إذا كنتِ تتصورين أن السمات الأساسية للجمال هي البشرة البيضاء، الشعر الناعم، والعيون الملونة، فأنتِ مخطئة، والدليل على هذا هو وجود العديد من النجمات العالميات اللواتي يتمتعن بجاذبية وشهرة واسعة، كما أن هذا الإختلاف في لون البشرة يمنحهن تفرداً وسحر خاص.

من نجمات العالم السمراوات، إنتقينا لكِ 3 من أجمل أيقونات الأناقة والجاذبية، وبالنظر إلى وجههن عن قرب، سوف تكتشفي جمالاً أخاذاّ لم تريه من قبل.

 

زيندايا Zendaya

إستطاعت المغنية الأميركية زيندايا أن تتحول إلى أيقونة موضة، فتواجدها بأي حدث على السجادة الحمراء حتماً سيخطف الأنفاس، ليس فقط بسبب ملامحها الهادئة، ولكن لأناقتها اللافتة، فتعرف كيف تختار ما يناسبها في الأزياء، وكذلك المكياج الذي يتناسب مع لون بشرتها.

وما يميز زيندايا أنها تستوحي إطلالاتها من ذاتها، وتبتكر أسلوبها الخاص، ولذلك فهي ليست شبيهة بأحد، ولا يمكن توقع إطلالاتها التي تختلف كلياً مع كل حدث.

 

هالي بيري Halle Berry

في عام 1986، حصلت الممثلة هالي بيري على لقب ملكة جمال الولايات المتحدة، ونتذكر إطلالاتها بفساتين إيلي صعب منذ سنوات طويلة، وكيف كانت تلقى إستحسان الجميع.

وقد إستطاعت النجمة السمراء أن تطور أسلوبها على مدار السنين، ولم تخيب آمالنا حتى الآن في إختيار الفساتين، لتصبح دوماً محط أنظار الجميع، ومع هذا تحتفظ هالي بيري بنمطها الهادىء والراقي في إختيار الأزياء.  

 

سيارا Ciara

إذا لقبناها بأكثر نجمة سمراء أنيقة فلا نبالغ، إذ أنها تجمع بين جمال الملامح، الجسم النحيل، والذوق الرفيع، كما أنها متمردة في العديد من الأحيان، فقد تكسر قواعد الموضة ولكنها تصيب.

وعلى الرغم من أن أسلوبها يميل للهدوء والرزانة في إختيار الأزياء، إلا أنها متابعة جيدة لصرعات الموضة، وتبحث عن كل ما هو جديد لتكون أول من تعتمده.

 

ومن العالم العربي، وقع إختيارنا على مجموعة من النجمات السمروات الأكثر أناقة وأنوثة.

 

مايا دياب Maya Diab

تجمع مايا دياب بين العصرية والجرأة، تلك النجمة المثيرة للجدل في معظم الأوقات، والتي أصبحت من أوائل النجمات العربيات في اللائحة الخاصة بأنيقات العالم العربي.

وما يساعد مايا دياب في الظهور بجاذبية تامة، قوامها الممشوق، والذي يسمح لها بتطبيق مختلف الصيحات الرائجة.

 

نادين نجيم  Nadine Njeim

تميل نادين نجيم إلى الإطلالات المفعمة بالأنوثة دوماً، وهذا ما يجعلها لافتة للأنظار، وعبر السنوات، إستطاعت نادين أن تغير من أسلوبها للأفضل، وهذا في حد ذاته تحدِ كبير إستطاعت تجاوزه بنجاح، مما يجعلنا نضعها ضمن قائمة النجمات السمروات الأنيقات.

وقد حصلت نادين على لقب ملكة جمال لبنان عام 2004، ومنذ وقتها بدأت في التطور، وإختيار أزياء تناسبها، حتى أصبحت سفيرة لعلامة أزياء Femi9.

 

بلقيس فتحي Balquees Fathi

تتسم بلقيس فتحي بأسلوبها الشرقي في الأزياء، فتميل للفساتين الطويلة الواسعة والمطرزة، وعادةً ما تنتقي أزياءها من مصممين أزياء عرب، وأحياناً تبدو إطلالات بلقيس فتحي مبالغ فيها، ولكن في النهاية ترتدي تصاميم تعكس شخصيتها.

 

شيرين عبد الوهاب Sherine Abdel Wahab

تعد شيرين عبد الوهاب من أكثر النجمات التي إستطاعت التغيير من نفسها في خطوات ناجحة، وقد يتخللها بعض السقطات في إختيار الفساتين، ولكن بشكل عام تتميز بإطلالات جذابة تناسبها، وتتطلع دائماً نحو الأفضل، ومع لون بشرتها السمراء، تعتمد مكياج ناعم يناسبها، وتسريحات شعر جذابة تكمل أناقتها.

 

أروى Arwa

أيضاً تفضل أروى الأزياء ذات الأسلوب الشرقي إلى حد كبير، كما أنها جريئة في إختيار الألوان، على الرغم من لون بشرتها الأسمر، ولكنها تتغلب على هذا وتكسر القيود، لتؤكد أنه لا قواعد للموضة وأن الفتاة السمراء يمكنها أن ترتدي ما تشاء من الأزياء.

 

بثينة الرئيسي Buthaina Alraisi

لنتوقف قليلاً عند هذه النجمة، ونلقي نظرة على خزانتها، الممتلئة بالفساتين الراقية والمحتشمة، ومع هذا، تبدو إطلالاتها متنوعة، وتواكب صيحات الموضة التي تليق بها، وقد تختلف معها بعض النساء في إنتقاء أزياءها، ولكن في المقابل تؤيدها كثير من المعجبات بأسلوبها المختلف.

 

وعد Waed

 

مغنّية سعوديّة من النجمات اللواتي تميّزهن البشرة السمراء، وتعتبر وعد أن هذا جزء من جاذبيتها، وهذا ما يتضح في ثقتها بنفسها وقناعتها بإطلالاتها، وما قد لا تعرفه بعض النساء، أن المغنية وعد تقوم بتصميم الأزياء، وكثيراً ما ترتدي من توقيعها، بالإضافة لبعض المصممين العرب المفضلين لها.