ما أجمل أن تعبّري عن مشاعركِ لوالدتكِ خلال عيد الأم، من خلال البوح لها بحبّكِ أمام العالم أجمع! هذا ما قامت به النجمات العربيّات اللواتي نشرن صورهنّ مع والدتهنّ أو قمن بتحضير فيديو مؤثّر بمناسبة عيد الأم. من جهة أخرى، بعض النجمات الأمّهات شاركن روّاد الإنترنت بصورهنّ مع أطفالهنّ، لتنهال التعليقات عليها وتحصد بالتالي عدد كبير من الإعجاب.

كلّ نجمة عبّرت عن امتنانها لوالدتها أو لكونها أمّ على طريقتها الخاصة:

  • كلّ الحبّ بدا واضحاً في الصورة التي نشرتها سيرين عبد النور مع طفليها! علّقت تحت المنشور: "يا رب احميلي ولادي أعطيهن أيام حلوة خليهن حد بعض وما شي بالكون يفرقهن عن بعض... يا رب خليني شوفهن عم يكبرو قدام عيوني وافرح بشهاداتهن عطيني القوة وحكمة تاعرف ربيهن على المحبة والايمان أمين".
  • في الصورة التي جمعت نانسي عجرم ووالدتها بمناسبة عيد الأم، تلاحظين تشابهاً بينهما. عبّرت هذه النجمة عن حبّها لأمها من خلال هذه الجملة "إنتِ أوّل عيون شفتا.. إنتِ أوّل صوت سمعتو.. إنتِ أوّل إيد مسكتا.. إنتِ أوّل حضن غفيت فيه وأوّل قلب غمرتو.. الدّني إنتِ وإنتِ كل الدّني. ينعاد عليكِ ماما حتى تضّل الدّني عيد".
  • من جهتها، نشرت جويل مردينيان صورة لها برفقة والدتها وابنها الصغير، معلقة تحتها: "ليس لأنّكِ والدتي، بل أنتِ فعلاً مميزة، وكلّ مَن يعرفك سيوافقني الرأي. أنتِ تعطين أكثر ممّا تتلقّين، أحبكِ أمي كثيراً وأتمنّى لكِ كلّ يوم عيد أم".
  • بقبلة وعناق، عيّدت إليسا والدتها بمناسبة عيد الام، وقالت لها "أمي كل الدني... والدني كلها بعيون إمي ولعيون إمي... كل سنة وكل أماتكن بخير، والله يرحم كل الأمهات يللي عم يعيّدو عند ربنا".
  • خصّت الملكة رانيا معايدة لجميع الأمهات من خلال المشاركة باحتفال أقامته مؤسسة الحسين الاجتماعية بمناسبة عيد الأم، وكتبت تحت الصورة "لكل من جاور طفل قلبها، وكل من تعطي الحب والحنان والسلام والحكمة والوقت بلا حدود، كل عام وأنت بخير وكل عام وأنت نبع الخير. سعدت اليوم بمشاركة مجموعة من الأمهات والمربيات المتفانيات في احتفال أقامته مؤسسة الحسين الاجتماعية بمناسبة عيد الأم". 
  • ميريام فارس نشرت فيديو لها برفقة طفلها جايدن، معبّرة له عن امتنانها لوجوده وسماعها هذه السنة لكلمة "ماما". 

شاهدي في ما يلي كلّ معايدات النجمات لوالداتهنّ على إنستقرام: 

معايدة نانسي عجرم في عيد الام


معايدة سيرين عبد النور في عيد الام

 عيد الام سيرين عبد النور

معايدة إليسا في عيد الام

 عيد الام  إليسا

معايدة الملكة رانيا في عيد الام

عيد الام الملكة رانيا


معايدة علا الفارس في عيد الام

عيد الام هلا الفارس

معايدة ميريام فارس في عيد الام

معايدة جويل مردينيان في عيد الام

عيد الام جوي مردينيان

معايدة هيفاء وهبي في عيد الام

معايدة مي عزالدين في عيد الام

عيد الام مي عز الدين

معايدة شذى حسون في عيد الام

عيد الام شذى حسون

معايدة أمل بوشوشة في عيد الام

عيد الام أمل بوشوشة

معايدة بلقيس فتحي في عيد الام

عيد الام بلقيس

معايدة مهيرة عبدالعزيز في عيد الام

عيد الام مهيرة عبد العزيز

معايدة أمل العوضي في عيد الام


معايدة إيمي الصياح في عيد الام

عيد الام إيمي الصياح

معايدة جيسيكا قهواتي في عيد الام

عيد الام جيسيكا قهواتي

معايدة كندة علّوش في عيد الام

عيد الام كندة علوش

معايدة نسرين طافش في عيد الام

عيد الام نسرين طافش

معايدة شمس في عيد الام

عيد الام شمس

معايدة أصالة في عيد الام

عيد الام متى؟

في كلّ عام، ينتظر العالم عيد الأمهات للاحتفال بوالداتهنّ وتكريمهنّ لكل التضحيات التي يقدّمنها. يقع عيد الام في تاريخ 21 مارس في العديد من البلدان منها العربية، فيما تحتفل بعض البلدان الأخرى بيوم الأم في تواريخ مختلفة مثل الولايات المتحدة الأميركية والهند اللتين عيّنتا 12 مايو تاريخ عيد الام.
هدايا عيد الام، اغاني، رسايل وكلمات لعيد الام... كلّها تقاليد معروفة خاصة بهذه المناسبة، تتمّ مشاركتها مع الوالدة تعبيراً عن الامتنان لها ولدورها في المجتمع.


إقرئي أيضاً: اكتشفي نوع العلاقة التي تجمعكِ بوالدتكِ، بحسب برجها!

13 نشاط ممتع يجب أن تقومي به مع والدتكِ... لمرة واحدة على الأقلّ!