ما لبث أن افتتح مهرجان دبي السينمائي للعام 2017، بدورته الـ14 حتّى تهافتت النجمات على السجادة الحمراء متباهيات بإطلالاتهنّ. نجحت بعض النجمات في اختيار لوكاتهنّ، إلاّ أن بعضهنّ فشل فشلاً ذريعاً.

 

أحببنا لوك الإعلامية الإمارتية مهيرة عبد العزيز، إذ اختارت فستاناً مميّزاً من توقيع Maison Yaya. تميّز بقصّته الضيّقة عند الخصر والأرداف ليتّسع عند الأسفل قليلاً ويتّخذ شكل حورية البحر. تطريزات ناعمة مع حبيبات صغيرة لمّاعة، زادت من فخامة الفستان. لم تبالغ مهيرة عبد العزيز في اختيار مجوهراتها، إذ لجأت إلى أقراط بسيطة وخواتم من Gafla. أكملت لوكها هذا، بمكياج قويّ ارتكز على الروج باللون الأحمر.

 

قد يكون فستان نادين نجيم ليس قبيحاً، لكنّه ليس الأجمل على السجادة الحمراء. التصميم الذي ارتدته خلال المهرجان سبق أن رأينا مثله في المناسبات، خصوصاً أن نجمات عدّة قد اعتمدن فستاناً شبيهاً به. الملفت في فستان Zuhair Murad هو القسم الخلفي منه، إذ تميّز بظهره المكشوف بطريقة جذّابة وبذيله الطويل المنسدل الذي زيّنته زخرفات ناعمة برّاقة.

 

أمّا النجمتان المصريتان منى زكي ودنيا سمير غانم، فوقع اختيارهما على تصميمين لم يتناسبا مع شكل جسمهما. كلّ واحدة منهما اختارتا التصميم الذي يبرز بطنهما المنتفخ، فلم تكن إطلالاتهنّ على قدر التوقّعات.

 

صحيح أن فستان أنابيلا هلال قد يبدو بسيطاً من الجهة الأمامية، لكنّه في غاية الروعة من الخلف. التصميم كشف عن ظهرها بطريقة ملفتة، واسندل منه قطعة قماش على شكل عقدة، ما منح لوكها رونقاً خاصاً. 

 

اختارت النجمة المصرية ميس حمدان جمبسوت من Ziad Nakad، مرصّع بالكامل بالحبيبات البرّاقة. ما ميّز هذا التصميم هو الكاب الطويل الذي اتّسم بقماش الجمبسوت عينه، كما نسّقت معه أقراط من Damas. 

 

النجمة السعودية أسيل عمران اختارت فستاناً من Aisha Ramadan، تميّز بلونه العاجيّ وبالزخرفات البرّاقة التي زيّنت التصميم بالكامل. في ما يتعلّق بالناحية الجمالية، فاختارت مكياجاً بعيداً عن التكلّف، اتركز على عيون السموكي الناعم وأحمر الشفاه الحياديّ.

 

كعادتها، لجأت الممثلة التركية Tuba Buyukstun إلى الستايل البسيط، فهي من النجمات اللواتي لا يحبّن المخاطرة. ارتدت فستاناً أسود مخمليّاً من توقيع Tuvanam، ونسّقته مع عقد شوكر. الإطلالة عادية جدّاً، ما من جديد أو لمسة مميّزة.

 

لاحظنا حضور بارز للنجمات الخليجيات على السجادة الحمراء، فترواحت بين الناجحة والفاشلة. من بين هذه النجمات نذكر، النجمة العمانية بثنية الرئيسي، الممثلة المغربية مريم حسين، النجمة الإماراتية رؤى الصبان، الممثلة البحرينية شيخة البدر والممثلة الإماراتية هدى الخطيب. 

 

إطلالة الممثلة المصرية ياسمين رئيس أثارت بلبلة على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب ارتدائها البيجاما على السجّادة الحمراء على الرغم من أنّ هذا التصميم هو صيحة رائجة هذا الموسم. 

 

طبعاً، لا تخلو السجادة الحمراء من دون إطلالات فاشلة ومخيّبة للآمال، مثل بشرى، منّة شلبي، هند صبري وغيرهنّ من النجمات اللواتي وقعن في خانة أسوأ اللوكات. إضغطي هنا لمشاهدة أفظع اللوكات.

 

شاهدي صور كلّ النجمات خلال في مهرجان دبي السينمائي للعام 2017

 

ياسمين رئيس

نادين نجيم في فستان من Zuhair Murad

 

مهيرة عبد العزيز في فستان من Maison Yeya

 

مي سليم في فستان من Yousef Al Jasmi

أسيل عمران في فستان من Aiisha Ramadan 

ديما الجندي في فستان من Yasmine Hawa

يسرا في فستان Rami Al Ali

زهرة عرفات

منى زكي في فستان من Maison Yeya

أنابيلا هلال 

بشرى في فستان من Hisham Aboul Ela

النجمة العمانية بثينة الرئيسي في فستان من Atelier Zuhra

Cate Blanchett 

دنيا سمير غانم

جيسيكا قهواتي في فستان من Ralph Lauren

ميس حمدان في فستان من Ziad Nakad

 الممثلة المغربية مريم حسين 

منّة شلبي

نسرين طافش في فستان من LaBourjoisie

Olga Kurylenko في فستان من Elie Saab

ريا أبي راشد في فستان من Vivid Flair

رزان المغربي في فستان من Tarek Sinno

النجمة الإماراتية رؤى الصبان في فستان من NF. By Nour

صفية العمري

الممثلة البحرينية  شيخة البدر في فستان من Safia Al Nowais

Sonam Kapoor في فستان من Ashi Studio

سوزان نجم الدين

Tuba Buyukstun في فستان من Tuvanam

Vanessa Williams في فستان من Pamela Roland

هند صبري في فستان من Ziad Nakad

الممثلة الإماراتية هدى الخطيب 

ميساء مغربي في فستان من Houida Baridi