مواكبة الموضة هي من دون شكّ الخطوة الأساسيّة التي تقوم بها كلّ السيّدات للحصول على إطلالة عصريّة وجميلة في الوقت عينه. غريبة كانت أو عادية، الصيحات تتعدّد ولا تتوقف... النساء يتجرّأن في عتمادها وتستوحي البعض منهنّ من عارضات الأزياء والنجمات العربيّات والعالميّات. لكن لحظة! كيف لها أن تستوحي من نجمات فهمن الصيحات بشكلٍ خاطئ؟ أو من نجمات حاولن مواكبة الموضة لكنّ فشلن في التنسيق ووقعن في فخّ الابتذال؟!

عديدة هنّ النجمات العربيّات اللواتي أخفقن في اختيار ملابسهنّ وهن يحاولن اتباع الصيحات. منهنّ مَن وقعن في فخّ الابتذال ومنهنّ من نسّقن التصاميم بشكلٍ خاطئ. توقعاتهنّ لم تتطابق أبداً مع الحقيقة، وللأسف حصلن على لوك غير ناجح بتاتاً، بعيد عن الستايل العصريّ والأنيق.

 

اعتماد الألوان الصارخة من الرأس حتى أخمض القدمين هو صيحة لجأت إليها العديد من النجمات العالميّات، منهنّ من اخترن الملابس بالألوان الجريئة ومنهنّ من اعتمدن الأكسسوارات الملوّنة.

الملابس باللون الأصفر مثلاً كانت خيار العديد منهنّ (اضغطي هنا للمزيد من التفاصيل)... هذا اللون سيعطي المرأة إطلالة مرحة ومنعشة من دون شكّ وهذا ما نلاحظه في لوك عارضة أزياء Sally LaPointe، لكن أين هو المرح في لوك جيني اسبر؟! بماذا كانت تفكّر لدى اعتمادها اللون الأصفر بهكذا طريقة؟! موديل الفستان، البيريه الصفراء وكرات الفرو... كلّ هذه التفاصيل أوقعت الممثلة السوريّة في فخّ الابتذال. Jenny Esber، لقد فهمتِ صيحة اللون الأصفر بشكلٍ خاطئ. 

جيني اسبر سالي لابوانت

 

إذاً إن اعتماد الإطلالة الموحّدة اللون صيحة رائجة جداً، فمن الأصفر الذي ذكرناه أعلاه ننتقل إلى الزهريّ. هذا التدرّج لجأت إليه الممثلة الهنديّة Sonam Kapoor وبدت في غاية الجمال والأناقة... أمّا فيفي عبده، فتحوّلت هذه الصيحة معها إلى مهزلة خلال تكريمها في مهرجان What Happens الذي أُقيم في مصر. ما هذه الملابس التي لجأت إليها؟!

تكريم فيفي عبده مهرجان وات هابنز

 

الألوان الصارخة لا تتوقف عند الملابس فقط، فالجوارب النيلون الملوّنة هي صيحة رصدناها في عدّة مواسم ومجموعات. أوّل ما قد تفكّرين به هو ارتداء هذه الجوارب مع ملابس كلاسيكيّة حياديّة اللون، هذا صحيح لكن بمكنكِ أيضاً تنسيقها مع أزياء بألوان قويّة تماماً مثل عارضة Balenciaga من المجموعة التحضيريّة لربيع 2018، لكن حتماً ليس كما فعلت كارول سماحة! هذه النجمة  لم تعرف تنسيق جواربها الزهريّة مع فستانها البرّاق وقصّته الكلاسيكيّة، على غلاف ألبومها "انسى همومك".

كارول سماحة بالنسياغا

 

الملابس البرّاقة والمعدنيّة هي من دون شكّ صيحة لا تتجرأ كلّ السيّدات على اعتمادها، لكن اللجوء إليها بطريقة جميلة ستبرز شخصيّتكِ الجريئة والمشاكسة من دون شكّ، استوحي من عارضة Mugler من مجموعة خريف 2017 لمعرفة كيف تكون الإطلالة المعدنيّة الناجحة، وغضّي النظر عن إطلالة Jenny Esber التي بدت وكأنّها من أعضاء "NASA".

جيني اسبر موغلير

 

أمّا بالنسبة إلى الأكسسوارات، فالنظارات الشمسيّة الملوّنة تنضمّ إلى آخر صيحات الموضة وتقع خيار العديد من النجمات؛ Gigi Hadid مثلاً، اختارت هذا الموديل للتألّق بلوك عصريّ، لكن هذه النقطة لم تكن أبداً القاعدة التي اتّبعتها حورية فرغلي. هذه الأخيرة اختارت في إحدى إطلالاتها نظارات شمسيّة بإطار أخضر اللون وزجاج شبيه بالمرآة، هذا الموديل لا نراه سوى في صالات السينما التي تعرض أفلام ثلاثيّة الأبعاد! Horeya Ferghali، إذا كنتِ أردتِ تنسيق لون ملابسكِ مع نظاراتكِ، فهذه الخطوة ليست ضروريّة بتاتاً!

جيجي حديد حورية فرغلي

 

الفرو صيحة تلجأ إليها العديد من النجمات وهيفاء وهبي هي من بين أبرز النجمات العربيات اللواتي يعتمدنها بشكلٍ مكرر... ما روعة سترة الفرو التي اختارتها! لكن لحظة! لا تنظري إلى معطف سمية الخشّاب، فإنّه حتماً سيضعكِ في حيرة وفي تساؤل: هل إنّها الموضة؟!

هيفاء وهبي سمية الخشاب

 

من الفرو ننتقل إلى الجلد، التصاميم بهذا القماش تبرز من دوك شكّ شخصيّتكِ المشاكسة والعصريّة في آن. كم هي جميلة Selena Gomez في اعتمادها فستاناً من الجلد! لكن بماذا كانت تفكرّ دنيا غانم لدى اعتمادها التنوّرة والقميص الجلديّتين؟! هذا التصميم لم يلق أبداً بشكل جسمها ولونه جعله يبدو قديم الطراز.

سيلينا غوميز دنية سمير غانم

 

الجلد اللامع أو الـVinyl هو أيضاً رائج جداً، إنّ اعتماده بألوان صارخة كالأحمر يجعلكِ تبدين مشاكسة وعصريّة في آن، وهذا ما نراه في إطلالة Olivia Culpo. لكن ماذا عن لوك دومينيك حوراني؟ هذه الأخيرة لم تعرف كيفيّة تنسيق سروالها إن من ناحية الحذاء الذي انتعلته أو القميص الذي ارتدته.

دومينيك حوراني أوليفيا كالبو

 

قصّات وموديلات التصاميم تتعدّد وتختلف، بما في ذلك الأزياء ذات الأكمام الواسعة. هذه الصيحة لا تكفّ الملكة رانيا عن اعتمادها، فهي لجأت في العديد من إطلالاتها إلى تصاميم تتميّز بهذه الأكمام وبدت كعادتها، في غاية الأناقة والكلاسيكيّة. لكن ماذا عن فستان الممثلة السوريّة سوزان نجم الدين؟! أكمامه هي أشبه بالستائر ولوكها بعيد كلّ البعد عن الأناقة والجمال.

الملكة رانيا سوزان نجم الدين

 

 

اخترنا لكِ لوكات هذه النجمات العربيّات اللواتي أخطأن في طريقة اتّباعهنّ لصيحات الموضة لنريكِ أنّه من الضروري مواكبة الموضة بشكلٍ صحيح وأنّه من الأفضل تقليد الأشخاص الذين يتميّزون بإطلالات عصريّة وأنيقة. 

 

اقرئي أيضاً: 7 أخطاء بسيطة في ملابسكِ تشوّه إطلالتكِ بالكامل