في حدث هو الأول من نوعه بعد خطوبة الأمير Harry والممثلة الأميركية Meghan Markle، ظهر هذا الثنائي مع الأمير William وزوجته Kate Middleton في أول لقاء رسميّ بينهم خلال المنتدى الأول للمؤسسة الملكية الخيرية تحت عنوان Making a difference together أو "نحدث فرقاً معاً". العيون كلّها كانت مسمّرة ومركّزة إلى أقصى الحدود على الثنائيين الملكيين لمراقبة تصرفاتهما وطريقة تفاعلهما مع بعضهم أمام الجمهور وتحديداً كيت ميدلتون وميغان ماركل. إنضمام الممثلة الأميركية مؤخراً إلى العائلة الملكية جعل تركيز خبراء لغة الجسد ينصبّ كلّه على كلّ منهما لدرس طبيعة العلاقة بينهما وهذه هي النتيجة!

 

بحسب خبراء لغة الجسد، بدت Meghan Markle واثقة جداً من نفسها ومرتاحة لدرجة أنها تفوّقت على Kate Middleton في إبراز شخصيتها القوية. طريقة جلوسها المستقيمة، دفع ظهرها إلى الأمام وجمع يديها ببعضهما بكلّ حيوية دلالات  واضحة على أن ميغان ماركل غير مرتبكة أبداً. هذا الأمر بدا مختلفاً في ما يتعلّق بدوقة كامبريدج كيت ميدلتون التي كانت متوتّرة بعض الشيء بدل Meghan Markle. صحيح أنّ كتفَي Kate Middleton كانا مسترخيين وظهرها متّكئ على الكرسي إلّا أن قلقها وتوتّرها بدا واضحين كلّما تحدّثت ميغان ماركل حيث كانت الدوقة تمسك إصبعها من دون سبب الأمر الذي يدلّ على حالتها المرتبكة. خبراء لغة الجسد يفسّرون بأنّ الدوقة متوتّرة لأن هذا الحدث هو الأول من نوعه للممثلة الأميركية Meghan Markle، وهذا الأمر بالتالي يدلّ على اهتمام كيت ميدلتون بـ"صديقتها" الجديدة. 

من جهة أخرى، لاحظ محلّلو لغة الجسد أنّ على رغم جلوس كيت ميدلتون وميغان ماركل قرب بعضهما على كرسيين محاذيين إلّا أنّه نادراً جداً أن حدث تواصل في العيون بينهما فيما Kate Middleton كانت أكثر استرخاءً وارتياحاً عندما كان زوجها الأمير ويليام يتحدّث حيث كانت تبتسم له وتنظر إليه بشكل مباشر.

إضافة إلى ذلك، من الواضح أنّ أسلوب ميغان ماركل الديناميكي والعفوي كان طاغياً بامتياز خلال المنتدى، فيما بدت كايت ميدلتون متحفّظة جداً وأكثر هدوءً.

من ناحيتها، أعربت Meghan Markle عن إحترامها وتقديرها لـKate Middleton من خلال النظر إليها بوجه وتعابير جدّية مصغية إلى كلامها ومتمعّنة بحديثها. هي لم تقاطعها ولم تضف إلى كلام الدوقة فكان هذا التصرّف علامة فارقة في لغة جسد الممثلة الأميركية أثناء هذا المنتدى نظراً إلى أسلوبها الحيوي والديناميكي، الأمر الذي لفت أنظار الخبراء والمحلّلين. 

 

إقرئي أيضاً: لغة جسد الأمير هاري وخطيبته تفضح طبيعة علاقتهما

لغة جسد Donald وMelaniaTrump تفضح حبّهما البارد