close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جمعيات في السعودية تساهم في التوعية حول سرطان الثدي

جمعيات في السعودية تساهم في التوعية حول سرطان الثدي
play icon

بمناسبة شهر التوعية حول مرض سرطان الثدي، تقوم العديد من الجمعيات الخيرية السعودية المتخصصة بهذا المجال في مساعدة المصابات، الناجيات من المرض أو ذواتهم أيضاً. من هنا، سنسلّط الضوء في هذا المقال على أبرز هذه الجمعيات في المملكة العربية السعوية والتي يمكنكِ اللجوء إليها لطلب المساعدة لنفسكِ أو لإحدى المقرّبات منكِ أو ربما للتبرّع أو التطوّع معها للمشاركة في نشر التوعية حول سرطان الثدي.

طرق الفحص الذاتي لسرطان الثدي بالصور والخطوات

جمعيات خيرية في السعودية تساهم في التوعية حول سرطان الثدي

1- جمعية زهرة Zahra Association تساهم في التوعية حول سرطان الثدي

جمعيات في السعودية تساهم في التوعية حول سرطان الثدي

جمعية زهرة في السعودية تعمل رفع الصوت والتوعية حول سرطان الثدي، كما أنها تعمل على دعم المصابات والناجيات من سرطان الثدي. من أهداف هذه الجمعية أيضاً هو تحسين جودة الخدمات المقدمة لمرضى سرطان الثدي، المتعافيات منه وذويهم أيضاً. تعمل جمعية زهرة التي تأسست عام 2007، على إقامة ورش عمل، ندوات توعوية وغيرها، بالإضافة إلى المسيرات التكريمية التي تقوم بها الجمعية بهدف زيادة الوعي حول سرطان الثدي في المملكة العربية السعودية.

2- جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء تفاؤل Tafaul تساهم في التوعية حول سرطان الثدي

جمعيات في السعودية تساهم في التوعية حول سرطان الثدي

جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء تفاؤل Tafaul تعمل على التوعية حول الوقاية من الإصابة بأمراض السرطان، من بينها سرطان الثدي. تقوم بذلك من خلال تسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر عن مرض السرطان، كما أنها تحاول التواصل مع مختلف الفئات من بينها الصم ومَن لديهم مشاكل في السمع. من بين الأنشطة الخاصة بالتوعية حول سرطان الثدي، تقوم الجمعية بتأمين عيادات متنقلة في مختلف أنحاء المملكة للكشف المبكر عن سرطان الثدي وذلك بشكل خاص خلال شهر أكتوبر.

3- جمعية السرطان السعودية Saudi Cancer Foundation تساهم في التوعية حول سرطان الثدي

جمعيات في السعودية تساهم في التوعية حول سرطان الثدي

جمعية السرطان السعودية هي من الجمعيات التي تهتم بزيادة الوعي حول مرض السرطان في المملكة. تهدف إلى رعاية مرضى السرطان ورفع مستوى الوعي بالأورام السرطانية وبمسبباتها. كما أنها تقوم بمبادرات خاصة بسرطان الثدي وذلك للكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء. هذه الجمعية السعودية تأسست من خلال لقاء نخبة من رجال الأعمال، الأطباء والأكاديميين في المنطقة الشرقية عام 2001 وذلك لرعاية مرضى السرطان.

4- الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان Saudi Cancer Society تساهم في التوعية حول سرطان الثدي

تأسست الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة أمراض السرطان عام 1425، ومن بينها سرطان الثدي والذي يتمّ زيادة التوعية حوله في شهر أكتوبر بشكل خاص. من بين المبادرات التي تقوم بها هذه الجمعية هي الحملة السنوية ضمن الشهر العالمي للتوعية عن سرطان الثدي، وذلك للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن المرض والتصدي لكافة الشائعات الخاطئة ومحاولة تصحيحها، بالإضافة إلى نشر الوعي حول آلية الكشف الذاتي عن سرطان الثدي.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة