close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، نجمات عربيات واجهن التحرش وكسرن حاجز التكتّم عن الأمر

نجمات عربيات كثيرات تعرّضن للتحرّش الجنسي، خرجن عن صمتهنّ وكسرن حاجز التكتّم عن الأمر. إذا واجهت أمر مماثل من قبل فاعرفي أن المشكلة ليست بكِ، المشكلة بالمتحرّش! أنتِ لستِ مذنبة... أنتِ ضحيّة. كوني قويّة، تكلّمي واكسري صمتكِ. من يدري... قد تشجّعين أنتِ أيضاً نساء أخريات على كسر صمتهنّ! إليكِ في ما يلي نجمات عربيات تعرّضن للتحرّش وكسرن حاجز التكتّم.

نجمات عربيات تعرّضن للتحرش

تجربة مايا دياب مع التحرش

صرّحت مايا دياب في حوار مع نيللي كريم أنها انت تعرّضت لتحرش جنسي في إحدى حفلاتها الغنائية، وقالت:" في يد اتمدت على منطقة من جسمي رغم وجود الـBodyguard حولي، وأنا برمت بكل قوّتي وضربتو برجلي".

تجربة منة عرفة مع التحرش

في إحدى المقابلات صرّحت منة عرفة أنها تعرّضت وأختها إلى التحرّش الجنسي اللفظي أثناء سيرها في الشارع وسمعت كلام لم تسمع به من قبل بحسب قولها. لم تسكت حينها وواجهت المتحرّش بنفسها ثم أخبرت عائلتها التي تصرّفت أيضاً ووقفت إلى جانبها.

تجربة هنا الزاهد مع التحرش

نشرت هنا الزاهد على صفحتها الخاصة على انستغرام فيديو لرجال كانوا يلاحقونها في السيارة ويقولون كلام مهين فأخرجت جوّالها وقامت بتصويرهم. من بعدها تكلّمت عمّا حدث معها وشجّعت كلّ النساء على القيام بالمثل في حال واجهن موقف مشابه وألّا يسكتن عن حقّهن.

تجربة دينا الشربيني مع التحرش

صرّحت دينا الشربيني في إحدى المقابلات أنها تعرّضت للتحرّش الجسدي مرّة من قبل، ولم تسكت حينها عن حقّها بل لاحقته بنفسها وكشفت الأمر أمام الجميع في الشارع وأضحت أنها لا يمكن أن تتجاهل أمر كهذا.

تجربة غادة عبد الرازق مع التحرش

تكلّمت غادة عبد الرازق عن تعرّضها للتحرّش اللفظي والجسدي أكثر من مرّة وأنها لم تسكت يوماً عن حقّها. كشفت أيضاً أن ما حدث معها وضعها في حالة من الذهول حيث لم تعرف ما يجب أن تتصرّف حينها لكنها سرعان ما أخذت القرار الصحيح في كلّ مرّة من خلال ملاحقة المتحرّش أو الاشتكاء عليه.

تجربة سلمى ابو ضيف مع التحرش

نشرت سلمى ابو ضيف على صفحتها الخاصة على انستغرام أكثر من فيديو لها وهي تتكلّم عن تعرّضها للتحرّش من قبل دكتور، لكنها سارعت لإخبار والدتها التي تصرّفت حينها. في هذا الإطار، شجعت كلّ النساء على التكلّم وكسر صمتهنّ.

تجربة فيفي عبدو مع التحرش

تكلّمت فيفي عبدو في مقابلة عن تعرّضها للتحرّش مرّة في حياتها حيث وضع رجل يده عليها فسارعت لإزالتها وتلقينه درس.

تجربة رانيا يوسف مع التحرش

كشفت رانيا يوسف عن تعرّضها وابنتها للتحرّش في ميدان التحرير في مصر وتكلّمت عن التجربة الصعبة التي عاشتها. كما شجّعت النساء على إخبار ذويهم في حال تعرّضهم لأمر مشابه.