من مقوّمات الممثّل البارع أن يذهب إلى أقصى الحدود لخدمة الشخصيّة التي يؤدّيها وإقناع المُشاهد بصدق تمثيله. هذا ما حاولت القيام به الممثّلة التونسيّة هند صبري في مسلسل حلاوة دنيا الرمضانيّ، حيث تؤدّي دور امرأة تعاني من مرض السرطان. هي ليست أوّل ممثّلة تقوم بهذه الخطوة الجريئة نوعاً ما، إنّما سبقتها من قبل العديد من النجمات اللواتي قمن فعليّاً بحلق شعرهنّ بالكامل لخدمة أدوارهنّ التمثيليّة. نذكر على سبيل المثال الممثّلة الكويتيّة شجون الهاجري في مسلسل "ذاكرة من ورق" وDemi Moore في فيلم G.I. Jane وCharlize Theron في فيلم Mad Max: Fury Road وNatalie Portman في فيلم V For Vendetta. تجدر الإشارة إلى أنّ كلّ من النجمتين Kristen Stewart وCara Delevingne قامتا بحلق شعرهما مؤخراً للسبب عينه، ولا شكّ في أنّ القصّة الصلعاء هي أكثر موديل جريء ومشاغب يمكن أن تعتمده المرأة. وآخر النجمات اللواتي اعتمدن هذا الموديل لخدمة الدور هي Kate Hudson التي ظهرت صلعاء من أجل فيلم Sia. لا نعلم بعد إذا ما تخلّت كيت هدسون عن خصلاتها الشقراء الكويلة التي اشتهرت بها وزادتها جمالاً أم لجأت إلى الشعر المستعار، لكنّها حتماً خطوة جريئة.

 

بالعودة إلى هند صبري، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعيّ صور وفيديو هذه النجمة في المسلسل، بعد أن حلقت شعرها بالكامل الذي بدأ يتساقط شيئاً فشيئاً بسبب العلاج الكيميائي الذي تخضع له. خطوة غير مألوفة لا تتجرّأ جميع النساء على القيام بها، كان الهدف منها عكس حالة اجتماعيّة متواجدة بكثرة من حولنا ولا شكّ في أنّها كانت مؤثّرة للغاية. بدت هند صبري جميلة جدّاً على الرغم من قصّتها الجرئية والتي نادراً ما تعتمدها أيّ أمرأة خوفاً من أن تفقد أنوثتها.

لكن تجدر الإشارة إلى أنّ هند لم تظهر في الفيديو وهي تحلق فعليّاً شعرها، بل فقط حاملةً أداة للحلاقة ثمّ صُوّرت مشاهد تساقط الشعر (شاهديها في الفيدو أدناه). هذا الأمر جعلنا نتسائل ما إذا حقاً قامت Hend Sabry بحلق شعرها أم لا. يتّضح لنا من المشاهد التي تلت أنّ هذه القصّة الصلعاء مزيّفة، إذ لم يظهر أيّ أثر لنموّ الشعر بعد الحلاقة ومن المحتمل أنّها استعانت بشعرٍ مستعار لخدمة هذا الدور.

من جهةٍ أخرى، إن تمعّنتِ في إطلالاتها اليوميّة بعيداً عن دورها التلفزيوني تظهر هذه النجمة في شعرها الطبيعيّ القصير. إذاً على الرغم من قوّة المشهد، إلّا أنّ هند صبري لم تحلق شعرها في الحقيقة.

 

اقرئي أيضاً: تحوّلات قَصّات وألوان شعر النجمات في العام 2017

 

Kate Hudson

 

صور هند صبري في مسلسل حلاوة الدنيا:

 




 

صور بعض النجمات اللواتي حلقن شعرهنّ فعليّاً لخدمة أدوارهنّ التمثيليّة:

الممثّلة الكويتيّة شجون الهاجري



النجمة Cara Delevingne

الممثّلة Cate Blanchett


الممثّلة Charlize Theron

الممثّلة Demi Moore


الممثّلة Kristen Stewart

الممثّلة Natalie Portman