شهر ديسمبر في السعودية لا يفوّت فعلاً! هناك الكثير من الفعاليات والأنشطة التي تنتظركِ في هذه الفترة وطبعاً من بينها موسم الرياض، مهرجان ميدل بيست والحفلات الموسيقية الكثيرة. بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من النشاطات، المحال الجديدة، إصدارات الأفلام وغيرها من الأمور التي يمكنكِ القيام بها أو زيارتها في ديسمبر 2022. ما هي؟ أنا قمت بالبحث وجمعت لكِ دليل عن كلّ النشاطات التي تنتظركِ في ديسمبر 2022.

شاركي في فعاليات ومهرجانات السعودية في ديسمبر 2022

1- موسم الرياض

موسم الرياض 2022 وكما كل سنة يقدّم مجموعة كبيرة ومتنوّعة من الفعاليات الترفيهية، التفاعلية، الغنائية وغيرها. افتتح موسم الرياض أبوابه في 21 أكتوبر وسيمتدّ حتى 8 يناير. من أبرز الفعاليات والنشاطات التي يمكنكِ القيام بها في موسم الرياض في هذه الفترة:

  • عرض سيرك دو سولي
  • معرض الانمي السعودي
  • تجربة جوي أووردز
  • عرض WWE
  • عروض مسرحية
  • معارض متنوّعة
  • ألعاب نارية

2- وادي كأس العالم

تواكب منطقة ذا جروفز في موسم الرياض 2022 انطلاقة المونديال في قطر من خلال وادي كأس العالم. يوّفر هذا المكان، شاشات عملاقة لكي يتمكن مشجعي كرة القدم من متابعة مباريات كأس العامل ضمن أجواء خيالية وحماسية. تستضيف المنطقة سفارات الدول المشاركة في البطولة لمشاهدة فرق بلدانهم وسط أنغام الموسيقى والعروض الاحتفالية كل ليلة.

3- موسم الدرعية

يوم 20 اكتوبر 2022، انطلق موسم الدرعية 2022 في المملكة العربية السعودية بنسخته الثانية تحت شعار "أصيلة تفاصيله"، وسيستمر حتى شهر فبراير 2023. يتضمن موسم الدرعية 8 مناطق وهي:

  • أي بري.
  • منطقة مهرجان الدرعية للموسيقى.
  • رويال كيوب.
  • منطقة الضيافة لكبار الشخصيات.
  • ميدان الدرعية.
  • واحة الدرعية.
  • البجيري.
  • حي طريق ومزرعة الدهامي.

4- موسم حائل 

تستمر النسخة الثانية من موسم حائل 2022 حتى 23 من شهر ديسمبر 2022، ويتضمن العديد من البطولات الرياضية المتنوعة، الأنشطة والفعاليات الترفيهية المختلفة، التي تستهدف الزوار والسياح من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

5- مدل بيست ساوندستورم

أكبر مهرجان موسيقي سنوي في الشرق الأوسط! يستلهم MDL Soundstorm من جميع الفنون وألوان الموسيقى الأخرى، حيث يستضيف أكبر نجوم الموسيقى على مسرح واحد في حفلات موسيقية فوق الخيال. يمتدّ هذا المهرجان الموسيقي من 1 ديسمبر حتى 3 ديسمبر.

أبرز الفنانون الذين سيحيون مهرجان مدل بيست 2022 في الرياض

6- معرض ذا لاين

انطلقت مدينة The Line في نيوم برؤيتها الجريئة وتصاميمها الفريدة. في هذا المعرض يمكنكِ أن ترى بنفسك وتعيشي تجربة استثنائية تشهدي فيها تصاميم ذا لاين. يمكنكِ أن تتعرفي على ما ستبدو عليه هذه المدينة بتصاميمها الفريدة، وتستشعرين روعة طبيعتها وفكرتها الاستثنائية. يمكنكِ زيارة هذا المعرض حتى 29 ابريل 2023.

مصدر الصورة: موقع Neom

7- مهرجان لحظات العلا

تقدم فعالية لحظات العلا 4 مهرجانات، منها شتاء طنطورة الشهير والعائد بأسلوب جديد، لإحياء التراث والروح من خلال الحفلات الموسيقيّة وتجارب الطهي الجديدة والمثيرة، بالإضافة إلى توفير المساحة المثالية لتجديد الشباب بين المناظر الطبيعية الفريدة وثقافة وتقاليد العلا. انطلق هذا المهرجان في 22 سبتمبر ويمتد حتى 21 يناير 2023.

مصدر الصورة: موقع Experience Al Ula

8- سوق بلدة العلا القديمة

تجولي في السوق في الهواء الطلق وتسوقي من مجموعة مذهلة من محال الحرفيين المحليين، الحرف التقليدية والمقاهي. يمكنكِ زيارة سوق بلدة العلا القديمة حتى 1 ابريل 2023.

مصدر الصورة: موقع Experience Al Ula

9- فعاليات الوادي

بدأت فعاليات الوادي في 15 سبتمبر وستمتد على مدى أربعة أشهر وتقام يومياً من الساعة الخامسة مساءً وحتى منتصف الليل. يتضمّن برنامج الفعاليّات الأسبوعي حصص تهدف إلى الحفاظ على الصحة، عروض أطفال، عروض فنية حية،وأمسيات على الأسطح وسوق للمزارعين في عطلة نهاية كل أسبوع. تهدف مجموعة الفعاليّات المتنوعة إلى جذب كافة أفراد المجتمع من مختلف أنماط الحياة.

مصدر الصورة: موقع Timeoutriyadh

10- معرض أحاديث الحنين

تعمقي في إمكانيات جديدة وروايات تجسد أحاديث من الماضي والحاضر والمستقبل في معرض يعكس العلاقة المتشابكة التي لا نهاية لها مع الوقت والتكنولوجيا. يمكنكِ زيارة هذا المعرض حتى 15 يناير 2023.

مصدر الصورة: موقع About Her

11- تجربة جوي أوورد

تُتيح تجربة جوي أوورد المنظمة في منطقة بوليفارد رياض سيتي، فرصة للزوار لتجربة تفاعلية تُحاكي حياة أبرز المشاهير، ضمن فعاليات الموسم. حظيت فعالية التجربة في منطقة الاستوديو في بوليفارد الرياض بإقبال كبير من الزوار، لخوض تجربة حياة نجم سينمائي أو مغنٍ أو لاعب كرة قدم.

مصدر الصورة: موقع Riyadh Season

12- مسرح ذا سينتشري

مسرح ذا سينتشري ينتظركم بعروض فوق الخيال. يتيح لكِ فرصة لعيش ليلة تسافرين فيها حول العالم بعروض مسرحية وموسيقية حية، وتستمتعين خلالها بألذ الأطباق العربية الفاخرة.

مصدر الصورة: موقع Riyadh Season

13- ساحة البوليڤارد للتزلج

تقدم الساحة السعودية للتزلج دروس حصرية في التزلج على الألواح، السكوتر، الدارجات، وأحذية التزلج على يد مدربين وممارسين محترفين. يمكن زيارة هذا المكان من 22 نوفمبر 2022 حتى 22 يناير 2023.

مصدر الصورة: موقع Timeoutriyadh

14- أسبوع مسك للفنون

استكشفي عالم الفن والثقافة من منظور الفن المعاصر خلال أسبوع مسك للفنون بِحُلته الاستثنائية وبرنامجه، ما بين معارض فنية، ورش عمل، حوارات وعروض حية تُذهل هواة الفن والمبدعين من جميع الأعمار، في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون في الرياض . يمكنكِ زيارة هذا المعرض من 5 ديسمبر حتى 10 ديسمبر.

مصدر الصورة: موقع Timeoutriyadh

15- معرض المجوهرات السعودي

تحتضن العاصمة السعودية الرياض "معرض المجوهرات السعودي والذي يقام تحت مظلة الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة الممتدة من 06 إلى 10 ديسمبر 2022 بالقرب من بوليفارد رياض سيتي. سيقام المعرض بمشاركة العشرات من الشركات المحليّة والعالميّة، مصممي المجوهرات والساعات الفاخرة، والخبراء والمختصين لإثراء تجربة عشاق أرقى المجوهرات والمصوغات العالمية.

16- كأس الدرعية للتنس

بعد افتتاح النسخة الأولى من كأس الدرعية عام 2019، يعود أفضل نجوم لعبة التنس العالميين إلى المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 8 الى 10 ديسمبر، ليتنافس 12 نجماً عالمياً على لقب كأس الدرعية للتنس 2022. تقام هذه البطولة من 8 ديسمبر حتى 10 ديسمبر.

17- شتاء طنطورة

يعود مهرجان شتاء طنطورة في موسمه الرابع، الذي يُعد أطول مهرجان للموسيقى والفنون في العلا، ليُصافح عُشاقه بتشكيلة من الحفلات الموسيقية لموسيقيين عالميين، وفعالياتٍ ثقافية نوعية، وأنشطة في مجال فنون الطهي، وذلك على مدى شهر كامل. ينطلق هذا المهرجان من 21 ديسمبر حتى 21 يناير.

مصدر الصورة: موقع Experience Al Ula

18- بلد بيست

مهرجان Balad Best لمدة يومين يضيء الحي التاريخي في جدة بين 9 و10 ديسمبر ، وسيكون أول مهرجان من نوعه ينطلق في شوارع البلد. يتضمّن المهرجان تصاميم مسرحية لأكثر من 70 فناناً مختلفاً للاستمتاع مع الجماهير .

مصدر الصورة: موقع Timeoutjeddah

19- حول الحطب

تستضيف الدرعية التاريخية الفعالية الثقافية حول الحطب، في الفترة من 8 إلى 17 ديسمبر، والتي يتم تنظيمها من هيئة فنون الطهي و بالتعاون مع وزارة الرياضة، وذلك ضمن موسم الدرعية 2022. تتضمن الفعالية تجربة المأكولات الشعبية، عروض الطهي الحي، تقاليد القهوة السعودية والموسيقى الحية وسط اجواء تراثية.

مصدر الصورة: موقع Visit Saudi

20- معرض جدة للكتاب 

لكل محبّات قراءة الكتب، لا تفوّتن التوجّه إلى معرض جدة للكتاب الذي افتُتح في 8 ديسمبر 2022، وسيستمر حتى 17 ديسمبر 2022. يتخلل هذا المعرض مشاركة أكثر من 900 دار نشر محلية وعربية ودولية

مصدر الصورة: تويتر

21- معرض انا عربية

انطلق معرض انا عربية من السبت 10 ديسمبر وسيستمر حتى يوم الجمعة 16 ديسمبر 2022، من الساعة الرابعة عصراً حتى الساعة 12 منتصف الليل. معرض انا عربية I am Arab exhibition هو بنسخته الثانية وضمن فعاليات موسم الرياض 2022. يسعى المعرض إلى إبراز الكفاءات المبدعة في التصميم والفن في الشرق الأوسط، كما أنه يعبّر عن إنجاز وقوة المرأة العربية في تطورها الثقافي والحضاري. سيقام معرض انا عربية، تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه السعودية، في واجهة الرياض Riyadh Front.

شاهدي حفلات غنائية وموسيقية في السعودية في ديسمبر 2022

1- حفل محمد حماقي

مصدر الصورة: تويتر Riyadh Season

  • الموعد: 8 ديسمبر 2022
  • المكان: مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد رياض سيتي.

2- حفل وائل كفوري ونانسي عجرم

مصدر الصورة: تويتر Riyadh Season

  • الموعد: 7 ديسمبر 2022
  • المكان: مسرح محمد عبده أرينا في بوليفارد رياض سيتي

شاهدي أفلام جديدة في السعودية في ديسمبر 2022

- فيلم Detective Knight: Redemption

تاريخ الإصدار: 8 ديسمبر

- فيلم Puss in Boots: The Last Wish

تاريخ الإصدار: 8 ديسمبر

- فيلم Gatta Kusthi

تاريخ الإصدار: 9 ديسمبر

- فيلم  Saudi Vellakka

تاريخ الإصدار: 9 ديسمبر

- فيلم Avatar: The Way of Water

تاريخ الإصدار: 15 ديسمبر

- فيلم The Lair

تاريخ الإصدار: 22 ديسمبر

- فيلم Mindcage

تاريخ الإصدار: 22 ديسمبر

- فيلم Summit Fever

تاريخ الإصدار: 27 ديسمبر

- فيلم Shotgun Wedding

تاريخ الإصدار: 29 ديسمبر

- فيلم Savage Salvation

تاريخ الإصدار: 29 ديسمبر

زوري محلات جديدة في السعودية في ديسمبر 2022

1- محل حلويات Hello Chunk

افتتح فرع تشنك الجديد في غرناطة سكوير Granada Square في الرياض، فلا تترددي بزيارته مع صديقاتكِ لتذوّق أشهى الحلويات.

2- محال Joe & The Juice

هذا المكان سيفتتح أبوابه في 4 ديسمبر في الرياض وهو يقدّم مجموعة واسعةمن العصائر والمشروبات.