ازالة الشعر بالشفرة العناية بالبشرة

تلجأ الكثير من النساء إلى استخدام الشفرة للتخلص من الشعر لسهولتها وسرعتها ولتجنّب الشعور بالألم المصاحب للطرق الأخرى. لكن في المقابل، تواجه الكثير من السيدات الكثير من المشاكل بعد إزالة الشعر باستخدام الشفرة مثل تهيج الجلد واحمراره، تكوّن الحبوب، خشونة الجلد، نمو الشعر سريعاً وخشونته عند نموه مرة أخرى. هذا الأمر قد يجعل الساقين خشنتين ولا يعطي مظهراً جميلاً للساقين خصوصاً في الصيف عند ارتداء التنانير والفساتين أو عند الذهاب إلى الشاطئ. إن كنتِ تستخدمين الشفرة لإزالة الشعر، وتعانين من هذه المشكلة فلا داعي للقلق سنعطيكِ الحل! سنكشف لكِ في هذا المقال عن بعض الحيل الذكية والسريعة التي تمنحكِ ساقين ناعمتين في الصيف. 

6 كريمات لازالة الشعر في الجسم والوجه

7 نصائح تمنحكِ ساقين ناعمتين بعد غزالة الشعر بالشفرة في الصيف

1- لا تنسي صنفرة البشرة

قبل إزالة الشعر بواسطة الشفرة من المهم جداً تقشير البشرة. هذه الخطوة تتيح لكِ فرصة التخلّص من الجلد الميّت، وظهور الشعر الموجود تحت الجلد. قشّري بشرتكِ بواسطة الفرشاة الجافة، فهذه الخطوة ستجدّد خلايا البشرة وتجعل ساقيكِ جاهزتين. بعد القيام بتقشير الجلد يمكنكِ استخدام الشفرة لإزالة الشعر وستبدو الساقين أكثر نعومة بعد الانتهاء من هذه العملية. 

2- استخدمي كريم خاص من أجل ازالة الشعر

تستخدم الكثير من النساء الصابون لإزالة الشعر بالشفرة هذا الأمر ليس محبذاً كثيراً لأن الصابون لا يحتوي على مواد مرطّبة لذلك بعد إزالة الشعر بالشفرة ستشعرين بأن الجلد أصبح جاف ما قد يؤدي إلى الاحمرار أو خشونة الساقين. لا تقلقي الحل هنا! من الحيل المهمة الذي عليكِ اتباعها لتفادي هذه المشكلة، استبدال الصابون العادي بكريم جيل أو كريم خاصّ عند إزالة شعر ساقيكِ بالشفرة. استعمال الكريم الخاص لإزالة الشعر يسهّل هذه العملية، وستحصلين بالتالي على بشرة ناعمة وسلسة. 

3- قومي بنقع ساقيكِ بمياه دافئة

عادةَ ما تقوم النساء بإزالة الشعر بالشفرة أثناء الاستحمام، من دون تحضير الجلد لهذه العملية. انتبهي فإنّ هذا الأمر قد يجعل الساقين خشنتين بعد إزالة الشعر بالشفرة. لذلك إليكِ هذه الحيلة. قبل البدء بإزالة الشعر بالشفرة، قومي بنقع ساقيكِ بمياه دافئة مليئة بملعقة من زيت الزيتون، هذه الخطوة ستجعل الجلد رطب أكثر وبالتالي عند تمرير الشفرة لن تقومي بجرح الجلد وإزالة الطبقة العلوية منه. بعد إزلة الشعر ستحصلي على ساقين ناعمتين. إن هذا النوع من الزيت سيحدّ من جفاف بشرتكِ ليمنحها الترطيب اللازم ومنعها من الاحمرار.

4- لا تزيلي الشعر في بداية الاستحمام

قومي بإزالة شعر ساقيكِ قبل الانتهاء من الاستحمام وليس في بدايته. يفضّل أن تتركي إزالة الشعر بالشفرة إلى نهاية الاستحمام، لماذا؟ السبب بسيط في بداية الاستحمام تكون البشرة جافة، ولكن بعد مرور الوقت تحت الدوش تكون البشرة قد امتصت كمية كبيرة من المياه ما يجعلها رطبة. هذه الطريقة مناسبة تماماً لترطيب ساقيكِ وجعلهما أكثر نعومة بعد الإنتهاء من الحلاقة.

5- اشطفي الساقين بالمياه الباردة

بعد الانتهاء من إزالة الشعر عن الساقين من الأفضل أن تشطّفي ساقيكِ بمياه باردة. المياه الباردة تعمل على إغلاف المسامات المفتوحة، وتزيل كافة قشور الجلد الصغيرة الناتجة عن إزالة الشعر بالشفرة هذا الأمر سيجعل الساقين تبدوان أجمل وأكثر لمعاناً. بعد إزالة الشعر بالشفرة، والتشطيف بالمياه الباردة لإغلاق المسامات المفتوحة، يمكنكِ أن تطبّقي الكريم المرطّب الذي لن يتغلغل داخل المسامات ولن يسبّب بالتالي جفافاً أم احمراراً لبشرتكِ.

6- قومي بإزالة كل الشعر عن الساقين

لكي تبدو الساقين جميلتين يجب أن تحرصي على إزالة كل الشعر وعدم ترك أي شيء ظاهر ولو حتى الشعيرات الصغيرة. أحياناً من الصعب رؤية الساقين من الوراء للتأكد من أنكِ قد أزلتِ كل الشعر الموجود. لذلك إليكِ هذه الحيلة. عند إزالة الشعر بالشفرة، قومي بإدخال مرآة دائرية متوسّطة الحجم لكي تساعدكِ في رؤية الشعيرات الصغيرة حتّى لا تتركي أيّ أثراً. حيلة ذكية ربما لم تنتبهي لها من قبل، لكنّها ستسهّل عليكِ عملية الحلاقة لتحصلي على ساقين خاليتين من الشعر.

7- اختاري الشفرة المناسبة من أجل ازالة الشعر

هناك أنواع كثيرة من الشفرات، منها من يحتوي على رأسين، ومنها ما يحتوي على مرطب واسفنجة صغيرة وأنواع كثيرة أخرى. من المهم أن تختاري الشفرة المناسبة لنوع بشرتكِ. لذلك قبل شراء الشفرة ألقي نظرة على مواصفاتها المكتوبة على الغلاف وبناءً على ذلك قومي باختيار الشفرة المناسبة لكِ. مثلاً اختاري الشفرة التي تحتوي على شريط مرطّب خصوصاً إذا كانت بشرتكِ حسّاسة. هذه الحيلة ستوفّر لكِ ترطيباً إضافياً وستمنحكِ ساقين ناعمتين ذات ملمس حريريّ. نصيحة مهمة جداً، عند اختيار الشفرة قومي بتجربتها عدّة مرات في حال لاحظتي احمراراً أم تشقق في البشرة بعد الحلاقة تأكدي أن هذا الأمر يمكن أن يكون ناتج عن اختيار نوع غير مناسب من الشفرة، لذلك قومي باستبدالها بنوع آخر مناسب لبشرتكِ أكثر.