حليمة بولند مهرجان ديار العز الرياض المملكة العربية السعودية

شغلت مشاركة الاعلامية حليمة بولند في مهرجان ديار العز بالباحة في محافظة العقيق بالمملكة العربية السعودية المتابعين وسط تضارب وتناقض التصريحات المتعلقة بهذه الزيارة.

فبعد نفي إدارة المهرجان استضافة حليمة بولند في المهرجان وبيان سناب الباحة الذي قال:"نظرا لما يتردد عن حضور الإعلامية الكويتية حليمة بولند إلى مهرجان ديار العز، فإن الإدارة تنفي خبر استضافتها، وتؤكد استمرار بقية الفعاليات كما هو معلن"، خرجت حليمة بولند عن صمتها وأكدت في رسالة جديدة لها وبالوثائق في فيديو لها على "سناب شات" أنها حضرت إلى الرياض من الكويت ثم انتقلت إلى الباحة للمشاركة في مهرجان ديار العز.

لكي تؤكد للجميع أنها بالفعل شاركت في هذه الفعالية، عرضت حليمة بولند نص المحادثة التي درات بينها وبين المنتج السعودي خالد منقاح، خلال توجيه الدعوة لها، وإرسال تذاكر الطيران وشيك بنكي بكامل أجرها، كما أشارت إلى أن منقاح عرض عليها المشاركة في فيلم سعودي ولكنها رفضت العرض لأنها اعتزلت.

 


 

ما زاد الأمر غرابة، قيام حليمة بولند بتبرير قيام إدارة فعاليات المهرجان بنفي توجيه دعوة لاستضافتها وإلغاء الفعالية، خوفاً على سلامتها وحفاظاً على حياتها حتى لا يحدث أي تدافع حسب تعبيرها كما شكرت القائمين على الفعاليات الذين لم يقصروا في كرم الضيافة والمبالغ المالية.

تصريحات حليمة بولند فتحت الباب أمام مزيد من حالات التضارب في تصريحات المعنيين بالأمر. المنتج خالد منقاح أوضح في مقابلات صحافية أن حضور الإعلامية حليمة بولند كان مخطط ومرتب له مسبقاً وأشار إلى أنها لم تكن ولن تكون الإعلامية الأخيرة التي تستضاف ضمن مهرجانات سواء ستقام في الباحة أو غيرها فهذا محور عمله التسويق وإقامة المهرجانات والفعاليات. فيما قال متحدث المركز الإعلامي لمهرجان الباحة محمد الزهراني في تصريحات لصحيفة "المواطن" أن ما يتم تداوله من أخبار حول دعوة حليمة بولند للمهرجان غير صحيح وليس لدى إدارة فعاليات ديار العز أي علم بذلك، ولم يبرم معها أي عقد عمل أو استضافة، مضيفاً أن الإدارة تفاجئت بوصول حليمة بولند للباحة برفقة المنتج خالد منقاح وتم رفض دخولها لفعاليات ديار العز.

حليمة بولند مهرجان ديار العز الرياض المملكة العربية السعودية

 

تداولت المواقع الإلكترونية المعلومات التي تفيد بأن حليمة بولند حضرت فعلاً الى الباحة لكنها لم تدخل الفعالية ولم تكن في ديار العز بدليل أن أي من الرواد لم يشاهدها، لكنها التقت بمجموعة من النساء في احد الفنادق واكتفت بالتقاط بعض الصور معهم. وتابعت المعلومات بالإشارة الى أن سنابات حليمة بولند لم تظهر أي شيء يدل على فعاليات ديار العز التي تقع في غابة رغدان بمدينة الباحة وعلى وصولها ومغادرتها.

كانت الإعلامية الكويتية كشفت عبر مقطع فيديو على سناب شات، أنّها ستزور الرياض لحضور غداء عمل لشيء مهم، مشيرة الى أنها ستطل عليهم بفعالية دير العز بصيف الباحة في غابة رغدان. الفيدبو أثار ردود أفعال كبيرة إذ عبر عدد من المغردين على موقع "تويتر" عبر وسم #حليمة_بولند_بالباحة و #طرد_حليمه_من_ديار_العز عن رفضهم دخول حليمة بولند المملكة ومشاركتها في الفعاليات السعودية، مؤكدين أن هناك مَن هو أجدر بها ليشارك في مثل هذه المهرجانات.

يشار الى أن إستياء السعوديين من حليمة بولند تطورّ بعد قيام الأخيرة بالدعاية لإحدى فرق السيدات في المملكة العربية السعودية وتسببها في إغلاق النادي وإلغاء تراخيصه بسبب ما اعتبرته السلطات السعودية مخلاً بالآداب العامة وخادشاً للحياء، كذلك أثارت حليمة بولند إنتقادات كبرى على خلفية إختيارها وجهاً إعلانيا لحملة قيادة المرأة السعودية للسيارة وعبّر العديد من المغردين عن غضبهم من اختيار الفنانة الكويتية مؤكدين أن في المملكة ممثلات كن أجدر بهذا العمل.