close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

10 تجارب مغامِرة يمكنكِ القيام بها في مدينة العلا خلال صيف 2022

السياحة في العلا

هل تبحثين عن مكان سياحي أثري تمارسين فيه نشاطات متنوعة في عطلة الصيف؟ أسرعي إذاً واحجزي تذكرتك إلى مدينة العلا السياحية في الممكلة العربية السعودية! السياحة في العلا متنوعة جداً، وتضم تجارب ومغامرات حماسية كثيرة. لذا يمكن اعتبار هذه المدينة التاريخية وجهةً مثالية لقضاء عطلة الصيف. سنعرّفك في ما يلي على أبرز التجارب الممتعة التي يمكن ممارستها في العلا في صيف 2022.

أبرز التجارب المغامرة في العلا خلال صيف 2022

في الواقع، درجات حرارة منطقة العلا هي أكثر اعتدالاً من باقي المناطق، وتنعدم فيها الرطوبة وذلك بسبب احتوائها على واحة توفر ظلال كبيرة. لا يمكن الحديث عن العلا من دون أن نذكر مدى جمال سمائها في الصباح المشرق، وسحر لياليها المتلألئة بالنجوم... كل هذه المميزات تشجع السياح على زيارتها. أما المغامرات والتجارب الحماسية التي ممكن أن تمارسيها في العلا فهي على الشكل التالي:

1- جولة هليكوبتر العلا

عند زيارة العلا يمكنك القيام بهذه المغامرة الاستثنائية، عبر ركوب طائرة الهليكوبتر لمدة 30 دقيقة، طبعاً برفقة قائد الطائرة، وبالتالي ستستمتعين برؤية معالم العلا السبعة الشهيرة، وأبرزها صخرة الفيل وموقع التراث العالمي للحجر، من دون أن ننسى المناظر الخلابة.

2- تجربة فيا فيراتا وهاموك الوادي

هل تردين اختبار قوة أعصابك عبر تحدٍ ممتع وهو “فيا فيراتا”؟ في هذه التجربة يتم العبور فوق جرف، يبلغ ارتفاعه 200 متر وعقبات معلقة لتشكل مسار هذه المغامرة الاستثنائية. لكن لا تقلقي، إذ تزويد المشاركين بأحزمة أمان ليستطيعوا التحرك على السلالم و على عقبات الجسر بشكل آمن، والاستمتاع بالمناظر الساحرة على طول المسار.

3- الـzip line في العلا

هذه التحربة لا بد من القيام بها في خال زرت العلا. فتجربة الانزلاق الشهيرة أو ما يعرف ب“زيبلاين العلا” هي الأطول والأسرع من نوعها لحبال التزحلق في المملكة، خاصة بعد أن تم زيادة طول الحبل. مما لا شك فيه أن الأدرينالين في جسمك سيبلغ ذروته، في مغامرة ممتعة ومثيرة على جبال حرة عويرض.

4- السهر ومشاهدة النجوم خلال الليل

ليالي العلا ليست كغيرها! فيمكنك فيها الاستمتاع بدفء اليالي المعتدلة في الصحراء والتأمل في السماء وفي نجومها البراقة والاستماع إلى روايات الدليل السياحي عن المجرات والأبراج إضافة إلى عشاء تقليدي على الطريقة البدوية.

5- القيام بجولات بالدبابات الرملية

هل تحبين المغامرات الصحراوية؟ عليك إذاً القيام بجولة بعربات UTV، والتمتع بمشاهدة أماكن جديدة في العلا، خلال خوض السباق مع الأصدقاء على الرمال.

6- جولة سيارات اللاندروفر الكلاسيكية في الحِجر

الحِجر هو أول موقع تراثي عالمي لليونسكو في شمال غرب المملكة، لذا يمكنك في هذا السياق أن تقومي بمغامرة فريدة من نوعها بسيارة لاندروفر كلاسيكية، والتجول في موقع الحِجر، واستكشاف أسرار حضارة القرون الماضة ومشاهدة الغرف السرية، والمقابر الـ 110 المنحوتة على السفوح والتلال .

7- الهبوط من أعلى قمم الجبال

هل جربت من قبل الهبوط من أعلى قمم الجبال؟ هذه التجربة أصبحت متاحة أمامك في العلا، فأثناء الهبوط من قمم الجبال، تتمتعين بسحر المكان ومناظره الطبيعية. طبعاً يتم تأمين المشاركين بحزام وخوذة وقفازات لتأمين سلامتهم.

8- المشي في مسار التلال

مسار التلال هي عبارة عن جولة مشي سهلة وممتعة، على طول الطرقات الصحراوية في منطقة العلا مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. مسافة المسار تبلغ 4 كيلومترات، وبالتالي تناسب العائلات برفقة مرشدين متخضصين.

9- المشي في مسار الواحة التراثي

إذا كنت من عشاق المعالم التراثية، فيمكنك القيام بنزهة تمتد على مسافة 3 كيلومترات في واحة العلا. هذا المسار يتميز بجمال الطبيعة بالإضافة إلى مشاهدة التراث العريق. يمكنك أيضاً زيارة “حديقة الأراجيح” المؤلفة من شجر البرتقال وشتلات النعناع الفواحة.

10- الركوب على الدراجات الصحراوية في العلا

خلال زيارة العلا يمكنك القيام بجولة على دراجات صحراوية خاصة واستكشاف المسار الجديد الذي يبلغ طوله 26 كيلومتر كأحد أجمل طرقات العلا. خلال المسار يمكنك التوقف عند أحد ابمقاهي لأخذ استراحة قصيرة.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة