close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

سباق فورمولا جدة 2023 سينطلق قريباً وهذه كل المعلومات عنه

سباق فورمولا جدة 2023 سينطلق قريباً وهذه كل المعلومات عنهمصدر الصورة: غوغل

تستعد حلبة كورنيش جدة لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 في عام 2023، والتي تعدّ واحدة من أكبر الأحداث الرياضية التي تستضيفها المملكة، حيث كان سباق الفورمولا 1 محفزاً لتوسيع دائرة الاهتمام بهذه الرياضة، كما استقطبت حلبات الكارتينج المزيد من الزوار، إلى جانب تزايد الاهتمام، بالفورمولا إي، وإكستريم إي ورالي داكار السعودية.

موعد سباق فورمولا جدة 2023؟

سيقام سباق الفورمولا 1 لعام 2023، على حلبة كورنيش جدة، في مارس المقبل تحديداً في الفترة ما بين 17 و19 مارس 2023. تضم حلبة كورنيش جدة 16 منعطفاً نحو اليسار و11 أخرى نحو اليمين، لتذخر الحلبة بأكبر عدد من المنعطفات في العالم بأسره. هذه هي إحدى المزايا التصميمية العديدة والتي تكفل تحطيم الأرقام القياسية، وستدفع السائقين لتقديم أفضل ما لديهم للفوز بمكان على منصة التتويج في كُل مرة يُشاركون فيها بسباق جائزة السعودية الكبرى STc للفورمولا 1 في شهر مارس 2023.

كيفية حجز تذاكر فورمولا جدة 2023

أعلنت شركة رياضة المحركات السعودية، الجهة المروجة لسباق جائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1 لعام 2023، طرح تذاكرالسباق الثالث لجائزة السعودية الكبرى STC للفورمولا 1. يمكنك حجز التذاكر عبر الرابط التالي: tickets.saudiarabiangp.com.

فئات تذاكر فورمولا جدة 2023

1- نادي البادوك

يقع نادي البادوك في الطابقين الثاني والثالث من مبنى الفرق المذهل، ويمنح ضيوفه إطلالة شاملة على حارة الصيانة، وسيتميز الضيوف بمشاهدة الحدث مباشرة من هذه النقطة المتميزة الفاخرة، فيما تسابق الفرق الزمن عند تنفيذ مناورات توقف الصيانة وتغيير الإطارات في منتصف السباق، وفي ثوانٍ معدودة. سينغمس الضيوف مع أرقى مستويات الخدمة وأشهى المأكولات المعدة خصيصا،ً حيث تتضمن هذه التجربة الفخمة كل ما يمكنك توقعه، ليكون استمتاعك بالفورمولا 1 كما يجب أن يكون. بالإضافة إلى ذلك، تخوّلك التذاكر حضور حفلات ما بعد السباق والتي يحييها نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم.

2- الضيافة المتميزة

صالة الضيافة المتميزة هي صالة داخلية/خارجية فاخرة، تطلّ على حلبة كورنيش جدة، وتضمن أعلى مستويات الضيافة السعودية. وبمقاعدها الفاخرة والترحيب الدافئ وأعلى مستويات الخدمة وأشهى المأكولات، توفر الضيافة المتميزة تجربة لا مثيل لها تثري عطلة نهاية الأسبوع. وبالإضافة إلى ذلك، تخوّلكم التذاكر حضور حفلات ما بعد السباق والتي يحييها نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم.

3- المدرجات الرئيسية أ

تقع المدرجات الرئيسية أ في قلب حلبة كورنيش جدة، لتكون شاهداً على بداية كل الأحداث ونهايتها. تواجه المدرجات الرئيسية مبنى المرائب ويوفر إطلالة بانورامية خلابة مباشرة على الخط المستقيم وحارة الصيانة ومرائب فرق الفورمولا 1، ويتيح هذا الموقع لحاملي التذاكر متابعة كل إثارة الفورمولا 1 مباشرة. يتضمن ذلك رؤية واضحة لشبكة الانطلاق، حيث يصطف السائقون قبل بدء السباق، وأيضا مناطق توقف الصيانة، والأهم من ذلك العلم المتقلب حيث يعبر الفائز خط النهاية. كما تخولكم التذاكر حضور حفلات ما بعد السباق والتي يحييها نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم .

4- المدرجات الرئيسية ب

المدرجات الرئيسية ب هي أحدث الإضافات التي تثري تجربة الجمهور في حلبة كورنيش جدة ليكونوا في قلب الحدث. تقع المنطقة الجديدة بجوار المدرجات الرئيسية أ، وتوفر للجمهور إطلالة رائعة على واحد من أكثر الأقسام إثارة في المسار بأكمله. بعيداً عن هذا المنظر المذهل، سيطل الجمهور أيضاً على مشهد مذهل وهو مبنى الفرق بالإضافة إلى رؤية محدودة في حارة الصيانة ومرائب فرق الفورمولا 1. تتيح هذه النقطة للمشاهدة أيضا رؤية مذهلة على استعدادات شبكة انطلاق السائقين قبل السباق، وبداية السباق، ومواقف الصيانة، والأهم من ذلك، اللحظة الحاسمة عند تخطي الفائز العلم المتقلب. كما يستمتع جمهور المدرجات الرئيسية ب برؤية مباشرة لمنصة التتويج وعرض الكأس بعد السباق. بالإضافة إلى ذلك، تخولكم التذاكر حضور حفلات ما بعد السباق والتي يحييها نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم.

5- المدرجات الوسطى أ

يعيش جمهور المدرجات الوسطى أ في قلب سباق الفورمولا 1، وفي المنطقة التي يمكن أن يُحسم فيه الفوز بالسباق أوالخسارة في غمضة عين. ومع إطلالات على المنعطفين 5 و20 على جانبي المسار الضيق عالي السرعة، يمكن للجمهورالاستمتاع برؤية مركزية للإثارة فيما يتنافس السائقون على المراكز في الأقسام الرئيسية لأسرع حلبة شوارع في العالم. بالإضافة إلى ذلك، تخولكم التذاكر حضور حفلات ما بعد السباق والتي يحييها نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم.

6- المدرجات الوسطى ب

يحظى جمهور المدرجات الوسطى ب، بفرصة مضاعفة حماس السباق، وبسعر تذكرة واحدة فقط، حيث سيشاهدون كل سيارة في السباق مرتين في اللفة الواحدة. اختبر حماس وسرعة أعظم سائقي العالم لحظة خروجهم من المنعطف 5 إلى المنعطفات 6 و7 و8 أمام عينيك مباشرة بالإضافة إلى قسم السرعة العالية بين المنعطفين 19 و20 على الجانب الآخر من المسار، حيث يكبح السائقون سرعات تحبس الأنفاس تتخطى 200 كم/ساعة. تشمل تذكرتك كل هذه المتعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تذكرتك تضمن لك أيضاً دخول حفلات ما بعد السباق والتي يحييها نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم.

7- المدرجات الوسطى ج

يحظى جمهور المدرجات الوسطى ج بفرصة مضاعفة حماس السباق، وبسعر تذكرة واحدة فقط، حيث سيشاهدون كل سيارة في السباق مرتين في اللفة الواحدة. اختبر حماس وسرعة أعظم سائقي العالم لحظة خروجهم من المنعطف 8 أمام عينيك مباشرة في القسم الأول من أسرع حلبة شوارع في الفورمولا 1، قبل رؤية انطلاقتهم في الاتجاه الآخر عبر المنعطفين 17 و18 في طريقهم نحو خط النهاية الحاسم ، في إحدى مناطق دي أر أس عالية السرعة. كل ذلك مع إطلالة خلابة لساحل البحر الأحمر. تشمل تذكرتك كل هذه المتعة. وإلى جانب تأمين مقعد في الصف الأمامي في قمة رياضة السيارات، فإن تذكرتك تضمن لك أيضا دخول حفلات بعد السباق والتي تجمع أبرز الأسماء في عالم الموسيقى.

8- المدرجات الوسطى د

تمنح المدرجات الوسطى د للجمهور إطلالة ساحرة على سباق الفورمولا 1. استمتع بمشهد لا ينسى لتسارع سيارات الفورمولا 1 من المنعطف 8 إلى المنعطف 9 قبل الخروج بسرعة إلى المنعطف 10، كل ذلك من مقعدك. بعدها، اختبر حماسك بمشهد السيارات على طول المنعطفات 16 و17 و18 وهي تشق طريقها بكامل طاقتها على الخط المستقيم الأطول في العالم وعلى أسرع حلبة شوارع في العالم. استمتع بكل ذلك مع إطلالة ساحرة على ساحل البحر الأحمر الخلاب، بتذكرة واحدة لا تقل روعة عن هذا المشهد. وإلى جانب تأمين مقعد في الصف الأمامي في قمة رياضة السيارات، فإن تذكرتك تضمن لك أيضا دخول حفلات بعد السباق والتي تجمع أبرز الأسماء في عالم الموسيقى.

9- الدخول العام

تعتبر تذاكر الدخول العام الخيار الأمثل لمن يرغب في الاستمتاع بإثارة الحدث الرياضي والترفيهي الأكبر في المملكة بسعر معقول. ويناسب هذا الخيار الجمهور الذي يرغب في مشاهدة الأحداث من مواقع ومناطق وقوف مختلفة على الحلبة، حيث يتيح لهم مشاهدة أعظم السائقين في العالم على حلبة كورنيش جدة عن قرب. وتعد هذه التذكرة مثالية للعائلة والأصدقاء للاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع وخلق ذكريات لا تُنسى معا في سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1.

الفِرق المشاركة في فورمولا جدة 2023

  • مرسيدس
  • أستون مارتن
  • ألفا تاوري
  • فيراري
  • ألفا روميو
  • ويليامز
  • ريدبُل
  • ماكلارين
  • فريق هاس اف وان
  • ألباين

ما الجديد في فورمولا جدة 2023؟

1. مشاركة 3 سائقين جدد

يشهد موسم 2023 مشاركة 3 سائقين شباب بانضمامهم رسمياً إلى شبكة السائقين في أول موسم لهم في الفورمولا 1.سيكون الأسترالي أوسكار بياستري، ذو الـ21 عاماً، أصغر سائق على شبكة الفورمولا 1 في موسم 2023 مع انضماهه لفريق مكلارين، بديلاً لمواطنه دانييل ريكاردو. ويحمل بياستري سجلاً رائعاً، بعدما بموسمي الفورمولا 3 والفرومولا 2 على التوالي، قبل التوقيع كسائق احتياطي مع فريق ألبين في عام 2022. أما السائق الهولندي نيك دي فريس، فهو ليس غريباً على عالم الفورمولا 1، بعدما شارك في العديد من الاختبارات لمرسيدس وأستون مارتن، حتى أنه حل بديلاً لسائق ويليامز أليكس ألبون في سباق جائزة إيطاليا الكبرى موسم 2022. وسينضم دي فريس إلى فريق ألفا تاوري لموسم 2023.وللمرة الأولى منذ عام 2015، سيشارك سائق أمريكي في سباق الفورمولا 1، بعد انضمام لوجان سارجينت إلى فريق ويليامز لموسم 2023. تخرّج لوغان في أكاديمية ويليامز للسائقين، مثل زميله هذا الموسم لانس سترول، وسلفه نيكولاس لطيفي.

2. قيادة جديدة لفيراري

بدأ فريق فيراري موسم 2022 بشكل جيد جداً، حيث فاز تشارلز لوكلير بالجولة الافتتاحية للموسم في سباق جائزة البحرين الكبرى وحصل زميله كارلوس ساينز على المركز الثاني، متقدماً على مرسيدس وريد بُل. ومع ذلك، سرعان ما تضاءلت سرعة هذا التقدم المبكر خلال بقية الموسم نتيجة مشاكل عدم الموثوقية والحوادث المؤسفة، إلى جانب ما يعتقده الكثيرون أنه جرّاء أخطاء استراتيجية كلفتهم بشكل أساسي موقعهم في الصراع على البطولة.ومع اقتراب موسم 2023، سيكون لدى فيراري مدير جديد للفريق سيرغب بلا شك في إعادة فيراري إلى القمة، لكن هل سيتمكن الفريق من التغلب على المشكلات التي واجهها في موسم 2022؟

3. تغييرات السائقين

في كل عام، تضفي عملية إعادة تشكيل سائقي فرق الفورمولا 1 دائماً بعض التغييرات المثيرة للاهتمام في ديناميكيات الفريق والسائقين، ولا تستثنى من هذه العملية تشكيلة 2023 الجديدة.فقد ودّع فريق أستون مارتن أحد أبطال العالم في نهاية عام 2022، عندما تقاعد سيباستيان فيتيل، ليحل محله بطلاً آخر للعالم، مع الانتقال المفاجيء لفرناندو ألونسو من فريق ألبين.ونتيجة لذلك، جلب فريق ألبين السائق بيير غاسلي من فريق ألفا تاوري، لينضم إلى مواطنه الفرنسي إستيبان أوكون.كما عاد السائق المخضرم نيكو هولكنبرج، إلى شبكة الفورمولا 1، لينضم إلى كيفن ماغنوسن لقيادة فريق هاس لموسم 2023.