هل هو تقليد أم مصدر إلهام وإعجاب؟ منذ إطلالتها الأولى، لم يستطع المعجبون والنقاد من فصل ستايل Kate Middleton عن أسلوب والدة زوجها الأميرة ديانا. الأميرة الراحلة هي من بين السيّدات اللواتي طبعنَ التاريخ، فاسمها الذي لمع في حقبة التسعينيّات لا يزال ينبض حتى اليوم! إلى جانب قربها من الشعب وجمالها، اشتهرت الأميرة ديانا بإطلالاتها الملفتة من حيث التنسيق، مواكبتها للموضة وذوقها الرفيع. كيف لا؟ فهي أيقونة موضة سنقتبس منها دائماً الستايل غير التقليديّ والجميل. كيت ميدلتون هي من الشخصيات اللواتي تأثّرن بالأميرة ديانا وبدا ذلك واضحاً في الكثير من لوكاتها، إذ اعتمدت في أكثر من إطلالة لها ملابس مشابهة لتلك التي كانت قد لجأت إليها Princess Diana قبل وفاتها. إليكِ في ما يلي البرهان في 20 صورة.

إطلالات لكيت ميدلتون شبيهة بلوكات الأميرة ديانا

رصدنا كيت ميدلتون معتمدةً في معظم الأحيان ملابس ذكّرتنا بإطلالات الأميرة ديانا إن من ناحية القصّة، اللون، الزخرفات أو حتى الطبعات. من نقشة المربّعات وزخرفات الورود، مروراً بالتدرّج الأخضر والمعطف الأزرق ووصولاً إلى التصاميم المكشوفة عند الأكتاف.

في مايو 2021 على سبيل المثال، ارتدت Kate Middleton بلايزر زرقاء بقصة ضيّقة من زارا Zara مع تنورة متوسطة الطول ذات طيات باللون الأزرق أيضاً من Hope. لوكها هذا أثار حينها ضجة كبيرة، كونه مطابقاً تقريباً للوك اعتمدته الأميرة ديانا سابقاً عام 1992 عندما اختارت بلايزر زرقاء طويلة ونسّقتها مع تنورة زرقاء ذات طيات أيضاً. 

أمّا في العام 2020 وتحديداً في أكتوبر، فارتدت كيت ميدلتون فستان ذي نقشة الورود من Beulah London. هذه الإطلالة كانت شبيهة للوك الأميرة ديانا خصوصاً من ناحية النقشة والقصة، وذلك في العام 1986 خلال زياتها Oman University.

أيضاً تمّ رصد كيت ميدلتون في العام 2019، مرتديّة تنورة وسترة باللون البنفسجي من اوسكار دي لارينتا Oscar de la Renta. قصّة السترة ولون التصميم مشابه نوعاً ما بإطلالة Princess Diana في العام 1988.

كذلك، هناك بعض التصاميم التي ارتدتها كيت ميدلتون كانت مشابهة للوكات الأميرة ديانا من ناحية القصة والنقشة على حدّ سواء. على سبيل المثال، في العام 2018، ارتدت Princess Diana فستان بنقشة البولكا وذي قصّة ضيّقة. هذا التصميم كان مطابقاً مع لوك الأميرة ديانا، لكن الإختلاف يكمن في حجم البولكا دوتس والأكمام. 

من ناحية فساتين السهرة، ارتدت كيت ميدلتون في العام 2012 فستان أبيض مزيّن بالزخرفات الذهبية اللون، لتكون إطلالتها مشابهة للوك الأميرة ديانا في العام 1986. صحيح أن قصّة الفستان ليست مطابقة 100%، ففستان الأميرة الراحلة مكشوف الأكمام على عكس التصميم الذي ارتدته كيت ميدلتون. لكن في الوقت عينه، التصميمين يتشبهان من ناحية الستايل والزخرفات الذهبية اللون.

كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في تنورة من Hope وبلايزر من Zara
كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في فستان من Beulah London

كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في فستان من Oscar de la Renta

كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في فستان من Jenny Packham والأميرة ديانا في فستان من Victor Edelstein
كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في معطف من Catherine Walker 

كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في فستان من Prada

كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في بلايزر من Philosophy di Lorenzo Serafini
كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في معطف من Diane von Furstenberg

كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في معطف من Mulberry

كيت ميدلتون  الاميرة ديانا
كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون  الاميرة ديانا
كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في فستان من Jenny Packham

كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في فستان من Alexander McQueen والأمير ديانا في فستان من The Emanuels

كيت ميدلتون  الاميرة ديانا كيت ميدلتون في فستان من Alexander McQueen

كيت ميدلتون  الاميرة ديانا