نجمات هوليوود لا يتخلّين عن مستحضرات العناية بالبشرة في روتينهنّ الجماليّ، فمن المستحيل تجاهل دورها وأهميّتها لبشرةٍ مشرقة، نقيّة وخالية من التجاعيد. لكن إلى جانب تطبيق الكريمات بشكلٍ يوميّ ومنتظم، تحرص  النجمات أيضاً على استخدام المواد الطبيعيّة لصالح جمالهنّ، إذ اعترفت أكثر من نجمة أنّها تدلّك بشرتها بزيوتٍ طبيعيّة فعّالة للغاية. بعض هذه الزيوت يمنح البشرة إشراقةً، في حين أنّ البعض الآخر يحارب التجاعيد والشوائب، فتعرّفي معنا في ما يلي عليها وعلى وظيفة كلّ منها. ستجدين معظم هذه الزيوت الطبيعيّة في مطبخكِ فاحرصي على إدراجها أنتِ أيضاً في روتينكِ الجماليّ لتتمتّعي ببشرة مثاليّة من دون مكياج حتّى كالنجمات.

 

  • زيت KUKUI NUT من هاواي: Lupita Nyong'o  تغسل وجهها بهذا الزيت إذ يمنحها إشراقة ونضارة لا مثيل لهما. كانت تستخدمه النساء قديماً  لحماية بشرة الأطفال وترطيبها، ليصبح لاحقاً سلاحاً فتّاكاً ضدّ التجاعيد بفضل تركيبته الغنيّة بالفيتامينات مثل فيتامين A وE  و C والمواد المضادة للأكسدة. هذا الزيت الطبيعيّ يرطّب البشرة، يعالج الندبات ويخلّصكِ من الشوائب كما أنّه يمنع ظهور التجاعيد ويحافظ على شبابكِ.

 

  • زيت الورد: هذا الزيت هو حيلف Miranda Kerr الجماليّ، إذ تدلّك وجهها به قبل النوم وتؤكّد أنّها تستيقظ ببشرةٍ مشرقة، أجمل وأكثر نضارةً في الصباح. يحتوي على الفيتامين A و C فيساعد في تجديد الخلايا، معالجة البقع الداكنة وترطيب البشرة من العمق. هل تحتاجين إلى سببٍ آخر لاستخدامه بنفسكِ؟

 

  • زيت بذور العنب: النجمتان Emma Stone و Megan Fox تستخدمان هذا الزيت كمرطّب وتطبّقانه فور الخروج من حوض الاستحمام. البشرة تكون رطبة حينها ما يُسهّل عملّية امتصاصه، فيمنحهما ترطيباً لا مثيل له. لا عجب أنّهما تتمتّعان ببشرة ناعمة كالأطفال.

 

  • زيت المكاديميا: صحيحٌ أنّ Kate Blanchett قد تجاوزت الـ40 من عمرها لكنّها لا تزال تتمتّع ببشرةٍ شابة تثير غيرة العديد من النساء حول العالم. هي بالطبع تتبع روتين جماليّ معيّن وتطبّق العديد من المستحضرات لكنّها أيضاً تستخدم زيت المكاديميا الذي يرطّب بشرتها ويمنحها ملمساً ناعماً. هذا الزيت ساهم أيضاً في عمليّة تجديد الخلايا فيُبعد عنكِ شبح الشيخوخة والتجاعيد.

 

  • زيت الأركان: يتمتّع هذا الزيت بشعبيّة كبيرة بين صفوف النجمات، إذ تطبّقه كلّ من Catherine Zeta-Jones و Gisele Bündchenو Taylor Swift و Angelina Jolie و Selena Gomez. يمنحهنّ بشرة مشرقة، خالية من التجاعيد ومن الخطوط الرفيعة إذ أنّه غنيّ بالفيتامين E والأوميغا 6 والأوميغا 9. بعد فترة قصيرة من تدليك وجهكِ بهذا الزيت، ستحصلين على بشرة مشدودة وخالية من الشوائب.

 

  • زيت جوز الهند: إذا كنتِ لا تستخدمين هذا الزيت على وجهكِ، فستفعلين حتماً بعد التعرّف على فوائده. هو المفضّل لدى الكثير من نجمات هوليوود مثل Suki Waterhouse و Gwyneth Paltrow و Mandy Moore و Kourtney Kardashian وغيرهنّ. فوائده لا تُعدّ ولا تُحصى إذ يخلّص البشرة من الجفاف وينعشها من الأعماق كما أنّه يقف في وجه التجاعيد ويمنع ظهورها مع الوقت. هذا الزيت يعمل على تفتيح البشرة ولا سيّما البقع الداكنة، فتتمتّعين بلونٍ موحّد وبشرة خالية من الشوائب.

 

  • زيت اللوز: النجمة الهنديّة Kareena Kapoor Khan تطبّق هذا الزيت على وجهها وتؤكّد أنّه يمنحها بشرة مشرقة، صحّية ونقيّة. هو الزيت المفضّل لديها ولدى أفراد عائلتها الذين يستخدمونه أيضاً للعناية بالبشرة. كارينا ذكرت أيضاً أنّ مزج زيت اللوز مع الزبادي هو علاج مثالي للبشرة الجافة.

 

إقرئي أيضاً Jennifer Lopez تكشف أخيراً عن سرّ بشرتها التي لا تشيخ!

أسرار جمال نجمات لا يتقدّمن في السن