close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماراثون الرياض 2023 سينطلق قريباً وهكذا يمكنكِ حجز التذاكر

ماراثون الرياض 2023 سينطلق قريباً وهكذا يمكنكِ حجز التذاكرمصدر الصورة: تويتر

يواصل الاتحاد السعودي للرياضة، التزامه بتمكين كافة أفراد المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية من خلال تنظيم ماراثون الرياض لعام 2023 بدعم من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة والاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى. سيشمل الماراثون عدة سباقات التي تلائم كافة أفراد المجتمع بمختلف القدرات ومستويات اللياقة البدنية.

ما هو ماراثون الرياض 2023؟

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع Sports For All عن إطلاق موعد سباق ماراثون الرياض، الذي سيقام يوم السبت بتاريخ 11 فبراير 2023 في مدينة الرياض، بدعم مباشر من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة، وذلك سعياً لتشجيع كافة أفراد المجتمع على ممارسة النشاط البدني والمشاركة في الفعاليات الرياضية، وما توليه الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من دعم لامحدود ومستمر للقطاع الرياضي، وبما يتواكب مع خطط وأهداف رؤية المملكة 2030. يذكر أنه سيكون هناك فرص للتطوع في ماراثون الرياض، يمكن التواصل مع الجهة المنظمة عبر البريد الالكتروني التالي: [email protected].

موعد ماراثون الرياض 2023

حددت وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، موعد انطلاق ماراثون الرياض 2023، يومي الجمعة والسبت 10 و11 فبراير 2023 بالعاصمة السعودية الرياض. يؤكد إطلاق ماراثون الرياض بنسخته الجديدة، على مكانة المملكة كوجهة رياضية دولية، وتحقيقاً لأهداف برنامج جودة الحياة، أحد برامج ومبادرات رؤية المملكة 2030، من حيث زيادة نسبة الأشخاص الذين يمارسون الأنشطة البدنية بشكل منتظم في المملكة والعيش بأسلوب حياة صحي.

ماراثون الرياض 2023 سينطلق قريباً وهكذا يمكنكِ حجز التذاكرمصدر الصورة: موقع Sports For All

نقطة انطلاق ماراثون الرياض 2023

سينطلق ماراثون الرياض 2023، من جامعة الملك سعود مروراً بعدة طرق رئيسية تتيح للمشاركين فرصة استكشاف أبرز المعالم السياحية لعاصمة المملكة. أما بعد انتهاء الماراثون، فسيتم نشر نتائج المشاركين التي عبر الموقع الرسمي للماراثون www.riyadhmarathon.org، بعد انتهاء السباق في 11 فبراير 2023. كما بإمكان المشاركين تحميل شهادة المشاركة مع نتائجهم.

سباقات ماراثون الرياض 2023

يشمل ماراثون الرياض 2023 سباقات متعددة تناسب كافة أفراد المجتمع من مختلف القدرات والفئات العمرية:

  • سباق الماراثون 42 كلم: سباق الماراثون متاح لمن هم من 20 سنة وما فوق
  • سباق الـ نصف ماراثون 21 كلم: سباق النصف ماراثون متاح لمن هم من 18 سنة وما فوق
  • سباق 10 كلم: متاح لمن هم من 17 سنة وما فوق
  • سباق ال 4 كلم: المناسب لكافة الأعمار

ماراثون الرياض 2023 سينطلق قريباً وهكذا يمكنكِ حجز التذاكرمصدر الصورة: تويتر Riyadh Marathon

تذاكر ماراثون الرياض 2023

للمشاركة في ماراثون الرياض 2023 يمكن حجز التذاكر عبر الرابط التالي: Registration

  • 4 كلم، المتاح للجميع: 29 ريال سعودي
  • 10 كلم، لمن هم في سن 17 وما فوق: 39 ريال سعودي
  • 21 كلم، لمن هم في سن 18 وما فوق: 79 ريال سعودي
  • 42 كلم، لمن هم في سن 20 وما فوق: 99 ريال سعودي

كل المعلومات عن معرض الرياض للفضاء 2023

ما هي حقيبة سباق ماراثون الرياض 2023؟

تحتوي عدة أو حقيبة السباق على بطاقة السباق الخاصة بك، والتي يتطلب ارتدائها في يوم السباق، بالإضافة إلى تي شيرت وحقيبة وهدية بسيطة. سيحصل أول 15 ألف مشارك على مدالية عند اكمال السباق وقطع خط النهاية. لاستلام حقيبة السباق، يتطلب من المشاركين ابراز نسخة من الهوية، الهوية الوطنية أو الإقامة أو جواز سفر. لكن لن يتم تسليم عدة السباق في نفس يوم الماراثون. سيتمكن المشاركون من استلام عدة السباق من قرية الماراثون في تاريخ 10 فبراير من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 10 مساء، على أن يتم نشر المزيد من التفاصيل عند اقتراب موعد الماراثون.

ما هي قرية الماراثون؟

تعتبر قرية الماراثون منطقة ترفيهية تحتوي على فعاليات رياضية مرافقة، ووجهة مخصصة لاستلام عدة السباق ولبعض المطاعم المختارة والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى لكل الزوار والمشاركين في الماراثون على مدار يومين. ستقام قرية الماراثون في 10 و 11 فبراير 2023، على أن يتم نشر المزيد من التفاصيل عند اقتراب موعد الماراثون.