تقول الأساطير أنّ البوذيين اكتشفوا فاكهة خارقة أثناء تجوّلهم في الجبال منذ مئات السنين، أطلقوا عليها إسم "goji berries" أو توت غوجي. إكتشفوا في ما بعد أنّ تناول هذه الفاكهة بانتظام يطيل العمر ويحسّن الصحّة، فانتقلت هذه الفاكهة إلى مختلف أنحاء العالم وأصبحت تتمتّع بشعبيّة كبيرة. لا تقتصر فوائدها عند هذا الحدّ، إذ أثبتت دراسات عديدة أنّ هذا النوع من التوت يشكّل سلاحاً فتّاكاً في وجه الشيخوخة أيضاً. إذاً، ما هي هذه الفاكهة، وما هي فوائدها؟ إكتشفي معنا في ما يلي.

توت غوجي هي فاكهة صينيّة تُزرع في مختلف البلدان في قارة آسيا، تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة، الفيتامينات مثل الفيتامين C، الأحماض الأمينيّة والعديد من العناصر المفيدة الأخرى. كلّ هذه المكوّنات تتحدّ معاً لتحمي بشرتكِ وتزيد من مرونتها كما أنّها تعزّز إنتاج الكولاجين وتشدّ الجلد بطريقة طبيعيّة. أفضل ما في الأمر؟ هي لذيذة للغاية، خالية من الدهون وقليلة السعرات الحراريّة!

أين يمكنكِ إيجاد توت غوجي؟ إبحثي عنه في السوبرماركات التي تستورد بضاعتها من الخارج. يمكنكِ أيضاً تطبيق مستحضرات ترتكز تركيبتها على هذا النوع من الفاكهة الخارقة مثل:

  • Q10 Plus Anti-wrinkle Energising Day Cream من Nivea
  • Pink Peony Overnight Water Pack من Estée Edit by Estée Lauder

 

إقرئي أيضاً فوائد الموز... أسباب تجعلكِ تتناولينه فوراً

هذه الفاكهة الشهيّة تعمل كبربيوتيك لتخلّصكِ من انتفاخ البطن والوزن الزائد