إن كان بهدف تحسين مظهرهنّ، أو تغييره، أو الحصول على الشفاه المثاليّة، قامت بعض النجمات بعمليّة نفخ الشفاه. هل يمكن أن ننسى الضجّة التي أثارتها Kylie Jenner لأشهر قبل اعترافها باللجوء للحقن لتكبير حجم شفاهها؟ طبعاً كلّا..خصوصاً عندما نرى صورها القديمة! إن كنتِ من المقتنعات بهذا الحلّ الجماليّ، عليكِ التنبّه لبعض الحقائق والمصاعب التي ستواجهكِ، ومنها:

  • ستتورّم شفتاكِ قليلاً في البداية ولن تتمكّني من رؤية حجمهما الحقيقيّ إلاّ بعد زوال الورم أيّ بعد مرور يوم أو يومين.
  • يتطلّب حقن الشفتين من 10 إلى 20 دقيقة من الوقت والشعور بالغرابة سيزول دقائق بعد الانتهاء. في جميع الأحوال لا تخضعي للحَقن مباشرةً قبل مناسبةٍ كبيرة، فقد تكونين من النساء اللواتي يظهر بعض الازرقاق على شفاههنّ.
  • سترين النتائج فوراً بعد عمليّة الحقن وستدوم حواليّ 6 أشهر، لكنّ بعض الأجسام قد تتفاعل مع المادّة المحقونة بطريقة تجعلها تزول في غضون شهرين أو ثلاث
  • هنالك احتمال في ظهور التكتّلات أو المطبّات على شفتيكِ وذلك يحصل عندما يتمّ الحقن في منطقة قريبة جدّاً من سطح البشرة. تزول هذه الشوائب مع الوقت ويمكن أيضاً تصحيحها لدى الطبيب.
  • ليست كلّ النساء مرشّحات للخضوع لحَقن الشفاه، فإذا كنتِ تعانين من التالي، أنتِ ممنوعة عن نفخ شفتيكِ: خلل في أعصاب الوجه، ورم أو التهاب معيّن في الوجه، وجود الهربس، السكريّ أو الحساسيّة المفرطة.
  • لا تتوقّعي أن تحصلي على شفتيّ Angelina Jolie ولا تأخذي معكِ صوراً لنجماتٍ تريدين الحصول على مثل شفاههنّ، إذ على الطبيب التشاور معكِ واعتماد ما يليق بشكل شفتيكِ وأسنانكِ وبمقاييس وجهكِ. إذا كنتِ ترغبين بمضاعفة الحجم، قومي بذلك تدريجيّاً وليس خلال مرّة واحدة، لكي تعرفي جيّداً متى تتوقّفين.

أدناه، إليكِ مجموعة من النجمات اللواتي مررن بهذه المراحل كلّها بهدف تحقيق هدفهنّ، شاهدي التحوّل الجذري الذي أحدثته هذه العمليّة على مظهرهنّ.

يارا



هيفاء وهبي


Bella Hadid



Kylie Jenner 


 نوال الزغبي




Lana Del Ray


 Lindsay Lohan



نادين نجيم


سيرين عبد النور

إقرئي أيضاً: المستحضر الوحيد الذي عليكِ استخدامه لتنظيف وجهكِ
قومي بالاختبار الشخصيّ: ما لون أحمر الشفاه الرائج المناسب لكِ؟