منذ بضع أيّام، أثارت الممثلة المصريّة صابرين جدلاً واسعاً بسبب تخلّيها عن الحجاب، حيث تلقّت إنتقادات عدّة وواسعة لقيامها بها. هذه النجمة ليست الوحيدة التي تجرّأت على القيام بهذه الخطوة، فلقد سبقتها أيضاً كل من الممثلة المصريّة حلا شيحة والبلوغر الكويتيّة آسيا عاكف. إضافةً إلى تخلّيهنّ عن الحجاب، لاحظنا أن هؤلاء النجمات لجأن إلى تغييرات ملحوظة في لوكاتهنّ وتحديداً من الناحية الجماليّة. تعرّفي على كلّ التفاصيل في الفيديو أعلاه وفي السطور أدناه. 

صابرين تتخلّى عن الحجاب وتعتمد لوك جديد

في نوفمبر 2019، تخلّت الممثلة المصريّة صابرين عن الحجاب لتعود إلى لوكها الذي لطالما عُرفت به في بداية حياتها الفنّية. لتعلن عن هذه الخطوة، نشرت صابرين صوراً لها على إنستقرام حيث ظهرت بشعرٍ أشقر، مع الإشارة أن اعتمادها لهذا اللون هو الخطوة الأساسيّة في التغيير الجذري الذي طال لوكها بعد تخلّيها عن الحجاب (شاهدي الفيديو أعلاه للمزيد)؛ صابرين كانت ترتدي التوربان بحيث كانت تظهر خصلاتها الداكنة من الأمام. كذلك، وبعد تخلّيها عن الحجاب، رصدنا صابرين معتمدةً قصّة الشعر القصير.

يُذكر أن الآراء حول تخلّي صابرين عن الحجاب انقسمت بين مؤيّدة ومعارضة؛ نجمات عدّة شجّعنَ الممثلة المصريّة على هذه الخطوة مثل منى زكي التي كتبت على صورة صابرين: "رائعة، أحبّكِ" كما علّقت الممثلة روجينا بعبارة "قمر".
من جهةٍ أخرى، تلقّت صابرين انتقادات عدّة بسبب تخلّيها عن الحجاب، مما دفعها إلى الخروج عن صمتها والتأكيد بأنّها لم تكن محجّبة وإنّما محتشمة بفضل ارتدائها للتوربان. في مداخلة هاتفية مع الاعلامي عمرو أديب، ضمن برنامج "الحكاية " على MBC، بكت صابرين وقالت: "الدين أخلاق وحسن معاملة وكلمة حسنة في وجه أخيك، دلوقت حرب عليا بشعة، رغم أن الأمر كله بيني وبين خالقي". كما لفتت إلى أنّها لم تتخلّى عن الحجاب بهدف أن تحصل على فرص تمثيليّة إضافيّة، مؤكّدة أنّها ناجحة بالفعل وتقدّم في كلّ سنة عمل محترم. 

اسيا عاكف تتخلّى عن الحجاب وتعتمد لوك جديد

في سبتمبر 2019، نشرت مدوّنة الموضة والجمال الكويتيّة اسيا عاكف صورة لها على انستقرام من دون حجاب مرفقة بعبارة "تبون تعرفون موضوع هالبوست. اللنك في البايو. شكراً لكم من القلب"، كما شاركت مع معجبيها فيديو على قناتها الرسمية على يوتيوب حاملاً عنوان To New Beginnings، تناولت فيه قرار تخلّيها عن الحجاب والأسباب التي دفعتها إلى اتّخاذ هذا القرار. اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل. 

تزامناً مع تخلّيها عن الحجاب، ظهرت اسيا عاكف بخصلات أماميّة باللون الأبيض، وكأنّها لجأت إلى هذا التغيير في لوكها مع اتّخاذها لهذا القرار الجريء. كذلك، أطلّت المدوّنة الكويتيّة في إحدى لوكاتها معتمدةً الشعر المستعار باللون الزهري ليكون هذا التغيير من الخطوات الجنونيّة التي قامت بها، والتي تحاكي بالطبع أسلوبها المشاكس والجريء. بالإضافة إلى هذا التبدّل في لوكها، باتت اسيا عاكف تعتمد الشعر البني الفاتح مع الخصلات الشقراء الفاتحة (شاهدي الفيديو أعلاه للمزيد)

حلا شيحا تتخلّى عن الحجاب وتعتمد لوك جديد

بخطوة غامضة، أعلنت الممثلة المصرية قي أغسطس 2018 عن قرار تخلّيها عن الحجاب بعد حذف كل صورها بالحجاب على انستقرام، مع تركها على حساب فيسبوك.
من بين الخطوات الأولية التي قامت بها Hala Shiha في شكلها بعد تخلّيها عن الحجاب، هي تغيير موديل شعرها. لجأت إلى قصة الغرّة، كما صبغت بعض الخصلات باللون البني الفاتح المائل إلى الأشقر. التعديلات لم تطال فقط شعرها، بل كان من الواضح التغيّر الكبير في شكل وجه حلا شيحا، حيث قيل أنها خضعت لعمليات شدّ الوجه ونحت الحنك. بدورها، أكّدت حلا شيحا أنها خضعت لعملية تجميل للأنف. الممثلة المصرية لم تكتفِ بذلك، بل لجأت أيضاً إلى تكبير الشفاه بالفيلر فتغيّرت ملامحها بشكلٍ واضح (شاهدي الفيديو أعلاه للمزيد).