close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مشروع ذا لاين في نيوم السعودية... ثورة في الحياة الحضرية

ذا لاين نيوم السعودية
play icon

بهدف تحقيق أسلوب حياة مثالي ضمن أجواء طبيعية وسليمة بيئياً، يأتي مشروع ذا لاين في مدينة نيوم ليستجيب إلى هذه التطلعات. من هنا، سنسلّط الضوء في السطور التالية على هذا المشروع الموجود في السعودية. تابعي القراءة لمعرفة كل التفاصيل حوله.

قائمة المحتويات
  1. ما هو مشروع ذا لاين في نيوم السعودية؟
  2. مميزات مشروع ذا لاين في نيوم السعودية
  3. مشروع ذا لاين في نيوم السعودية بالأرقام
  4. تصميم مشروع ذا لاين في نيوم السعودية

ما هو مشروع ذا لاين في نيوم السعودية؟

ذا لاين هو واحد من مشاريع نيوم في المملكة العربية السعودية، ويعتبر ثورة في الحياة الحضرية، إذ يضع الإنسان على رأس قائمة أولوياته، وذلك من خلال تأمين حياة حضرية غير مسبوقة مع الحفاظ على الطبيعة المحيطة به. يمكن القوم أن مشروع ذا لاين، سيعيد تعريف مفهوم التنمية الحضرية وتجسيد نمط الحياة الذي يجب أن يكون موجود في المدن خلال الفترة المستقبلية.

ذا لاين نيوم السعودية
play icon
مصدر الصورة: موقع نيوم

مميزات مشروع ذا لاين في نيوم السعودية

الطبيعة محيطة به

تصميم ذا لاين يؤمّن وصول سريع ومباشر إلى الطبيعة في غضون دقيقتين مشياً عبر مساحات المشروع المفتوحة على مستويات وارتفاعات متعددة. من هنا، يمكن للجميع الوصول إلى الطبيعة المحيطة والاستمتاع بمناظرها الخلابة، وجبالها الشاهقة.

الهواء فيه نقي

تتميز المدينة بخلوها من الانبعاثات الكربونية، كما أنها تستخدم طاقةٌ متجددة بنسبة 100%، لتشغيل الصناعات والقطاعات فيها. سيكون لتكامل الطبيعة مع المساحات المفتوحة في جميع أنحاء المدينة دور أساسي في جودة ونقاء الهواء.

ذا لاين نيوم السعودية
play icon
مصدر الصورة: موقع نيوم

مناخه مثالي على مدار العام

صمم مشروع ذا لاين بعناية فائقة لتأمين ببيئة مثالية، تتضمّن مساحات كافية لخلق مناخ محلي من أجل ضمان أقصى استفادة من أشعة الشمس ودخول الهواء الطبيعي والظل، وخلق توازن طبيعي في حركة الهواء، وبالتالي تأمين مناخ مثالي على مدار العام.

يعتبر مكان مثالي لقضاء أطول وقت مع الأحبّة

سيتمكن الجميع من الوصول إلى جميع مرافق المدينة في 5 دقائق مشياً، وستوفر شبكة التنقل العام داخل المدينة بتقنياتها الفائقة رحلة تقطع المسافة بين أقصى نقطتين في المدينة في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة. هذا الأمر يضمن سهولة لقاء سكان المشروع بأسرهم وأصدقائهم واستمتاعهم بقضاء أوقات أطول معهم.

مكان لنمو الأعمال وازدهارها

في مشروع ذا لاين، ينصب كل التركيز على الإنسان وليس التقنية. هذه الحياة الخالية من التلوث ستشكّل تكتل عالي الكثافة، سيخلق بدوره تجربة بشرية مليئة بفرص الأعمال الجديدة.

ذا لاين نيوم السعودية
play icon
مصدر الصورة: موقع نيوم

مشروع ذا لاين في نيوم السعودية بالأرقام

- عرضه يبلغ 200 متر

- يمتد مشروع ذا لاين على طول 170 كيلومتراً

- ارتفاعه عن سطح البحر يبلغ 500 متر

- مساحة ذا لاين لا تتجاوز 34 كيلومتر مربع

- ستتسع لنحو 9 ملايين نسمة، وهو أمر غير مسبوق تماماً في مدن بهذا الحجم

مشروع ذا لاين في نيوم السعودية... ثورة في الحياة الحضريةمصدر الصورة: صفحة نيوم الرسمية على تويتر مشروع ذا لاين في نيوم السعودية... ثورة في الحياة الحضريةمصدر الصورة: صفحة نيوم الرسمية على تويتر

تصميم مشروع ذا لاين في نيوم السعودية

إنّ تصميم المساحات الداخلية في المدينة الجديدة مبتكر لخلق تجارب غير عادية، فالبناء سيكون على شكل طبقات عمودية يتيح للناس إمكانية التحرك بالاتجاهات الثلاثة. كما ستقدم ذا لاين نهجاً جديداً في تصميم المدن المرتكز على مفهوم انعدام الجاذبية، وستكون مكاناً للحالمين بغدٍ أفضل، وفيها سيضع الجميع بصمتهم الابتكارية، وفق ما ذكره ولي العهد السعودي.

تأتي تصاميم مدينة ذا لاين انعكاساً لما ستكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلاً في بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات. تسهم المدينة في المحافظة على 95% من أراضي نيوم للطبيعة، وتعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100%، لجعل صحة الإنسان ورفاهيته أولوية مطلقة بدلاً من أولوية النقل والبنية التحتية كما في المدن التقليدية.

مشروع ذا لاين في نيوم السعودية... ثورة في الحياة الحضريةمصدر الصورة: صفحة نيوم الرسمية على تويتر