تُعدّ الحواجب من أهم تفاصيل الوجه التي يمكن أن تغيّر من شكل إطلالتك بالكامل، وقد أصبحت هناك العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالحواجب، والتي تساعدك في الحصول على الرسمة التي تليق بكِ لإطلالة جميلة. نقدّم لكِ رسمات حواجب مستوحاة من لوكات النجمات، اختاري منها ما يحلو لكِ والأهمّ ما يناسبكِ!

 

الحواجب الكثيفة والأفقية

منذ عدة سنوات، حلّت الحواجب الكثيفة مكان الحواجب الرفيعة التي كانت رائجة من قبل، بل وأصبحنا لا نتصوّر كيف كانت النساء تطبق هذه الحواجب في التسعينيّات. هناك أكثر من شكل للحواجب السميكة، وأبرزها الحواجب القصيرة والأفقية التي تتناسب مع الوجه المربع أو الطويل، والتي تعتمدها سيرين عبد النور Abd Elnour، والممثّلة Natalie Portman.

حواجب سيرين عبد النور

 

الحواجب السميكة مع القوس البسيط

تلائم الرسمة السميكة بالإنحناء البسيط في نهاية الحاجب من الرسومات عدّة أشكال وجه، وخاصة البيضاويّ، حيث تبدو جذابة وطبيعية وتبرز جمال الوجه.

من أبرز النجمات اللاتي تعتمدن هذه الرسمة شيرين عبد الوهاب Sherine Abd El-wahab، نادين نجيم Nadine Njeim، نوال الزغبي Nawal Elzoghbi، وستيفاني صليبا Stephanie Saliba.

حواجب نادين نجيم حواجب نوال الزغبي

حواجب شيرين عبد الوهاب

 

الحواجب العالية والمقوّسة

تتناسب هذه الحواجب مع صاحبة الوجه المستدير، ولا يحبّذ أن تكون طويلة إلى حد كبير، مثل حواجب هيفاء وهبي Haifa Wehbe وأنجيلينا جولي Angelina Jolie.

حواجب هيفاء وهبي حواجب أنجلينا جولي

 

الحواجب المستديرة

إذا كنتِ تتمتّعين بوجه على شكل قلب، فالحواجب المستديرة قليلاً عند الأطراف هي التي تتلاءم مع وجهك، مثل حواجب بيونسيه Beyonce، وجيجي حديد Gigi Hadid.

 

الحواجب الناعمة

وبعيداً عن الرسومات الكثيفة والمبالغ فيها، تميل بعض الفتيات للحواجب متوسطة السُمك والطول، وبإنحناء بسيط، وهذه الحواجب تتناسب مع الوجه الصغير والملامح الناعمة. وقد طبّقت هذه الرسمة العديد من النجمات مثل حواجب ميريام فارس Myriam Fares ونانسي عجرم Nancy Ajram.

حواجب نانسي عجرم حواجب ميريام فارس

 

إختيار لون الحواجب

تتباين ألوان الحواجب وفقاً للون البشرة ولون الشعر، ويفضل أن تكون داكنة قليلاً عن لون الشعر، فصاحبات الشعر الأسود مثل سيرين عبد النور وبثينة الرئيسي تميزهن الحواجب السوداء. والنجمات ذوات الشعر البني إخترن درجة البني لحواجبهن، مثل أصالة، ميريام فارس، ونجوى كرم، فيما فضلت مايا دياب الحواجب باللون البني الفاتح مع شعرها الأشقر.

حواجب مايا دياب

 

اقرئي أيضاً: تعليم رسم الحواجب للمبتدئين: 6 خطوات سهلة للحصول على نتيجة مثالية

4 أخطاء ترتكبينها بحقّ حاجبيكِ تشوّه جمالكِ والحلّ لكلّ منها