تكبير حجم الصدر - عضلات الصدر

العديد من النساء يرغبن في تكبير حجم الصدر لكنهنّ يتردّدن في الخضوع لعمليّة تجميلية لسببٍ أو لآخر. لكن مَن قال أنّ ما من طريقة أخرى لتكبير الثديين؟ بامكانكِ الحصول على نتيجة مرضية وبطريقة طبيعيّة في المنزل من خلال ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بتكبير الثدي، اضغطي هنا لتكتشفي كيفيّة القيام بها، أو حتّى من خلال تدليك منطقة الصدر بزيوت طبيعية. هي غنيّة بالفيتامينات التي تساعد على تكبير الثدي من دون معاناة، كما أنّها تمنع الترهّل وظهور التشققات.

نقدّم إليكِ في ما يلي أفضل 5 زيوت طبيعيّة يمكنكِ استخدامها بشكلٍ منتظم لتدليك منطقة الصدر وتكبير الثديين. بالطبع النتيجة لن تكون مماثلة لعمليّة تكبير الثدي وقد تستغرق بعض الوقت، لكن تحلّي بالصبر وستحصلين على ثديين أكبر مع المواطبة.

أفضل 5 زيوت تساعد على تكبير الثدي، شدّه ومنع الترهلات

1- زيت اللوز يساعد على تكبير الثدي

هو من أفضل الزيوت التي إذا استخدمتِها باستمرار تزيد من حجم ثدييكِ بطريقةٍ طبيعيّة. قومي بفرك هذا الزيت بين يديكِ ثمّ دلّكي ثدييكِ بحركاتٍ دائريّة لحوالي الـ5 دقائق. ستلاحظين الفرق بعد 8 إلى 10 أسابيع.

2- زيت الجوجوبا يساعد على تكبير الثدي

يحتوي هذا الزيت على فيتامينات عديدة مثل الفيتامين A والفيتامين B والفيتامين  Dوالفيتامين E والأوميغا 9 التي تساعد على تكبير حجم الثديين بطريقة طبيعيّة ومنع الترهّلات والتشقّقات من الظهور في هذه المنطقة. استعيني به لتدليك ثدييكِ كلّ يوم معتمدةً حركات دائريّة.  

3- زيت الحلبة يساعد على تكبير الثدي

يحتوي على الإستروجين الذي يساعد في تحفيز هرمون البرولاكتين الذي يكبّر الصدر. من أجل تكبير حجم الصدر وشدّه استخدمي زيت الحلبة 3 مرّات في اليوم على فترة أسابيع حتّى تبدئي بملاحظة النتيجة. يمكنكِ أيضاً مزجه مع زيت الصويا وتدليك منطقة الديكولتيه بهذا المزيج.

4- زيت بذور الكتّان يساعد على تكبير الثدي

هذه البذور لها فوائد عديدة على الرشاقة، إضغطي هنا لتكتشفيها، لكن الزيت المستخرج منها له قدرة أيضاً على تكبير الصدر بطريقة طبيعيّة. بعد الاستحمام، دلّكي الثديين بهذا الزيت بطريقة دائريّة لتحفيز الدورة الدمويّة وكرّري هذه الخطوة يوميّاً. ستلاحظين الفرق بعد فترة كبيرة.

5- زيت الزيتون يساعد على تكبير الثدي

هذا الزيت غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنيّة ما يجعل منه مثاليّاً لمحاربة الترهّل وتكبير الثديين بطريقة طبيعيّة. هو يساعد أيضاً على تنعيم البشرة في هذه المنطقة وتوحيد لونها، شرط أن تستخدميه بشكلٍ منتظم. ضعي القليل من زيت الزيتون على الثدي ودلّكيه حتى تتولّد الحرارة، ثمّ قومي بتدليك الثدي بحركة تصاعديّة بلطف لمدّة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدمّ. اتّبعي هذا العلاج 4 أو 5 مرّات في الأسبوع.

بالإضافة إلى هذه الزيوت الطبيعية التي يمكن أن تساعدكِ في تكبير حجم الصدر، شدّه ومنع الترهلات، سنقدّم لكِ بعض الخلطات الإضافية التي تساعدكِ على أيضاً على ذلك.

خلطات طبيعية تساعد على تكبير الثدي، شدّه ومنع الترهلات

1- خلطة الفيتامين e وزيت الزيتون

المكوّنات:

  • 4 ملاعق من زيت الزيتون: يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والأحماض الدهنية التي تحارب التجاعيد وترهّل البشرة. كما أنه يلعب دوراً مهمّاً في ترطيب الجلد من العمق ليخلّصها من الجفاف. 
  • بودرة 4 كبسولات من الفيتامين e: يعمل فيتامين ه على محاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة. كما أنّه يعزّز إنتاج الكولاجين، زيادة مرونة البشرة وشدّها. إضافة إلى ذلك، يساعد هذا الفيتامين في المحافظة على رطوبة الجلد، ما يساهم في محاربة ترهّل البشرة. 
  • 3 ملاعق من الفازلين: يساعد الفازلين في ترطيب الجلد ومنع جفاف البشرة. كما أنّه يخفّف من ظهور الخطوط الرفيعة وعلامات التقدّم في السنّ، إلى جانب محافظته على مرونة الجلد. إضافة إلى ذلك، يساهم الفازلين في تبييض البشرة.

طريقة عمل الخلطة:

  • امزجي المكوّنات معاً حتى تصبح متماسكة. 
  • قومي بتدليك الثدي بالمزيج الذي حصلتِ عليه، واتركيه حتى يجفّ لمدّة 10 دقائق.

2- خلطة بودرة الحلبة والماء

المكوّنات:

  • ¼ كوب من بودرة الحلبة: تعمل الحلبة على شد البشرة وتعزيز الكولاجين، ما يساعد في التقليل من ظهور التجاعيد. كما أنّها تحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تحارب تلف الجذور الحرة. 
  • مياه: تمّ استخدام المياه في هذه الخلطة من أجل الحصول على عجينة متماسكة من بودرة الحلبة.

طريقة عمل الخلطة:

  • امزجي بودرة الحلبة مع كمية كافية من المياه حتى تحصلي على عجينة سميكة. 
  • دلّكي ثدييكِ بالمزيج الذي حصلتِ عليه واتركيه لمدة 5- 10 دقائق، بعدها اغسليهما بمياه دافئة. 

3- خلطة صفار البيض وعصير الخيار

المكوّنات:

  • قطع صغيرة من الخيار: يحتوي الخيار على نسبة 95% من المياه التي ترطّب البشرة من العمق. كما أنّه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل الفيتامين سي وحمض الفوليك، الأمر الذي يساهم في محاربة التجاعيد وترهّل الجلد.
  • صفار بيضة واحدة: يحتوي صفار البيض على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي تعمل على ترطيب البشرة من العمق. كما أنّه لديه خصائص لشد البشرة ومنع ترهّلها.
  • ملعقة صغيرة من الزبدة: في الواقع يتمّ استخدام الزبدة في هذه الخلطة من أجل الحصول على عجينة.

طريقة عمل الخلطة:

  • قومي بمزج المكوّنات معاً جيداً في الخلاط الكهربائي، حتى تحصلي على عجينة. 
  • دلّكي الثدي بالمزيج الذي حصلتِ عليه واتركيه لمدّة 30 دقيقة. 
  • اغسلي ثدييكِ بالمياه الباردة.