عندما ترين صور النجمات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد تظنّين أنهنّ يمتلكنَ بشرة خالية من الشوائب والعيوب وقد تعتبرين أنّكِ الوحيدة التي تشكين من المشاكل المتعلّقة ببشرتكِ. خطأ، خطأ! النجمات هنّ مثل كلّ السيدات في العالم، يعانين من المشاكل ويمتلكن شوائب في جسمهنّ ووجههنّ مثل حبّ الشباب، السيلوليت، الخطوط الرفيعة والتجاعيد...

في الآونة الأخيرة لم تخجل النجمات من إظهار هذه العيوب إلى العلن ولم يخبّئنَ الشوائب عن طريق المكياج. بل على العكس، أطلّت العديد من النجمات العربيّات والأجنبيّات بكلّ ثقة من دون إخفاء عيوبهنّ وذلك عبر عدم وضعهنّ المكياج أو اللجوء إليه بشكلٍ خفيف للغاية. حرصت النجمات بهذه الخطوة على تشجيع المرأة على تقبّل الشوائب التي تتمتّع بها من دون التأثّر بها بأي شكلٍ من الأشكال! سنعرض لكِ أدناه صوراً تؤكّد هذا الأمر. 

 

إن كنتِ تعانين من ظهور حبّ الشباب فلا تقلقي! العديد من النجمات كشفنَ عن هذه الشائبة خلال إطلالاتهنّ وبرهنَ للعالم أجمعه أنّ هذه الشائبة لا تؤثّر أبداً على النفسيّة. لا يمكننا أن ننسى لوك Kendall Jenner في Golden Globes 2018 عندما لاقت النجمة العديد من الانتقادات بسبب ظهور حبّ الشباب بشكلٍ واضح في وجهها. ردّت على جميع المنتقدين بكلّ شجاعة قائلةً: "لا تدع هذا الأمر يوقفك عن التقدّم." خطوة ستلهمكِ أكثر فأكثر لتقبّل هذه الشائبة! كذلك، العديد من النجمات الأخريات كشفنَ عن حبّ الشباب في وجههنّ تماماً مثل الفنانة الأميركيّة Bella Thorne والمغنيّة Lorde.

 

كذلك، امتلاك السيلوليت وعلامات التمدّد ليس أبداً بمشكلة! كلّ من عارضة الأزياء الأميركيّة Ashley Graham وChrissy Teigen ستشجّعانكِ أكثر فأكثر على تقبّل هذه الشائبة. إضافةً إلى أنّ إحدى الدراسات الأميركية أثبتت أنّ معظم النساء حول العالم لديهنّ سيلوليت في أجسامهنّ وهذا الأمر يعود إلى طبيعة جسم المرأة والهرمونات الموجودة فيه. لذلك، لا تقلقي أبداً إن كنتِ تملكين هذه الشائبة!

 

مع التقدّم في العمر، ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد هو أمرٌ طبيعيّ للغاية! بكامل الروعة، برهنت كلّ من Angelina Jolie وJessica Biel أنّ علامات الشيخوخة لا تؤثّر أبداً على الجمال!

 

أخيراً، المرأة التي ستُلهمكِ بشكلٍ مؤكّد هي عارضة الأزياء الكنديّة Winnie Harlow التي تعاني من مرض البهاق أو Vitiligo الذي يقوم على ظهور بقع عديمة اللون في العديد من أجزاء الجسم. ثابرت عارضة الأزياء بقوّة لتفرض ذاتها كمعيار للجمال، وبالفعل! استطاعت أن تصل إلى غايتها. كذلك، أعلنت مدوّنة الموضة Karen Wazen على موقعها الخاصّ على انتسقرام في الآونة الأخيرة أنّها تعاني أيضاً من هذا المرض، خطوة شجاعة وملهمة لكلّ النساء. 

 

إليكِ أدناه صور نجمات عربيّات وأجنبيّات سيشجّعنكِ على تقبّل الشوائب في بشرتكِ.

 

اقرئي أيضاً: الحصول على جسم عارضات الأزياء أمر غير واقعي... أحبّي نفسكِ!

Christina Aguilera في تغيير صادم: من دون مكياج وبملامح مغايرة

 

هند صبريهند صبري

ويني هارلوWinnie Harlow

كارن وازنKaren Wazen 

اليشيا كيزAlicia Keys

امل عرفةأمل عرفة

لوردLorde

بيلا ثورنBella Thorne

كيندال جينرKendall Jenner

اشلي غراهامAshley Graham

كريسي تيغينChrissy Teigen

انجلينا جوليAngelina Jolie

جيسيكا بيلJessica Biel

بينيلوب كروزPenélope Cruz