لا تكتمل إطلالة النجمات العربيّات في رمضان من دون العبايا أو القفطان! تصميمان مريحان، متحفّظان وأنيقان بنفحتهما الشرقية هما الخيار الأمثل لتتألّق بهما كلّ نجمة وسيّدة خلال دعوات الإفطار والسحور. من كارمن سليمان إلى ميساء المغربي، أروى، شذى حسون، سلمى رشيد، مهيرة عبد العزيز وصولاً إلى لجين عمران... كلّ واحدة منها اختارت العبايا التي تناسبها سواء من حيث الشكل أو اللون.

 

تميّزت عبايا كارمن سليمان المصمّمة من قبل زوجة الفنّان المصري تامر حسني Bassma Boussel، بنقشة النمر التي زيّنته من الخلف ومن المنطقة العلوية. الملفت في هذا التصميم تداخل الألوان ما بين البنيّ، الزهريّ والبرتقاليّ، للمسة أكثر حيوية.

أمّا شذى حسّون فاعتمدت قفطاناً أبيض من تصميم Selma Benomar، خلال السحور الذي أقامته بحضور العديد من النجمات العربيّات أبرزهنّ لجين عمران ومهيرة عبد العزيز. اتّسم التصميم بزخرفات بسيطة عند الجانبين، وببكلة حزامه على شكل وردة. تألّقت لجين عمران باللون الأخضر، فالعبايا التي ارتدتها كانت بسيطة وغير متكلّفة، في حين اعتمدت مهيرة عبد العزيز قفطاناً طغت عليه الألوان الهادئة.

من جهة أخرى وخلال حضورها دعوة إفطار، اختارت ميساء مغربي عبايا متميّزة بأكمام طويلة وبقماش منسدل من جانبيّ التصميم.

 أمّا سلمى رشيد فنشرت صورة لها عبر الإنستقرام متباهية بقفطانها من تصميم Ihssan Ghziel. المزج بين الأحمر ولمسات من اللون الذهبيّ، نقل التصميم إلى مستوى من الفخامة. أخيراً اعتمدت أروى فستاناً قصيراً على شكل عبايا، لتكون إطلالتها في غاية البساطة.

 

إقرئي أيضاً: أصالة نصري في قفطان ذهبيّ ملفت خلال البرنامج الرمضاني "مجموعة إنسان"

كيف تبدين أنيقة في رمضان من دون مجهود أو كلفة عالية؟

 

شاهدي مختلف العبايات والقفطانات التي اعتمدتها النجمات العربيّات واستوحي من لوكاتهنّ لتكوني في أبهى حلّتكِ خلال رمضان 2017.

 

 

كارمن سليمان في عبايا من تصميم بسمة بوسيل 

 

ميساء المغربي في عبايا من تصميم Selma Benomar

شذى حسّون في عبايا من Selma Benomar

من اليسار إلى اليمين: مهيرة عبد العزيز ، لجين عمران وشذى حسّون

سلمى رشيد في عبايا من تصميم  Ihssan Ghziel

أروى في عبايا قصيرة