل نفسيّة مزعجة جداً.

إذاً، ما فعلته نانسي عجرم على كل أم أن تفعله قدر المستطاع خلال الأشهر الأولى من عمر المولود، فتجربة هذا الشعور الجميل الذي لا ينتسى هو أمر ضروري وصحيّ في الوقت عينه!


اقرئي أيضاً: حلا الترك تخوض أولى تجاربها في تلفزيون الواقع... ماذا ينتظرنا في برنامجها الجديد؟

هكذا عيّدت النجمات العربيات أزواجهنّ ومتابعينهنّ في عيد الحب 2019