close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هو موعد اجازة يوم العلم السعودي؟

ما هو موعد اجازة يوم العلم السعودي؟مصدر الصورة: Istock

بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر ملكي أعلن بموجبه 11 مارس يوم العلم السعودي، كثرت الأسئلة حول اجازة هذه المناسبة. من هنا وإن كنتِ تريدين معرفة موعد اجازة يوم العلم السعودي، فما عليكِ سوى قراءة السطور التالية.

موعد اجازة يوم العلم السعودي؟

ما بات معروف حتى الآن أن يوم العلم السعودي يوافق في 11 مارس من كل عام. لكن في ما يتعلق بموعد اجازة يوم العلم السعودي، فلم يصدر بعد أي قرار رسمي يشير إلى أن هذا اليوم سيكون إجازة رسمية، أو ما إذا سيُحدد موعد آخر لعطلة يوم العلم السعودي.

عبارات عن يوم العلم السعودي

ما هو يوم العلم السعودي؟

يوم العلم السعودي هو عبارة عن مناسبة وطنية مخصصة للاحتفال بالعلم السعودي. بدأ الاحتفال بيوم العلم السعودي ابتداً من 11 مارس 2023، وذلك بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مرسوم ملكي في 1 مارس 2023. على أساسه سيتمّ الاحتفال بهذه المناسبة في كل عام وتحديداً في 11 مارس، أي 27 ذي الحجة.

ما هو موعد اجازة يوم العلم السعودي؟مصدر الصورة: تويتر يوم العلم

لماذا حُدّد يوم العلم في السعودية في 11 مارس

تمّ اختيار يوم العلم السعودي في 11 مارس، لأنه التاريخ الذي أقر فيه الملك عبدالعزيز، في عام 1937، العلم بشكله الذي نراه اليوم. هذا التاريخ يوافق في 27 ذي الحجة 1355، وذلك بحسب التقويم الحجري.

ما هو موعد اجازة يوم العلم السعودي؟مصدر الصورة: تويتر يوم العلم

دلالات العلم السعودي

  • السيف في العلم السعودي: يشير إلى إظهار القوة والعدل، ووجوده أسفل الشهادة وبموازاتها يدل على علو الحكمة والحق.
  • اللون الأخضر في العلم السعودي: يرمز إلى السلام والنماء والرخاء والعطاء والتسامح الذي تتسم به المملكة العربية السعودية.
  • شهادة التوحيد التي تتوسط العلم السعودي: تشير إلى رسالة السلام والإسلام التي قامت عليها المملكة العربية السعودية.