فعاليات العلا في رمضان 2023: كل الأنشطة المميّزة التي تنتظركِ في هذا الشهر الفضيل

توفّر مدينة العلا في المملكة العربية السعودية، خلال شهر رمضان 2023، العديد من الفعاليات المميزة مثل الإفطار والسحور بالإضافة إلى أروع الأنشطة الليلية مثل تأمّل النجوم وغيرها. لذلكِ ستجدين في ما يلي كل ما يمكنكِ القيام به في العلا خلال شهر رمضان 2023، بالإضافة إلى موعد استمرار هذه الفعاليات.

متى فعاليات العلا في رمضان 2023

فعاليات العلا في رمضان 2023 تسمتر على طول الشهر الفضيل، أي تبدأ في 22 مارس 2023 وستبقى حتى 20 أبريل 2023. إن كنتِ من محبات هذه المدينة التاريخية والتراثية، لا تفوّتي إذاً فرصة تمضية أجمل الأوقات فيها مع العائلة والأصدقاء في شهر رمضان 2023

امساكية رمضان 2023

فعاليات العلا في رمضان 2023

1- تأمّل النجوم في الغراميل خلال رمضان 2023

خلال شهر رمضان، يستطيع الزوار تأمّل النجوم وهم محاطون بالتكوينات الصخرية الغامضة والمميزة لمنطقة الغراميل وبقيادة مرشد هوساك. كذلك، يمكن تذوّق العشاء والاستمتاع بجلسة الشواء في الهواء الطلق. هذه الفعالية تساعد المسلمين في التأمل خلال شهر رمضان، وهو الوقت الأفضل للتفكر والسَكينة، كما تؤمّن العلا الأجواء المثالية لذلك. يمكنكِ حجز التذاكر عبر: husaak.trekksoft.com.

2- الإفطار والسحور في العلا خلال رمضان 2023

سوف توفر العديد من مطاعم العلا المتنوعة وجبات للسحور في الصباح الباكر والافطار في شهر رمضان. هناك خيارات متنوعة من المطاعم المحلية والعالمية الراقية، بالإضافة إلى المقاهي وأماكن تناول المأكولات الخفيفة والتقليدية. نذكر من بينها: آكمي، ألفا لاونج، منتزه النخيل، آونا، بيت وفا، سيركولو، دانكن، انتروكوت، حرة، وقلب الواحة.

فعاليات العلا في رمضان 2023: كل الأنشطة المميّزة التي تنتظركِ في هذا الشهر الفضيل

3- مغامرات العلا في رمضان 2023

المشي عبر الواحة الخصبة، ركوب الدراجات على طول المسارات الصحراوية وغيرها من المغامرات، ستكون بانتظار الزوار في العلا خلال شهر رمضان. بالإضافة إلى ذلك سيتسنّى للزوار فرصة التعرّف إلى هذه الوجهة الثقافية، التراثية والتي تتميّز بجمالي طبيعي لا مثيل له.

4- تراث العلا في رمضان 2023

تتضمّن منطقة العلا في السعودية عدّة أماكن تراثية، كما يعتبر شهر رمضان فرصة لزيارتها والتعرّف عليها. أبرز هذه الأماكن نذكر: الحجر وهو أول موقع في المملكة العربية السعودية مُدرج على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي، بالإضفة إلى دادان وهي تجسّد تاريخ العلا الغني، جبل عكمة حيث تظهر النقوش في الصخر، وبلدة العلا القديمة التي تجمّع فيها الحجاج والمسافرون والمستوطنون الدائمون عبر العصور.

فعاليات العلا في رمضان 2023: كل الأنشطة المميّزة التي تنتظركِ في هذا الشهر الفضيل