close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ليلة صوت الأرض تكرّم الفنان طلال المداح بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم العربي

ليلة صوت الأرض تكرّم الفنان طلال المداح بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم العربيمصدر الصورة: فيديو تويتر موسم الرياض

ما زال موسم الرياض يأخذنا بفعالياته وحفلاته إلى ما فوق الخيال، واليوم نحن على موعد مع ليلة صوت الأرض، الذي ستكون الأضخم فنياً في العالم العربي، والذي سيُكرّم من خلالها الفنان السعودي الراحل طلال المداح. متى سيُقام هذه الحفلة وأين؟ مَن سيشارك فيها؟ وماذا عن حجز التذاكر؟ كل الإجابات عن هذه الأسئلة وغيرها، تجدينها في ما يلي.

ما هي ليلة صوت الأرض؟

ليلة صوت الأرض ستكون عبارة عن حفلة تاريخية يتمّ من خلالها تكريم المغني السعودي طلال المداح. سيجتمع في هذا الحفل نجوم من مختلف أنحاء العالم العربي من المحيط إلى الخليج وذلك لإحياء الليلة العربية الأكبر والأضخم فنياً. في هذا السياق، نشر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم الرياض تركي آل الشيخ تغريدة على تويتر أتى فيها: "ليلة مختلفة... يكرم فيها من أُطلق عليه صوت الارض وقيثارة الشرق وزرياب الراحل طلال مداح... ليلة للتاريخ".


موعد ليلة صوت الأرض

ستُقام ليلة صوت الأرض في 1 فبراير 2023، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض التي ما زالت مستمرة بأضخم الحفلات والمناسبات التي تُقام على أرض الرياض في المملكة العربية السعودية. صحيح أن محبّي الفن الأصيل هم بانتظار معرفة أدق التفاصيل حول هذا الحفل مثل الساعة الذي سيبدأ فيها، إلّا أن هذه المعلومة لم يتم بعد الكشف عنها.

ليلة صوت الأرض تكرّم الفنان طلال المداح بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم العربي

أين ستُقام ليلة صوت الأرض؟

كما سبق وذكرنا أن ليلة صوت الأرض هي من ضمن فعاليات موسم الرياض، أمّا بالنسبة لتفاصيل مكان إقامتها، فستكون في منطقة بوليفارد سيتي وهي واحدة من مناطق موسم الرياض، وذلك في محمد عبده أرينا. يمكنكِ الحصول على الخريطة التي تساعدكِ للوصول إلى منطقة بوليفارد سيتي من خلال الضغط على الرابط التالي: zones/boulevard-riyadh-city

تفاصيل كأس السعودية 2023

تذاكر ليلة صوت الأرض

الجميع بانتظار هذه الليلة التاريخية والتكريمية للفنان السعودي الراحل طلال المداح، وبالتالي فإن تذاكر ليلة صوت الأرض هو أكثر ما يهمّ الجمهور لضمان مقعد لهم لحضور هذه الحفلة الضخمة التي ستجمع فيها عدد كبير من نجوم الوطن العربي. يمكن حجز التذاكر من خلال الضغط على الرابط التالي: www.ticketmx.com.

مَن هم النجوم المشاركين في ليلة صوت الأرض؟

سيُشارك في ليلة صوت الأرض مجموعة كبير من نجوم ونجمات العالم العربي وقد يصل عددهم إلى 43. من بين أبرز الأسماء التي ستُشارك في ليلة صوت الأرض، نذكر: أحلام، أصالة، بلقيس، أنغام، نوال الكويتية، ونجوى كرم بالإضافة إلى محمد عبده، ماجد المهندس، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، نبيل شعيل، عبدالله الرويشد، وليد توفيق، صابر الرباعي وغيرهم. في هذا السياق، كان قد نشر المستشار تركي آل الشيخ على صفحته على تويتر تغريدة أتى فيها: "أي فنان بيشارك في ليلة طلال مداح رحمه الله بيكون له تقدير خاص مني... أزيد على ذالك من سيشارك بعتبره كرمني أنا شخصياً بعد مايكون كرم طلال الله يرحمه... الدعوه مفتوحه لكل نجوم المملكة والخليج والعالم العربي".

ليلة صوت الأرض تكرّم الفنان طلال المداح بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم العربيمصدر الصورة: تويتر

مَن هو طلال مداح؟

  • طلال مداح هو مغني وملحّن من المملكة العربية السعودية.
  • وُلد طلال مداح في 5 أغسطس 1940 وتوفي في 11 أغسطس 2000.
  • يعتبر من أوائل مَن ساهموا في نشر الأغنية السعودية خارج السعودية وذلك بعدما غنّى في العديد من المدن مثل باريس ولندن.
  • بالإضافة إلى اللهجة السعودية غنّى طلال بمختلف اللهجات العربية مثل المصرية، اللبنانية، التونسية، اليمنية وغيرها.
  • أطلق عليه عدّة ألقاب من بينها: "الحنجرة الذهبية"، "قيثارة الشرق"، "صوت الأرض"، "فارس الأغنية السعودية"، "فيلسوف النغم الأصيل" و"زرياب".
  • في رصيد طلال المداح الغنائي أكثر من 500 أغنية نذكر من بينها: ابتدت تحلى الحياة، ابتعد عني، وردك يا زارع الورد، ماذا أقول.