في عمر الطفولة تلاحقهنّ العدسات برفقة والدتهنّ في صور عائليّة ودودة، وعند بلوغهنّ سنّ المراهقة تسلَّط الأضواء عليهنّ كشخصيّة مستقلّة، تشقّ طريقها في المجتمع الملكيّ وعالم الموضة. بنات الأميرات، الملكات، الشيخات والسيّدات الأول هنّ براعم تتفتّح بسرعة لتصبح ورود، توراً شبيهة بوالداتهنّ وتوراً مختلفة. من بين العديد من بنات الشخصيّات الملكية التي سنذكرها تباعاً، ابنتيّ الملكة ليتيزيا الصغيرتين ستكونان على ما يبدو المنافستان لطفليّ Kate Middleton. تعرّفي الآن إلى بنات الأميرات والملكات عن كثب وشاهدي كيف تطوّر ستايلهنّ على مرّ السنوات. 

 

الشيخة جليلة آل مكتوم: ترافق هذه الأميرة الصغيرة والدتها الأميرة هيا بنت الحسين منذ صغرها في معظم زياراتها الرسمية. التصاميم التي اعتمدتها في آخر إطلالة لها خلال حضورها سباق Royal Ascot، أظهرتها أكبر من عمرها، خصوصاً عندما ارتدت الفساتين الكلاسيكية مع القبعة. احتفالاً بـ"يوم العلم" في الإمارات، ارتدت هيا بنت الحسين عبايا باللون الأخضر. 

 

الشيخة جليلة ترتدي قبعة من مجموعة Juliette Botterill لربيع وصيف 2017.



 


 


الأميرتان Sofia و Leonor: الفساتين الأنثوية والناعمة ترافق إطلالات الأميرتان صوفيا وليونور ابنتا الملكة ليتيزيا. لاشكّ أنّ هاتين الأميرتين الإسبانيتين ستكونان المنافستان لـGeorges و Charlotte طفليّ Kate Middleton، وذلك نظراً لظرافتهما وأناقتهما.




من اليمين إلى اليسار: Leonor وSofia

 


 

سمو الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني‎: هي ابنة الملكة رانيا، وتبلغ 21 عاماً. تسلّمت عرش الأناقة البسيطة من والدتها فباتت تتميّز بأزياء غير متكلّفة. لا تطلّ الأميرة إيمان سوى في المناسبات الرسمية وغالباً ما تكون خيارتها موفّقة. هذا العام، التقطت صورة واحدة لها، معتمدة الأسلوب الكاجوال والبسيط.

عندما كانت أصغر سناً كانت تلجأ الأميرة إيمان إلى العباءات والتصاميم التي لا تناسب عمرها الصغير، ممّا أظهرها بصورة أكبر. لكن عندما كانت ترتدي أزياء يوميّة كانت تذكّرنا بإطلالات الملكة رانيا النهاريّة، لكن ستايلها أصبح أفضل مع تقدّمها في العمر. 

 

الملكة رانيا تنتعل حذاء من Aquazzura، وتحمل حقيبة من Louis Vuitton. أمّا ابنتها الأميرة إيمان فترتدي فستان من مجموعة Alexander McQueen التحضيريّة لربيع 2015



الملكة رانيا في سترة طويلة من دون أكمام من مجموعة Dior لربيع 2015 وحقيبة Capucine من Louis Vuitton. أمّا الأميرة إيمان فتحمل حقيبة من الدار عينها. 

 

 

سمو الشيخة هند بنت حمد بن خليفة الثاني: ما من صور جديدة لإبنة الشيخة موزا سمو الشيخة هند، ممّا يعني أنّنا لن نتمكّن من معرفة ما إن تأثّرت بأسلوب والدتها وبدأت اعتماد تصاميم متميّزة، إذ أن ستايلها سابقاً كان مختلفاً عن الشيخة موزا تماماً. لم تكن تعتمد أزياء ملفتة، مكياج قويّ أو التربان، لربما انخراطها في الأعمال الإجتماعيّة والسياسيّة أبعدها عن عالم الموضة، أو أّنّها لم تكن تهوى اتبّاع الصيحات.

 

 

Malia و Sasha: ماليا وساشا، هما إبنتا السيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة Michelle Obama. تبلغ Malia من العمر 19، أمّا ساشا فعمرها 16. أسلوب Sasha البسيط تغيّر بشكل واضح منذ أن كانت في عمر الـ8 سنوات عندما دخلت البيت الأبيض، إذ كان لوكها يعكس تماماً عمرها. لكنّنا رأينا التغيير الجذري الذي قامت به، خصوصاً في عيد ميلادها الـ16 حيث بدت فتاة ناضجة. أمّا Malia فبعد أن كانت سابقاً تجذب الأنظار إليها من ناحية التصاميم الأنيقة والرصينة، والتي كانت شبيهة لستايل والدتها، لاحظنا أنّها بدأت تعتمد الأسلوب الكاجوال اللامبالي. 

من اليمين إلى اليسار في الصورة الأولى: Sacha و Malia. 


صور Malia






 


صور Sasha