سرطان الثدي، هذا المرض الذي يطال الجميع لا يعرف جنسيّة أو عمراً أو فقيراً أو غنياً... يدخل في الصميم، يؤلم كافّة أعضاء الجسم ويؤثر في نفسيّة المريضة وعائلتها. كيف لنا أن نتجاهل هذا المرض الذي يدمّر العديد، فهو يصيب امرأة من بين 8 نساء في العالم؟ كيف لنا ألا نقف وقفة تضامن أو تعاون مع ضحايا هذا المرض. فلهذه الغاية، يُعتبر أكتوبر شهر التوعية حول سرطان الثدي وتقام حملات للكشف المبكر لهذا المرض ومن أجل دعم النساء اللواتي يواجهن هذا المرض. إليكِ أبرز ما قامت به النجمات والإعلاميات العربيات خلال شهر أكتوبر 2017 للتوعية حول هذا المرض.

 

الإعلاميّة أميمة التميمي:
قامت الإعلامية السعودية بمبادرة لافتة دعماً لمرضى سرطان الثدي وحلقت شعرها بالكامل خلال برنامج "سيدتي" الذي يعرض على قناة روتانا خليجيّة. يُذكر أن أميمة التميمي كانت قد أُصيبت بهذا المرض وتغلّبت عليه، فحوّلت قِصّة مرضها إلى كتاب تحت عنوان "شيء في صدري".

سرطان الثدي أميمة التميمي

سرطان الثدي أميمة التميمي

 


 

الإعلاميّة فاديا الطويل:
نظّمت فاديا الطويل أمسية وردية تحت عنوان "إقهريه قبل أن يقهرك" في دبي للدعوة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وارتدت لهذه المناسبة فستاناً باللون الزهري. إشارةً إلى أن الإعلاميّة الأردنيّة حاربت مرض السرطان أيضاً وانتصرت عليه.

سرطان الثدي فاديا الطويل

 

الإعلامية جويل مردينيان:
خلال الشهر الوردي، نظّمت جويل مردينيان، صاحبة Clinica Joelle، حملة تصويريّة خاصة تهدف إلى زيادة التوعية وتقديم الدعم المعنوي إلى مرضى سرطان الثدي. ضمّت هذه الحملة، التي أُطلقت تحت هاشتاغ #Examineyourslef، وجوه ذكوريّة بغية تذكير النساء بضرورة إجراء فحوصات دورية مستمرّة. كما وقامت سلسلة صالونات Maison De Joelle، التي أسستها جويل مردينيان أيضاً، بتنظيم جلسة تصويريّة تضمّ المذيعة ميس عنبر ومدوّنات الجمال اللواتي اعتمدنَ لوكات باللون الزهري. نذكر منهنّ: ميس مصطفى، أميرا عاشور وجوستينا روبنسن. وأُطلقت هذه الحملة تحت هاشتاغ  #PinkPowerFighter.

سرطان الثدي جويل مردينيان

سرطان الثدي جويل مردينيان

جويل مردينيان ميس عنبر ميس مصطفى أميرا عاشور جوستينا روبنسن سرطان الثدي

 

المذيعة والممثلة إيميه الصيّاح:
دعمت إيميه الصيّاح جميع مرضى سرطان الثدي بنشرها صورة على موقع إنستقرام مرتديةً سويت شيرت وحذاء رياضي باللون الزهري ودعت متابعيها إلى ارتداء هذا اللون خلال شهر أكتوبر. 

سرطان الثدي إيميه الصيّاح

 

اقرئي أيضاً: الأطعمة التي تسبّب سرطان الثدي مقابل تلك التي تحميكِ من هذا المرض

للمرأة المصابة بسرطان الثدي: نصائح جمالية لإخفاء علامات التعب وإعادة النضارة إلى بشرتكِ