أيّة طريقة في إزالة الشعر هي الأنسب؟ سؤال حيّر النساء في جميع أنحاء العالم وما زلن يطرحنه حتى يومنا هذا. لكلّ وسيلة في التخلّص من شعر الجسم فوائدها وسيّئاتها على حدِّ سواء، وتشكّل المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها عاملاً أساسيّاً لاختيار الطريقة الأمثل. نفتح لكِ اليوم الباب على مصراعيه ونقدّم لكِ الدليل الكامل لكلّ طرق إزالة الشعر من الجسم.

 

  • الشفرة

هي الطريقة الأكثر شيوعاً إذ لا تستغرق الكثير من الوقت والنتيجة فوريّة من دون الشعور بالألم. تعمل الشفرة على تقشير البشرة والتخلّص من خلايا الجلد الميّتة ويُنصح اللجوء إليها مرّة واحدة في الأسبوع. من جهةٍ أخرى، قد تصيبكِ هذه الوسيلة بجروحٍ وتهيّجات إذا أخطئتِ استخدامها ولم تستعيني بكريم الحلاقة، كما أنّ الشعر يعود وينمو بسرعة فلن تتمتّعي ببشرة الأحلام لمدّةٍ طويلة.

 

  • الشمع (Waxing)

وسيلة شبه دائمة تزيل الشعر من جذوره وعن مساحة كبيرة جدّاً في الجسم (بيكيني، ساقين، ذراعين...) والنتيجة تدوم ما يقارب الـ4 و6 أسابيع. بعد انقضاء هذه الفترة، يعود ويظهر الشعر ولكن يكون أكثر نعومة وأقلّ اسوداداً. قد تكون هذه الطريقة مؤلمة قليلاً خصوصاً للمرأة التي تتمتّع ببشرةٍ حسّاسة وقد تصيبها ببعض الحروقات أيضاً.

 

  • كريم مزيل للشعر

يعمل هذا المستحضر على تذويب الشعر من خلال وضع طبقة سميكة منه على الجسم، وما هي إلّا دقائق قليلة حتى يختفي الشعر عن المنطقة الطلوبة. لا يخترق هذا الكريم أعماق البشرة، إذاً هو لا يزيل الشعر الزائد من الجذور الذي يعود وينمو بعد 3 أيّام فقط. في حال شعرتِ بوخزاتٍ قليلة بعد تطبيق الكريم على بشرتكِ، قومي بإزالته فوراً من خلال غسله بالماء البارد إذ قد تكوني تعانين من حساسيّةٍ ما على بعض المواد الكيميائيّة  من هذا المستحضر.

 

  • الليزر

مثل السحر يزيل الليزر الشعر الداكن والكثيف من جذوره نهائيّاً، طبعاً بعد الخضوع إلى عددٍ محدّد من الجلسات (بين 6 و12 جلسة). هذا يعني أنّه لا يتمتّع بالفعاليّة نفسها على الشعر الفاتح الذي لا تنفعه هذه الطريقة. هو وسيلة مؤلمة تلجأ إليها معظم النساء للتخلّص من الشعر الزائد إلى الأبد في أماكن معيّنة مثل البيكيني وتحت الإبط. قد تظهر بعض الآثار الجانبية الطبيعية بعد العلاج بالليزر، بما في ذلك الحكة، الاحمرار والتورّم حول المنطقة المعالجة، ونادراً ما تستمر هذه الآثار الجانبية أكثر من ثلاثة أيام. 

 

اقرئي أيضاً: ما هي مختلف الطرق لإزالة الشعر من منطقه البكيني من دون ألم؟
وصفات لإزالة الشعر اعتمدتها نساء الحضارات القديمة