close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نيوم ستطلق الخطوط الجوية الخاصة بها بدءً من عام 2024

نيوم ستطلق الخطوط الجوية الخاصة بها بدءً من عام 2024

في إطار تحقيق رؤية 2030 في المملكة العربية السعودية، تمّ الإعلان عن إطلاق خطوط نيوم الجوية وذلك بدءً من عام 2024. من خلال هذه الخطوة ستتصل مدينة نيوم بالسعودية بمختلف بلدان العالم.

إطلاق خطوط نيوم الجوية في عام 2024

أكّد الرئيس التنفيذي لخطوط نيوم الجوية كلاوس جويرش Klaus Goersch، أنه سيتمّ إطلاقها هذه الخطوط في العام المقبل أي في 2024. سيبدأ إنطلاق الرحلات الجوية في مطار خليج نيوم وهو المطار الذي يرسل في الوقت الحالي رحلات الخطوط الجوية السعودية الداخلية بالإضافة إلى رحلات دولية مثل الرحلات إلى لندن ودبي، وذلك قبل الانتقال إلى مطار نيوم الدولي الذي سيتم بناؤه قريباً.

ستبدأ الرحلات الجوية بالطائرات المتوفّرة حالياً، لكن شركة الطيران تخطط للاستثمار في طائرات فائقة الحداثة وذلك اعتباراً من عام 2026، سواء كانت الطائرات الكهربائية أو التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية وسيأتي الجيل التالي من الطائرات عبر الإنترنت. في هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لخطوط نيوم الجوية كلاوس جويرش:"ستبدأ شركة الطيران العمل في نهاية عام 2024 وستركز على تعزيز السفر للسياح والمقيمين والشركاء التجاريين من وإلى نيوم". كما سيتمّ استخدام تقنية التعرف على الوجه البيومترية لاستبدال بوابات المغادرة وجعل السفر بدون تأشيرة.

نيوم ستطلق الخطوط الجوية الخاصة بها بدءً من عام 2024

مشروع مدينة The Line في نيوم السعودية

بحسب ما صرّح أيضاً كلاوس جويرش Klaus Goersch، فإن خطوط نيوم الجوية ستضمن للمسافرين على متنها وسائل ترفيه متعددة من خلال تقنية 6G Wi-Fi، الشاشات الكبيرة في كل مقعد، تقنية الألعاب والمحادثات المدمجة على متن الطائرة.
تأتي هذه الخطوة، مع افتتاح منتجعات نيوم في عام 2024 مثل جزيرة سيندالة وغيرها، كما تهدف أيضاً إلى تحقيق وجهة جديدة، مطارات جديدة وشركة طيران جديدة في نفس الوقت، وبالتالي النتقال إلى مستوى لم تشهده المنطقة من قبل.