close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة: مواقف، تصريحات... والكثير من الموضة

حديث الساعة في العالم: مراسم تنصيب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة الأميركية. هذا الحدث الذي استحوذ على انتباه الجميع، تضمّن الكثير من الإطلالات الخلابة التي حملت عدد من المعاني والرموز، بالإضافة إلى مواقف، تصريحات ولحظات مختلفة. من هنا، في الفيديو أعلاه، جمعنا لك أبرز ما حصل في هذا اليوم التاريخي كي لا تدعي شيء يفوتك.

إطلالات خطفت الأنظار وما وراءها من رموز

طلة جيل بايدن في مراسم تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن

خلال حفل تنصيب زوجها Joe Biden كرئيس الـ46 للولايات المتحدة، لجأت Jill Biden إلى إطلالة أنيقة ومنعشة في الوقت عينه. إعتمدت اللون الأزرق بالكامل، حيث لجأت إلى الملابس والأكسسوارت من هذا اللون. في الواقع، إن اللون الأزرق له دلالة على الوثوق بالآخر، الإستقرار والثقة بالنفس، لذلك قد يكون انتقاء جيل بايدن لهذا اللون هو بمثابة رسالة تريد إرسالها بطريقة غير مباشرة. ارتدت فستان أزرق ومعطف طويل تزيّنا بحبيبات السواروفسكي، من توقيع المصمّمة الأميركية Alexandra O’Neill. أكملت لوكها بقفازات وحقيبة يد، كما اعتمدت كمامة وجه باللون الأزرق، تماماً مثل لون التصميم الذي ارتدته.

طلة كامالا هاريس في حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن

اختارت كامالا هاريس إطلالة أنيقة جداً مرتدية معطف بنفسجي من المصمم الأميركي Christopher John Rogers وتحته فستان باللون البنفسجي أيضاً. هذا واكتمل لوكها بقفازات باللون البنفسجي وحذاء ستيليتو باللون الأسود. لوك Kamala Harris يحمل الكثير من المعاني، سواء من ناحية اللون الذي اعتمدته أم حتّى من ناحية اختيار الدار. فـ Christopher John Rogers هو مصمم يتميّز ببشرته السمراء، وقد اهتمّ بإطلالة السيّدة الأولى السابقة ميشيل أوباما عدّة مرّات من قبل. بهذا الخيار، تكون كامالا هاريس قد دعمت المصممين الأميركيين وتحديداً ذوي البشرة السمراء بطريقة مباشرة. كذلك، اللون البنفسجي هو واحد من بين التدرّجات التي تمثّل حزب The National Woman’s Party، وقد تكون كامالا هاريس قد اختارت هذا التدرّج لتؤكّد على دعمها الدائم للمرأة. أمّا في السياسة، فيُرجّح أنّ اللون البنفسجي هو رمز للوحدة لأنّه يجمع ما بين التدرّج الأحمر العائد إلى الحزب الجمهوري والتدرّج الأزرق العائد إلى الحزب الديمقراطي. لذا قد يكون انتقاؤها لهذا اللون دلالة على التضامن والتكاتف في الولايات المتحدة.

طلة ميشيل اوباما في حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن

أطلّت Michelle Obama بكامل الأناقة، مرتدية لوك موحّد اللون بالتدرّج البنفسجي نُكّه بجرعة شبابية عصرية؛ اختارت طلّة من توقيع المصمّم الأميركي ذو العرق الأفريقي Sergio Hudson مرتدية سروال كلاسيكي ذي قصّة واسعة مع كنزة ذات ياقة عالية ومعطف طويل. اختيارها لهذا اللون لا يأتي عن عبث، فاللون البنفسجي هو واحد من بين التدرّجات التي تمثّل حزب The National Woman’s Party، وقد تكون كل من ميشيل اوباما، جيل بايدن وكامالا هاريس قد لجأنَ إلى هذا التدرّج ليؤكّدنّ على دعمهنّ الدائم للمرأة. أمّا في السياسة، فيُرجّح أنّ اللون البنفسجي هو رمز للوحدة لأنّه يجمع ما بين التدرّج الأحمر العائد إلى الحزب الجمهوري والتدرّج الأزرق العائد إلى الحزب الديمقراطي. لذا قد يكون انتقاؤهنّ لهذا اللون دلالة على التضامن والتكاتف في الولايات المتحدة.

طلة جينيفر لوبيز في حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن

في حفل تنصيب جو بايدن رئيساً للولايات المتحدة، أطلّت Jennifer Lopez بلوك مبهر ومتميّز من توقيع Chanel، كلّ تفصيل منه لافت أكثر من الآخر! كل من الستايلست Mariel Haenn وRob Zangardi اهتمّا بطلّة جينيفر لوبيز التي اعتمدت اللون الأبيض من رأسها حتّى أخمص قدميها؛ لجأت إلى قميص وسروال من مجموعة شانيل لخريف 2019، اتّسم التصميم العلوي بالكشاكش عند الياقة والتي أضافت الحركة إلى الإطلالة. أمّا السروال، فتزيّن بالحبيبات البرّاقة بالكامل، فكان هذا التفصيل من بين أهمّ العناصر اللافتة في اللوك. لإكمال هذه الطلة، ارتدت معطف طويل من مجموعة شانيل لخريف 2020، اقترن بالأزرار الفضّية كما انتعلت شوز بلاتفور بالأبيض أيضاً.

طلة ليدي غاغا في حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن

في لوك ربما لم تعتد العيون على رؤية مثيل له في مراسم تنصيب رئيس، أطلّت Lady Gaga بتصميم مميّز دراماتيكي من Schiaparelli قد يحمل معاني رمزية عدّة: القسم العلوي منه جاكيت كشمير كحلي أشبه بالزي الرسمي للعسكر الأميركي، ومرفق ببروش ضخم باللون الذهبي، عبارة عن حمامة تحمل غصن زيتون، رمزاً للسلام. وكانت Lady Gaga قد وضّحت معنى هذا البروش في تغريدة لها مرفقة بصورة للتصميم:" حمامة تحمل غصن زيتون. على أمل أن يعمّ السلام بيننا". أما القسم السفلي فكان مختلف كلياً بقصة التنورة الحريرية المنتفخة ولونها الأحمر القوي

طلة كيتي بيري في الحفل الذي تلى مراسم تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن

لهذه المناسبة قدّمت Katy Perry مقطع غنائي في الحفل الذي تلى مراسم تنصيب رئيس الولايات المتّحدة جو بايدن، واعتمدت تصميم باللون الأبيض من Thom Browne، مزيّن بالحبيبات الزرقاء والحمراء عند الجوانب. هذا المزيج يعكس ألوان العلم الأميركي وبالتالي هو مناسب جداً لهذا الحدث.

أحداث ومواقف طبعت حفل تنصيب الرئيس الأميركي جو بايدن

1- ظهور العلاقة الوطيدة التي تجمع عائلة Biden: انتشرت أكثر من صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لجيل بايدن وجو بايدن مع عدد من أفراد العائلة، حيث ظهرت العلاقة والحب الكبير الذي يجمعهم.

2- رومنسية الثنائي Biden: ها هي الكاميرات توثّق رومنسيّة هذا الثنائي من جديد. شاهدي الفيديو أعلاه لتري ماذا فعلت جيل بايدن قبل أن تدخل البيت الأبيض.

3- احتفال Joe Biden مع حفيده Beau الذي يحمل اسم ابنه المتوفي: انتشرت صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لجو بايدن وهو يحمل حفيده Beau، حيث لاقت الكثير من الدعم والتفاعل.

4- إلقاء Kamala Harris أول خطاب رسمي لها كنائبة رئيس الولايات المتحدة: ألقت كامالا هاريس خطابها الرمسي الأوّل كنائبة رئيس ووجّهت كلمة إلى كلّ الأميركيين واعدة أن تعمل جاهدة لجعل هذه البلاد أفضل مما كانت.

5- ظهور العلاقة الوطيدة التي تجمع Kamala Harris بعائلتها: انتشرت أكثر من صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لكامالا هاريس مع عدد من أفراد العائلة، حيث ظهرت العلاقة والحب الكبير الذي يجمعهم.

6- مصافحة Kamala Harris وMichelle وBarack Obama والتي اعتبرت رمز للنصر: بعد أن أصبحت كامالا هاريس رسمياً نائب رئيس الولايات المتحدة، تقدّما باراك وميشيل أوباما ليصافحانها، واعتبر هذا الأمر رمز للانتصار. شاهدي الصورة في الفيديو أعلاه.

7- لقاء Jennifer Lopez وKamala Harris: لا تفوّتي مشاهدة الصورة التي جمعتهما سوياً لحظة اللقاء الأوّل في الفيديو أعلاه.

8- اعتبار Kamala Harris مرّة جديدة مثال أعلى للكثير من الفتيات الصغيرات: خلال حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة، انتشرت صور كثيرة لفتيات صغيرات وهنّ يشاهدن كامالا هاريس. الصور في الفيديو أعلاه.

9- التقاط Jennifer Lopez لصورة مع الحرس الجمهوري: تم التقاط فيديو لجينيفر لوبيز وهي تتصور مع مجموعة من الحرس الجمهوري، وتم تداول هذه اللقطة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

10- تقديم Jennifer Lopez لعرض غنائي مبهر: قدّمت جينيفر لوبيز أكثر من أغنية في حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، ونجحت بأن تسلّط كل الأضواء عليها.

11- تأدية Lady Gaga للنشيد الوطني الأميركي: بالإضافة إلى إطلالتها التي خطفت الأنفاس، استحوذت ليدي غاغا على انتباه الجميع عند تأديتها النشيد الوطني.

12- دخول Amanda Gorman التاريخ كأصغر من يكتب ويقرأ شعر في حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة: عن عمر الـ22 دخلت Amanda Gorman التاريخ خلال حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة جو بايدن.

13- استبدال الحفل التقليدي الضخم الذي يتلو المراسم بآخر افتراضي في البيت الأبيض نظراً للظروف الراهنة: بعد أن اعتدنا على الاحتفال الضخم الذي يحدث بحضور جمهور كبير وحشود في الخارج، هذه السنة احتفلت عائلة بايدن افتراضياً في البيت الأبيض.

14- تقديم Demi Lovato وJustin Timberlake لمقاطع غنائية افتراضية: تضمّن الحفل الافتراضي الذي حصل في البيت الأبيض على مقاطع غنائية افتراضية.

15- تقديم Katy Perry لعرض غنائي رائع: وسط المفرقعات النارية الخاطفة للأنفاس قدّمت كيتي بيري العرض الختامي لهذا اليوم التاريخي.

16- اختتام الثنائي Jill وJoe هذا الحدث التاريخي على شرفة البيت الأبيض: شاهدي أجمل اللقطات الرومنسية لهما في الفيديو أعلاه.