إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية، فأنتِ حتماً تلاحظين وجهكِ دائم اللمعان بسبب الإفرازات الزائدة من الزيوت. من المعروف أن البشرة الدهنية تتعرّض بشكل كبير إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، لذلك عليكِ أن تعتني ببشرتكِ جيّداً من خلال هذه الخطوات:

  • اغسلي وجهكِ مرّتين في اليوم، مرة واحدة في الصباح ومرة قبل النوم.
  •  استخدمي غسول الوجه المصنوع من الطين أو الفحم، إذ يعملان على تنظيف البشرة الدهنية من الأعماق، ويساعدان على امتصاص الزيوت الزائدة وينقّيان المسامات (إضغطي هنا لتختاري واحد من المستحضرات). 
  •  طبّقي كريم المرطّب الذي يحتوي على تركيبة خالية من الزيوت وسريع الإمتصاص.
  • قومي بتقشير بشرتكِ مرّة واحدة في الأسبوع لإزالة الجلد الميّت والدهون الموجودة في المسام.
  • عدم الضغط على البثور الموجودة على بشرتكِ، لأنّها قد تلتهب وتبقى آثارها موجودة على وجهكِ.
  •  تذكري، قبل الخروج من المنزل طبّقي واقي شمس لتحمي بشرتكِ من الحروقات وتبقى رطبة طيلة اليوم.

بعدما قمنا بتذكيركِ بأهمّ الخطوات للعناية ببشرتكِ الدهنية، سنركّز في هذا المقال على كريم واقي الشمس المناسب لنوع بشرتكِ. بما أن هذا النوع من البشرة بحاجة إلى عناية ومستحضرات خاصة، إن استخدمتِ واقي شمس غير مناسب ستنتقلين من مشكلة إلى أخرى، لذلك اخترنا لكِ أفضل المستحضرات لحماية البشرة الدهنيّة من الحروق الشمسيّة، والتي تبيض وجهكِ. 

بدايةً، سنساعدكِ في كيفيّة انتقاء الواقي من الشمس المناسب للبشرة الدهنيّة:

  • ابحثي عن واقي الشمس الذي يمتاز بتركيبة خفيفة ويجفّ سريعاً، والمُكوَّن أساسيّاً من موادّ تمتصّها البشرة بسرعة مثل السيليكا أوالـIsododecane.
  • تفادي الصيغة التي يتمّ تركيبها مع مواد مرطّبة مثل الزيوت النباتية والأحماض الدهنيّة التي غالباً ما تؤدي إلى وجهٍ لامع.
  • الجئي إلى كريم واقي الشمس الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب تهيّج البشرة. أثبتت الأبحاث الطبيّة أنّ المواد المضادة للأكسدة تعمل على تحسين قدرة الواقيات الشمسية على حماية بشرتكِ من الأشعّة فوق البنفسجيّة.

إليكِ افضل واقي شمس للبشرة الدهنية في الصور أدناه:

SHISEIDO Urban Environment SPF 42 Oil-Free UV Protector

شيسيدو واقي شمس للبشرة الدهنية تبيض الوجههذا الواقي من الشمس من شيسيدو لا يحتوي على الزيوت، ممّا يساهم في عدم منح الوجه مظهراً لامعاً.

 

AVÈNE Very High Protection Cream SPF50

آفين  واقي شمس للبشرة الدهنية تبيض الوجهيوفّر كريم واقي الشمس من آفين الحماية اللازمة لبشرتكِ ضد أشعّة الشمس، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة المضرّة لوجهكِ. هذا المستحضر غنيّ بغلوكونات الزنك الذي يكافح كلّ عيوب البشرة الدهنية.

 

KIEHL'S Super Fluid UV Defense Sunscreen Broad Spectrum SPF 50

كيلز  واقي شمس للبشرة الدهنية تبيض الوجهيحتوي كريم واقي الشمس من كيلز على الفيتامين E الذي يحمي بشرتكِ من الجذور الحرّة الضارّة. هذا المستحضر الخال من الزيوت أو العطور، يرطّب بشرتكِ ويقف بوجه أشعّة الشمس، كما يمنع شيخوخة الجلد.

 

LAURA MERCIER Flawless Skin Daily Face Shield SPF 40

لورا مارسيه  واقي شمس للبشرة الدهنية تبيض الوجهلا يترك كريم واقي الشمس لورا مارسيه أيّ بقايا زيتية على وجهكِ، بمعنى آخر بشرتكِ لن تعاني من اللمعان طيلة اليوم. لا يحمي الجلد من أشعّة الشمس فحسب بل يكافح علامات الشيخوخة.

 

CLINIQUE Broad Spectrum SPF 30 Mineral Sunscreen Fluid for Face

كلينيك واقي شمس للبشرة الدهنية تبيض الوجهيتميّز كريم واقي الشمس من كلينيك بتركيبته الخفيفة، التي تمتّصها البشرة بسرعة. إضافة إلى ذلك، يوفّر الحماية اللازمة التي تحتاجها البشرة طيلة اليوم.

 

LANCÔME BIENFAIT UV SPF 50

لانكوم واقي شمس للبشرة الدهنية تبيض الوجهإن كريم واقي الشمس من لانكوم خفيف الوزن، خالٍ من الزيوت، سريع الإمتصاص والخيار الأمثل لاعتماده كلّ يوم تحت المكياج أو وحده. يعطي مظهراً مطفيّاً وليّناً يشعرك بالراحة.