close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، شريهان بعد 20 عاماً ما زالت حاضرة وكأنها شربت من ينبوع الشباب

هي صاحبة الموهبة التي لا يؤثّر عليها لا الزمان ولا المكان. أبدعت في حقبة الثمانينيات وما زالت تفتن كلّ الأجيال بسحرها الخالد. هي كوبرا المسرح، ملكة الفوازير، الفراشة المصرية، نوستالجيا العصر الذهبي، هي الأيقونة شريهان. فمن منّا لا يتذكّر شريهان، أيقونة فوازير رمضان زمان؟ النجمة التي استطاعت أن تطبع بصمة خاصة بها على مر السنوات، فهي واحدة من النجمات اللواتي لا يمكن للتاريخ أن ينساها. بعد أن عادت إلى الشاشة في إعلان لصالح شركات الاتصالات المصرية فودافون في رمضان 2021، سنأخذك في جولة على مراحل حياة شريهان من العام 1985 حتى اليوم. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

شريهان... نجمة فوازير رمضان زمان

  • عندما نتحدث عن فوازير رمضان زمان، تختطر فوراً شريهان ببالنا. كيف لا وهي لا زالت حتى اليوم نجمة تلك الحقبة بأعمالها الفنية العبرة لكل زمان ومكان. دخلت شريهان عالم التمثيل والفن في سن الطفولة،
  • النقلة النوعية في مسيرتها هي عندما بدأت بتقديم الفوازير الرمضانية عام 1985. أشهر أعمال شريهان في فوازير رمضان زمان كانت: حاجات ومحتاجات، فوازير حول العالم، وألف ليلة وليلة. في هذه الأعمال وضعت شريهان معايير عالية للفوازير الرمضانية، فاستعراضاتها كانت خيالية من ناحية الديكور، الأزياء، الأكسسوارات، والموهبة في الغناء والأداء الفني. كل هذا جعل من شريهان "ملكة الفوازير"، كما لقّبها الجمهور.
  • استعراضاتها كانت خيالية، ففي الحلقة الواحدة كانت تطلّ أحياناً بأكثر من 50 لوك وفي كلّ إطلالة كانت تسحر الجميع وتستوقف الملايين أكان من خلال تسريحاتها المتنوّعة أو مكياجها الصارخ وغير الاعتيادي أو لوكاتها الخاطفة للأنفاس بتوقيع مصممين عالميين مثل Azzeddine Alaia وGianni Versace وBob Mackie.
  • الديكور الذي كان يتغيّر أكثر من 30 مرّة أحياناً في الحلقة الواحدة ما زال حتى يومنا هذا مبهر. استعراضاتها تجاوزت العصور كما الحدود الجغرافية وكانت بمعايير عالمية وخالدة، فتسمّر الملايين في كلّ حلقة لمشاهدة الفقرات الغنائية، الديكور، الرقصات والإبداعات التي كانت أوّل من قام بها.
  • العروض التي قدّمتها حينها نستذكرها اليوم مع نجمات عالميات وعربيات.

غياب شريهان بعد فوازير رمضان

  • عام 1989 غابت شريهان عن الشاشة بسبب حادث سير مأساوي تسبب لها بكسور في الظهر والعمود الفقري، لكنها عادت أقوى عام 1992 بمسرحية "شارع محمد علي".
  • غابت مرّة أخرى عام 2002 بسبب إصابتها بمرض سرطان الغدد اللعابية. بعد عدّة عمليّات جراحية دقيقة في مناطق مختلفة منها وجهها انتصرت على المرض وخرجت من الأزمة.
  • عام 2017، أعلنت أنها ستستكمل مسيرتها وفي العام 2020، كانت العودة مع مسرحية كوكو شانيل لتجسّد دور المصممة الفرنسية، لكن تمّ تأجيل العرض بسبب فيروس كورونا.

عودة شريهان

في رمضان 2021، عادت شريهان كأنها لم تغب ولم تبتعد ولم تتألم وكأن الزمن توقف منذ 20 سنة لتطلّ بنفس الزخم والاندفاع من خلال إعلان استعراضي يجسّد قصة حياتها وتغلّبها على المعاناة. الفيديو الإعلاني الذي ظهرت فيه شريهان اختصر حياة النجمة المصرية هذا إلى جانب الأزمة الصحية التي واجهتها. هذا الإعلان تدور فكرته حول بداية رحلة شريهان مع النجومية، من ثمّ دخولها إلى عالم الإستعراضات مع فوازير شريهان في رمضان وتعرّضها لحادث سير وأزماتها الصحية التي تغلّبت عليها كلّها وأصرّت على المضي قدماً للعودة من جديد. الأناقة، الشعر، المكياج، الخفّة، الموهبة... كلّها ما زالت نفسها في الفيديو، تماماً كشريهان التي نتذكّرها في فوازير رمضان. نجمة أيقونية شربت من ينبوع الشباب وتخلّدت في النوستالجيا الاجتماعية.