بعدما رصدنا إطلالات النجمات خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ39 (إضغطي هنا للمزيد من التفاصيل)، ها هنّ يطللن مرّة أخرى في اختتام المهرجان. هذه المرّة أيضاً، اختلفت لوكات النجمات على السجادة الحمراء ما بين تلك البسيطة وتلك المبالغ بها.

 

اختتمت درّة زروق المهرجان بإطلالة جميلة، تماماً كلوكها الأوّل خلال الإفتتاح، حيث ارتدت حينها تصميماً من Hany ElBehairy تميّز بقماشه الشفاف من الأسفل وحبيباته البرّاقة. هذه المرّة اختارت تصميماً من توقيع المصمّم اللبنانيّ العالمي Rami Kadi، اتّسم بقماشه اللمّاع وبالشقّ من الأسفل. أمّا القسم العلوي من الفستان فكان ملفت وبعيد عن الملل. لكن، للأسف كانت إطلالتها لتكون ناجحة مئة في المئة لو استبدلت الحذاء الضخم بتصميم أنعم وبسيط. 

 

أمّا نيللي كريم، فلجأت إلى الأسلوب الرجاليّ الممزوج بالأنوثة. قامت هذه النجمة بتصميم ملابسها وأكسسوارتها بنفسها، فارتدت سروال مع تصميم شبيه بصدرية الرجال. من الجيّد أنّ نيللي كريم قامت بمجهود إضافي ومبتكر عند اختيارها لهكذا ستايل، إذ نادراً ما نرى هذا اللوك في المناسبات العربية الكبيرة. لكن، هذا لا يعني أنّها تمكّنت من النجاح مئة في المئة، إذ اختيارها للأكسسوار على شكل عقد ضخم وحقيبة اليد قد أفشلا نسبياً لوكها الذي برز عن شخصيّتها المشاكسة.

 

للأسف، إطلالة كندة علّوش كانت لتكون واحدة من أفضل الإطلالات خلال المهرجان، لولا شكل التصميم من الأسفل، غير المتوازي وغير المرّتب من القسم السفلي. ارتدت جمبسوت من تصميم HassIdriss، الذي تميّز بقصّته على شكل سترة خصوصاً من القسم العلوي، للمسة من الكلاسيكية. الأكسسوارات التي اختارتها كانت ناجحة وتناسبت مع التصميم. أمّا من الناحية الجمالية، كنّا نفضّل لو لجأت إلى روج باللون الأحمر مثلاً لتكسر من رتابة إطلالتها. 

 

هذه المرّة، فشلت يسرا في اختيار لوكها، إذ ارتدت فستاناً مكشوفاً عند الكتفين، ونسّقته مع وشاح من الفرو. لن نعلّق على التصميم المبتذل، لكنّنا سنسلّط الضوء على الأقراط وحقيبة اليد! لا شكلهما ولا ألوانهما متناسقان مع الفستان والكاب. باختصار، تعتبر واحدة من أفشل الإطلالات خلال اختتام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

 

أخيراً، لقب الإطلالة الكارثية تعود للممثلة هنا شيحة، التي حصلت على المرتبة الأولى كأسوأ لوك خلال المهرجان، إذ ارتدت تصميماً من Kojac Studio يُصعب وصفه. على ما يبدو أنّها خرجت من كتاب التاريخ مسرعةً، لتحتفل مع صديقاتها النجمات، فنسيت أن تغيّر ملابسها. انسي أمر الليغينغ والبوتس، وركّزي على التنورة من الأسفل. باختصار، تصميم  قبيح للغاية، خصوصاً مع هذه الكشاكش البيضاء. إن كان هدف هنا شيحة أن تطلّ بأسلوب متميّز ومبتكر، فاللأسف فشلت فشلاً ذريعاً لا يُغتفر ولا يُنتسى.

 

شاهدي في ما يلي باقي إطلالات النجمات خلال اختتام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: 

درّة زروق في تصميم من Rami Kadi

 

كندة علوش في جمبسوت من HassIdriss

نيللي كريم في لوك من تصميمها

هنا شيحة في تصميم من Kojac Studio

يسرا

إلهام شاهين

أمينة خليل

أنغام

أسماء جلال في فستان من Kojac Studio وحقيبة من Okhtein