بعد قرار المملكة العربية السعودية بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، احتفلت السعوديات بتطبيق رفع الحظر في شوارع المملكة ونزل بعضهن للقيادة في شوارع السعودية خلال الساعات الأولى من يوم الأحد الماضي.

 

رغم أن هذا القرار التاريخي استقبله الجميع بترحيب واهتمام، إلا أن الإنتقادات طالت الإعلامية السعودية شيرين الرفاعي إثر ظهورها في شوارع المملكة العربية السعودية بزي مخالف للتقاليد السعودية وذلك خلال توثيقها لليوم الثاني من دخول قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية حيز التنفيذ، وانطلاقتها بمركبتها الجديدة في شوارع الرياض فيما تواجد في المركبة أشخاص آخرون قاموا بتصويرها.

 

الفيديو المتداول أظهر شيرين الرفاعي وهي ترتدي عباءة بيضاء مفتوحة تظهر جزءً من الملابس التي ترتديها تحت العباءة وجزءً من جسمها وشعرها، وهو الأمر الذي أثار تحفظات كبيرة ودفع عدد كبير من المغردين الى إطلاق هاشتاغ "#عاريه_تقود_بالرياض" على موقع تويتر.

 

 

شنّ المغردون السعوديين هجوماً كبيراً على الإعلامية شيرين الرفاعي بسبب ملابسها غير المألوفة عند المجتمع السعودي المحافظ ومخالفتها لقيم وعادات المملكة العربية السعودية.

 

الجدل الكبير الذي أحدثه مقطع الفيديو، دفع بوزارة الإعلام السعودية الى الإعلان عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، عن إحالة شيرين الرفاعي للتحقيق بعد انتشار مقطع الفيديو، وأكدت الوزارة أن الإعلامية شيرين الرفاعي خالفت الأنظمة والتعليمات الخاصة بالهيئة بظهورها بملابس "غير محتشمة"، مؤكدة أنها ستحاسب على ذلك.

 

من جهتها، توعّدت شيرين الرفاعي كل من انتقد مقطع قيادتها للمركبة بعد السماح للنساء السعوديات بالقيادة مؤكدة أنها ستقاضي كل من تطاول عليها. كما طلبت من أحد متابعيها المدافعين عنها تصوير التغريدات المسيئة، شاكرة كل المدافعين عنها في التغريدات.

 

 

كانت شيرين الرفاعي شاركت عبر حسابها على "سناب شات" صورة لتذكرة طيران مصحوبة بعبارة "أستودعكم الله" مبينة أنها غادرت المملكة بعد فترة وجيزة من قرار هيئة الإعلام إحالتها للتحقيق.

 

يذكر أن الإعلامية شيرين الرفاعي من مواليد عام 1984، تعمل في قناة "الآن" الإخبارية كمذيعة لنشرة الأخبار ومقدمة لبرنامج "الوطن اليوم"، ومقيمة حالياً في إمارة دبي.

 

 

إقرئي أيضاً: الصور الأولية لعقد قران مي سليم ووليد فواز: هكذا تحوّل زواجهما من الدراما إلى الحقيقة!

نوال الكويتية وداليا مبارك تشعلان أجواء حفلات العيد في المملكة العربية السعودية