عند شراء منتج من خلال الروابط الموجودة على موقعنا، قد يستفيد موقع "جمالكِ" من عمولة على عمليات الشراء

دليل كامل حول روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء

في الخريف والشتاء، تتعرض البشرة أكثر للجفاف والتقشّر وذلك نتيجة الطقس البارد والهواء القارس. من هنا، وللمحافظة على بشرة نضرة وصحّية، لا بدّ من اتّباع روتين جمالي معيّن، إذ إن مع تغيّر الفصول تتبدّل طريقة الإهتمام بالجلد. في هذا المقال، سنقدّم لكِ دليل كامل حول روتين العناية بالبشرة الذي يجب أن تتّبعيه في فصل الشتاء. اكتشفيه واتّبعيه للمحافظة على جمالكِ!

روتين العناية بالبشرة في الشتاء

لا تتوقّفي عن تطبيق كريم واقي شمس

يجب استخدام كريم واقي شمس بكل الفصول، صيفاً وشتاءً. لذا لا تغضّي النظر عن هذه الخطوة في روتين العناية بالبشرة اليومي، واحرصي على تطبيق هذا المنتج يومياً قبل الخروج من المنزل بنصف ساعة. انتبهي! اختاري واقي شمس مناسب لنوع بشرتكِ للإستفادة من كلّ منافعه.

كيفية اختيار كريم واقي الشمس المناسب لبشرتكِ

استخدمي غسول للوجه ذي تركيبة خفيفة

في الخريف والشتاء، احرصي على استخدام غسول للوجه يتميّز بتركيبة خفيفة وتساعد في ترطيب البشرة مثل غسول للوجه CERAVE Hydrating Cleanser أو FIRST AID BEAUTY Face Cleanser. ابتعدي عن المنتجات التي تجرّد البشرة من معدّل الزيوت الطبيعية في البشرة، فتؤدّي بالتالي إلى جفافها.

اختاري كريم مرطب ذي تركيبة كريمية

أهمية ترطيب البشرة تتضاعف في فصل الشتاء! لذلك، من الضروري اللجوء إلى هذه الخطوة في الفصل البارد وذلك لحمايتها من كلّ العوامل الخارجية التي قد تسبّب بجفافها. في فصل الخريف والشتاء، من المستحسن اللجوء إلى كريم مرطب يتميّز بتركيبة كريمية وسميكة، كونه يوفّر للبشرة ترطيب لمدّة أطول تماماً ككريم LA MER Crème de la Mer.

طبّقي ماسك للوجه ليلي بشكلٍ مكثّف

مثلما ذكرنا أعلاه، البشرة في فصل الخريف والشتاء بحاجة إلى كلّ الترطيب. من هنا، أكثري من تطبيق منتجات ماسك للوجه ليلي التي تساعد في ترطيب البشرة بطريقة فورية. كذلك، البشرة ستستفيد خلال ساعات الليل للتحصّن بكل الترطيب اللازم.  

أفضل مستحضرات ليلية للعناية بالبشرة

طبّقي الزيوت الطبيعية

في فصل الشتاء، لا تتردّدي في تطبيق الزيوت الطبيعية على بشرتكِ لتزويدها بكلّ الترطيب اللازم ولمحاربة جفافها. يمكنكِ الإستعانة بمنتجات زيوت للوجه أو يمكنكِ الإرتكاز على المكوّنات الطبيعية وتطبيقها مباشرةً على وجهكِ.

الزيوت الطبيعية التي تجعل بشرتكِ أجمل بحسب نوعها

اختاري تونر للبشرة خالي من المطهّرات

المطهّرات الموجودة داخل مستحضرات العناية بالبشرة والتونر هي من أكثر العوامل التي تؤدي الى جفاف البشرة. لذا تأكدي من اختيار تونر خالي من أي مطهّرات لتتفادي جفاف البشرة في فصل الشتاء.

استخدمي مقشر للبشرة يحتوي على الزيوت 

لتفادي جفاف البشرة الناتج عن التقشير والطقس البارد على حدّ سواء، من المستحسن استخدام مقشرة للبشرة يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تساعد في ترطيب البشرة ومنع جفافها. يمكنكِ تحضير خلطة طبيعية تحتوي على الزيوت وتساعد في صنفرة البشرة:

طريقة عمل مقشر للبشرة من زيت جوز الهند

المكونات 

  • ½ كوب من زيت جوز الهند 
  • ملعقتان كبيرتان من السكر 
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون 

طريقة التحضير

  • اخلطي المكونات جيدًا ثم افركيها على وجهكِ بحركات دائرية بلطف لمدة من 2-3 دقائق حتى يجف.
  • افركي السكراب برفق ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد.

طريقة عمل مقشر للبشرة من زيت الزيتون واللوز النيء 

المكونات 

  • كوب من اللوز النيء المطحون 
  • ½ كوب من زيت اللوز أو زيت الزيتون 
  • قطرات من زيوت عطرية مثل الليمون، اللافندر أو الورد 

طريقة التحضير

  • اخلطي المكونات جيّداً حتى الامتزاج
  • افركي المزيج على وجهكِ برفق لعدة دقائق
  • اغسلي وجهكِ بالماء البارد واحصلي على بشرة أكثر اشراقة

لا تغسلي وجهكِ بمياه ساخنة للغاية 

عند غسل بشرتكِ، اختاري حرارة المياه الفاترة؛ فاللجوء إلى مياه ساخنة للغاية يجرّد البشرة من الزيوت الطبيعيّة، كما يؤدّي إلى ظهور التهيّجات بالإضافة إلى حب الشباب والبثور.

قومي بتجفيف البشرة عن طريق التربيت

بعد غسل البشرة، احرصي على اللجوء إلى منشفة نظيفة وتجفيف وجهكِ عن طريق التربيت. فتجفيف البشرة بطريقة غير لطيفة قد يؤثّر سلباً على البشرة إذ قد يزيد من الجفاف والحساسيّة.

طبّقي مرطب شفاه 

في الخريف والشتاء، تتعرّض الشفاه للهواء البارد ما يتسبّب بجفافها وتشقّقها. من هنا وفي هذا الفصل، عليكِ تزويد الشفايف بالحماية اللازمة حتّى تبقى جذّابة وورديّة، من خلال استخدام مرطب الشفاه باستمرار. ما هي منتجات افضل مرطب شفايف لاستخدامها؟ جمعناها لكِ في الرابط أدناه.

أفضل منتجات مرطب شفاه

للمزيد من المواضيع عن العناية بالبشرة، اضغطي هنا لتحميل تطبيق مجلة جمالكِ على بلاي ستور أو آب ستور