طريقة وضع الوشاحالوشاح هو من بين الأكسسوارات الأساسيّة في فصل الشتاء، إذ يكمل الطلّة بلمسة دافئة لا مثيل لها كما يضيف جرعة من العصريّة إليها. كذلك، وفي فصل الصيف، يبقى هذا التصميم من بين الأكسسوارات الكفيلة في تزيين كلّ طلة، وإنّما يأتي بقماش خفيف يناسب الطقس الحارّ. في هذا المقال، سنقدّم لكِ مختلف الطرق لاعتماد كل شال Scarf، سواء كان بقماش سميك أو رقيق، جمعناها لكِ من صور النجمات والفاشينيستا. هيّا استوحي منهنّ!

طرق وضع الوشاح على طريقة النجمات والفاشينيستا

1- لفّ الوشاح حول الرقبة وترك جانب منه منسدل

من بين الطرق المميّزة لوضع الوشاح، هي أن تقومي بلفّه حول الرقبة بطريقةٍ أن تتركي جانب منه منسدل من الأمام، والآخر من الخلف، بشكلٍ أن يكون الجزء الأمامي أطول من الخلفي. هذه الطريقة ستنكّه لوككِ بلمسة تراندي، خصوصاً إن اخترتِ وشاح طويل، كما أنّها ستمنحكِ كلّ الدفئ في الأيّام الشتويّة.

طريقة وضع الوشاحHannah Desaiطريقة وضع الوشاحSofia Coelho

2- لفّ الوشاح حول الرقبة وترك الجانبين منسدلين من الأمام

يمكنكِ أن تلجئي أيضاً إلى هذه الطريقة لوضع الوشاح وأن تستوحي من الفاشينيستا اللواتي اعتمدنها. هذه الطريقة مناسب جدّاً إن أردتِ اللجوء إلى توب أو كنزة مكشوفة عند الصدر، إذ أن الوشاح سيغطّي كامل المنطقة للوك دافئ.

طريقة وضع الوشاحCamille Charriereطريقة وضع الوشاحEmelie Lindmark

3- لفّ الوشاح بشكلٍ كامل حول الرقبة

أيضاً ومن بين الطرق لوضع الوشاح هي لفّه بشكلٍ كامل حول الرقبة من دون ترك جزء كبير منه ينسدل، تماماً كما فعلت جينيفر لوبيز. طريقة ستايلش لوضع كل وشاح سميك من دون شكّ.

طريقة وضع الوشاحJennifer Lopez

4- ترك الوشاح منسدل عند الجانبين

من دون أن تلفّيه حتّى، يمكنكِ أن تضعي الوشاح على كتفيكِ مباشرةً وتركه ليسندل عند الجانبين. هذه الطريقة تتناسب أكثر مع الأوشحة الطويلة، سواء كانت مصنوعة من قماش سميك أو رقيق، كما من الممكن اللجوء إليها مع كلّ الملابس سواء كانت تيشرت، كنزة، جاكيت، معطف وغيرها.

طريقة وضع الوشاحViky Raderطريقة وضع الوشاحDanielle Bernsteinطريقة وضع الوشاحOlivia Rose

5- ربط الوشاح بالطريقة الباريسيّة أو ما يُعرف بـParisian Knot

ربط الوشاح بهذه الطريقة يُعدّ من بين الطرق الملائمة جدّاً للأيّام الشتويّة إذ ستمنح العنق كلّ الدفئ! سواء أردتِ اعتماد معطف طويل، سترة، جاكيت من دون أكمام أو مجرّد كنزة سميكة، لا تتردّدي في اللجوء إلى هذه الطريقة لوضع كل شال طويل.

طريقة وضع الوشاحMarianne Theodorsenطريقة وضع الوشاحClaire Rose Cliteur

6- ربط وشاح حول الرقبة على شكل عقدة

هذه الطريقة تتناسب حتماً مع موديلات الأوشحة التي تأتي بقماش رقيق وبموديل صغير، على شكل مربّع أو مستطيل. يكفي أن تربطي الشال حول الرقبة وتنسيقه مع تيشرت، توب بسيط، قميص وغيرها من التصاميم.

طريقة وضع الوشاحOlivia Palermo

7- وضع وشاح على الرأس

أيضاً ومن بين الطرق لوضع الوشاح الذي يأتي بقماش رقيق، هو لفّه على كامل الرأس تماماً مثل الصور أدناه. هذه الطريقة ستمنحكِ لوك شيك بامتياز منكّه بلمسة فينتاج إذ أنّها شاعت جدّاً في الستينيات. اختاري هذه اللّفة ونسّقيها مع فستان فضفاض أو مع قميص وتنورة مثلاً.

طريقة وضع الوشاحLilly Collins

طريقة وضع الوشاحChantel Jeffries

8- تزيين تسريحة الشعر بوشاح

إن كنتِ تمتلكين وشاح بقماش رقيق وسهل التحكّم به، كالساتان مثلاً، لا تتردّدي في أن تزيّني تسريحة شعركِ به. يمكنكِ أن تلفّيه حول تسريحة ذيل الحصان، حول ضفيرة الشعر أو حتّى اعتماده على تسريحة نصف الرفعة. بهذه الطريقة، ستنكّهين لوككِ بلمسة أنثوية وحيويّة من دون شكّ.

طريقة وضع الوشاحOlivia Culpo