على الرغم من أنّها بلغت عمر الـ100، إلّا أن سيدة الأعمال، أيقونة الموضة ومصممّة الديكور، أيريس إبفيل، ما تزال تحافظ على لايف ستايل شبابي وروحها المرحة. هي لا تبدو في سنّها المئة، بل أصغر، وذلك بفضل أسباب عدّة ساعدتها في تحقيق ذلك. تميّزت بستايلها الفريد من نوعه وشخصيّتها المرحة والقوية، فهي امرأة استثنائية في عالم الموضة والأعمال، ما جعلها محبوبة الجميع. لم تجعل العمر يقف أمام طموحاتها وشغفها في العمل وارتداء أجمل الملابس والأكسسوارات، فهو مجرّد رقم بالنسبة لها. من هنا وبمناسبة عيد ميلادها، إكتشفي ما هي هذه الأمور التي قامت بها Iris Apfel طيلة حياتها وما تزال، حتى تحافظ على شبابها وصحتها حتى في عمر المئة... ربما ستكون قدوة لكِ! 

كيف تحافظ Iris Apfel على شبابها؟

1- أيريس أبفيل تحبّ عملها كثيراً 

بالنسبة لـIris Apfel القيام بعملها بشغف كمصمّمة ديكور داخلية ومديرة أعمال في مختلف المجالات من بينها الموضة، ينعكس إيجاباً على حياتها وصحتها. كما تحبّ ما تفعله وتضع كلّ قلبها وطاقتها لإتمام أعمالها. 

2-... وخوض تجارب جديدة 

كلّما شعرت أيريس ابفيل أنّها تودّ القيام بأي شيء جديد، تجرّبه من دون تفكير. هذا الأمر يساعدها في إطلاق العنان لشخصيّتها القوية، فتضع كل طاقاتها لتجربة أي عمل جديد. بالنسبة لها تعلّم مهارة إضافية هي سعادة ومتعة لا مثيل لهما، فهي لا تحبّ المجازفة إلى أقصى الحدود.

3- اختارت الشريك الصحيح 

زواجها من Carl الذي توفي عام 2015، كان من أكثر القرارات الصائبة التي اتّخذتها Iris Apfel، وذلك واضحاً من خلال منشوراتها على السوشيل ميديا. كان الداعم الأوّل لها وقاما بكلّ شيء تقريباً معاً، كما أنّه شجّعها على القيام بكلّ ما تحبّه وتحقيق أهدافها. الحبّ والدعم ساعداها على الشعور بالسعادة حتى بعد وفاته، كما أنّها ما تزال تعايده على السوشيل ميديا حتى بعد رحيله من الحياة. 

4- تحافظ على الروح الرياضية مهما تقدّمت في العمر

مهما كبرت في العمر، تحرص أيريس أبفيل على المحافظة على روحها الشبابي. كيف؟ من خلال التفكير بإيجابية، الإنفتاح أكثر على العالم، التعرّف على أشخاص وأشياء جديدة والمحافظة على روح الدعابة وعدم أخذ الأمور بجدية. 

5- تسافر إلى أماكن جديدة

السفر والتعرّف على حضارات بلدان عدّة من بين الأمور التي تقوم بها أيريس أبفيل. على ما يبدو أن هذا الأمر انعكس إيجاباً على حياتها، إذ حافظ على روحها الشبابي وزاد من تفكيرها المنتفح. 

6- لا تكترث لآراء الناس 

تعلّمت Iris Apfel ألّا تكترث لما يقوله الجميع حتى ولو كانت مختلفة من ناحية التفكير وتنسيق الملابس. بالنسبة لها تكوين شخصية لا تشبه الآخرين، هو المفتاح الأساسي للشعور بالرضا وحب الذات. هذه إحدى مقولاتها الشهيرة: "عندما لا نرتدي ملابس مثل أي شخص آخر، فلا داعي للتفكير مثل أي شخص آخر".

7- الإبتسامة ترافقها دائماً

إن تصفّحتِ السوشيل ميديا الخاص بأيقونة الموضة، مصمّمة الديكور وسيدة الأعمال أيريس أبفيل، لرأيتِ أنّ الإبتسامة ترافقها على الدوام وإبعاث الإيجابية إلى الآخرين، يجعلها تحافظ على شبابها مهما تقدّمت في العمر.

8- لا تجعل العمر يقف عقبة في طريقها 

مهما تقدّمت بالسن لا تجعل Iris Apfel عمرها يقف في طريقها، فهو مجرّد رقم! هو لا يمنعها من القيام بأي شيء تريده، بل على العكس تماماً تحقّق كل ما تتمنّاها مهما كان عمرها، فهو من أسرار المحافظة على شبابها.