الهيئة العامة للترفيه - فعاليات - مواسم

بعد إغلاقات طويلة بسبب جائحة كورونا، أعلنت الهيئة العامه للترفيه عن عودة الفعاليات الترفيهية، وذلك وفقاً لبروتوكولات الوقاية المعتمدة من هيئة الصحة العامة وذلك لضمان السلامة العامة.

في التفاصيل، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عن عودة هذه الفعاليات على حسابه الخاص على تويتر، قائلاً: "نعلن في هيئة الترفيه عن عودة الفعاليات الترفيهية وفق البروتوكلات التي وضعتها الهيئة بما يضمن سلامة الجميع". هذا، وكانت قد نشرت الهيئة العامه للترفيه على حسابها الخاص على تويتر، منشور معلنة فيه أيضاً عن عودة الفعاليات وفقاً لبروتوكولات، مرفقة ذلك برابط للحصول على التصاريح. نصت البروتوكولات على تطبيق إجراءات إحترازية معتمدة من هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك للوقاية من فايروس كورونا كوفيد19. تشتمل البروتوكولات هذه على 4 محاور رئيسية هي: البيئة والوقاية والتباعد، الإبلاغ والمراقبة، التوعية، التنفيذ.


كما دعت الهيئة العامة للترفيه منظمي الفعاليات الترفيهية والزوار كافة، إلى الالتزام بالبروتوكولات والتعليمات الواردة فيها، ومتابعة التحديثات المتعلقة بالبروتوكولات، والصادرة عن هيئة الصحة العامة، مؤكدة جاهزيتها التامة لتقديم الدعم في مراجعة الخطط والبروتوكولات الخاصة لكل فعالية لضمان سلامة الحضور والمنظمين. من هنا، يمكن للمهتمين أن يطلعوا على الدليل وتحميله عبر الرابط التالي: www.gea.gov.sa 

تجدر الإشارة ان الهيئة العامة للترفيه تأسست بأمر سامي في 7 مايو 2016، لتخدم أعمالها تحقيق رؤية 2030، وذلك من خلال تطوير وتنظيم قطاع الترفيه ودعم البنية التحتية في المملكة، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وفق استراتيجيتها المعتمدة، الهادفة إلى المساهمة في تحسين جودة الحياة. كذلك تساهم الهيئة في تنويع وإثراء التجربة الترفيهية، وتوفير خيارات حول المملكة، هذا بالإضافة إلى مساهمتها في دعم الإقتصاد المحلي.