غالباً ما نتسائل حول سرّ جمال ساقي النجمات، فهما مشدودتان، غير مترهّلتين و خاليتان من أيّة شائبة أخرى. أمور عديدة تقوم بها النجمات للتمتّع بقوامٍ ممشوق وساقين مثاليتيّن، تختلف ما بين التمارين الرياضيّة المكثّفة والحيل الجماليّة، لنتعرّف عليها سويّاً.

 

Blake Lively

للتمتّع بساقين ممشوقتين تمارس Blake الرياضة 5 أو 6 أيّام في الأسبوع ولمدّة تتراوح ما بين الـ30 والـ75 دقيقة كلّ مرّة. كما تمارس رياضة القفز، الرمي وحمل الأثقال وهي حركات تستهدف الجزء العلوي والسفلي من جسمها في الوقت عينه.

 

Jennifer Lopez

على الرغم من انّها تخطّت الـ40 من عمرها غير أنّ لوبيز تتمتّع بساقين تحسد عليهما. التمارين الرياضيّة التي تقوم بها JLo هي ركوب الدراجة الهوائية، الركض، الملاكمة؛ والأهمّ تمارين Squats و Planks. لا ننسى طبعاً الرقص الذي يشكّل جزء كبير من حياتها.

 

Rihanna

جسمها مثاليّ بالفطرة والسبب هو العامل الوراثي. لكن هذا لا يمنع أن تحافظ Rihanna على جمال ساقيها. هي تقوم بركوب درّاجة الـSpinner الرياضيّة، بالإضافة إلى تمرين الاندفاع (Lunge) لتقوية عضلات الفخذين.

 

Carrie Underwood

لا تذهب هذه النجمة إلى صالة الرياضة، فالسرّ وراء ساقيها الممشوقتين يكمن باستخدام منشفتين لدى القيام بالتمارين المنزليّة التي تشدّ الساقين وتخلّصهما من السيلوليت. هي تدوس على المنشفتين وتحرّكهما صعوداً ونزولاً، يميناً ويساراً وهي مستلقية على الأرض أو جالسةً على ركبةٍ واحدة.

 

Alessandra Ambrosio

تمرين وحيد يساعد عارضة أزياء فيكتوريا سيكريت للحفاظ على ساقين ممشوقتين ومنحوتتين. تلفّ حول كاحليها رباط مطاطيّ مشدود، وتقوم برفع كلّ ساقٍ على حدا من الأمام ونحو الخلف. كما تقوم بتمارين التمديد التي تشدّ عضلات الرجلين.

 

 Jennifer Aniston

ساقيها هما محطّ الأنظار كلّما أطلّت على السجادة الحمراء أو بلوكِ كاجوال يكشف عنهما. هما مثاليتين فلن تصدّقي أنّ أنيستون شارفت على بلوغ الـ50. للحفاظ عليهما تمارس Jennifer تمرين البيلاتس الذي يساعد ليس فقط على بناء المرونة، بل على التنسيق في الساقين وزيادتهما قوّة.

 

Kate Middleton

غالباً ما ترتدي كيت ميدلتون  جوارب من النيلون حياديّة اللون التي بالكاد نراها وتنتعل حذاءً باللون نفسه. يتخطّى الأمر مفهوم الأناقة ويمتدّ ليطال مسألة هامّة. إذ يساعد هذا اللون من الجوارب النسائيّة على مدح الساقين وتنحيفهما، كما أظهرت بعض  الدراسات أنّ هذا اللون من الأحذية بالذات يجعلكِ تبدين أطول ويعطيكِ ساقين ممشوقتين إذ يتناغم مع لون بشرتكِ. اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل.

 

Miranda Kerr

للتخلّص من السيلوليت في الساقين تلجأ Miranda Kerr إلى تقنيّة Dry Brush. تقضي هذه التقنيّة بتدليك بشرة جسمها قبل الاستحمام على شكل حركات دائريّة، بواسطة فرشاة ذات شعيرات ناعمة، مما يعزّز تدفّق الدم في الخلايا.

 

Eva Longoria

صحيح أنّ هذه النجمة اللاتينيّة ليست طويلة القامة، لكن ساقيها مثاليتيّن فهي تلجأ إلى حيلة جماليّة تنحتهما بشكلٍ رائع. تطبّق Eva رذاذ الإسمرار على رجليها مما يسلّط الضوء على عضلاتهما المشدودتين.

 

اقرئي أيضاً: أعاني من ترهّل الفخذين وتدلّيهما من الداخل والسيلوليت، كيف أتخلّص من هذه المشكلة في وقت سريع؟