بشرة خالية من التجاعيد ومشرقة، شعر صحّي لا يتساقط وجسم رشيق غداً، بعد سنة وبعد 10 سنوات: هذا ما تبحث عنه المرأة عندما يتعلّق الأمر بالعناية بجمالها والحفاظ عليه. قد تكون العناية بالبشرة، الشعر والرشاقة مهمّة صعبة خصوصاً إذا كنتِ تطمحين لنتيجة على المدى القريب والمدى البعيد على حدّ سواء. لذلك، قرّرنا أن نسهّل الأمر عليكِ ولو قليلاً من خلال عرض الخطوات الأساسية التي عليكِ اتّباعها في روتينكِ الجمالي لإطلالة خالية من الشوائب غداً، بعد سنة وبعد 10 سنوات!  

 

 

  • روتين العناية بجمالكِ لإطلالة خالية من الشوائب غداً:

العناية بالبشرة: إلى جانب استخدامكِ للكريمات والمستحضرات المرطّبة،  طبّقي ماسك أو قناع مقشّر يساهم في التخلّص من الخلايا والجلد الميّت ويطهّر بشرتكِ وينظّفها من العمق من الأوساخ فتكون النتيجة فورية: بشرة ناعمة ونضرة في اليوم التالي.

 

 العناية بالشعر: للاستيقاظ بشعر غير مبعثر ولتفادي تلف الخصلات أثناء النوم، ينصح الخبراء بالاستلقاء على وسادة من حرير، فهي لا تؤذي الشعر بقدر الوسادة القطنية.

 

العناية بالجسم: أزيلي السموم والتوتّر من جسمكِ من خلال تدليك بشرتكِ، مركّزة على مستحضرات تحتوي على زيوت طبيعية ترطّب البشرة وتمنحها نعومة وليونة لا مثيل لهما مثل زيت اللوز وزيت الورد.

 

 

  • روتين العناية بجمالكِ لإطلالة خالية من الشوائب بعد سنة:

العناية بالبشرة: لتضمني جمال بشرتكِ اليوم وبعد عام، لا تتخلّي أبداً عن واقي الشمس، فهو يحمي الجلد من الأضرار التي تسبّبها الأشعّة. احرصي دائماً على محاربة جفاف البشرة وتشقّقها اللذين قد يسبّبهما الطقس البارد خصوصاً والنقص في كمية المياه التي تشربينها، من خلال اللجوء بانتظام إلى المستحضرات المرطّبة خصوصاً تلك الغنية بحمض الهيالورونيك. أيضاً، الجئي إلى المستحضرات التي تحتوي على الرتينول الذي يساهم في التخفيف من علامات الشيخوخة والتعب ويحافظ على شباب بشرتكِ مع مرور الوقت.

 

العناية بالشعر: كلّ 3 أشهر تقريباً، توجّهي إلى صالون تصفيف الشعر للتخلّص من التقصّفات وإعادة الحيوية والصحّة إلى خصلاتكِ. لا تنسي أن تستخدمي بانتظام بلسم الشعر بعد الاستحمام والذي يضيف اللماعية والنعومة إلى خصلاتكِ ويحافظ على جمالها.

 

العناية برشاقة الجسم: إلجئي إلى نمط حياة صحّي من خلال اتّباع نظام غذائي يساعدكِ في الحفاظ على رشاقتكِ ووزنكِ حتّى بعد مرور عام وأكثر. تجنّبي اللجوء إلى الأطعمة المقلية والمشبّعة بالدهون والحلويات، واستبدليها بالأطعمة الصحيّة مثل الفاكهة، الخضار والأطباق الغنية بالبروتين. تذكّري دائماً أن تتناولي يومياً ما يعادل 8 أكواب من المياه، فهي تشعركِ بالشبع وتساهم في تسريع عملية الأيض. كما أن الرياضة حتماً ستفيدكِ أيضاً إذا قمتِ بممارستها إلى جانب النظام الغذائي الصحي، لذلك إلجئي إليها مرّتين أسبوعياً على الأقل.

 

 

  • روتين العناية بجمالكِ لإطلالة خالية من الشوائب بعد 10 سنوات:

العناية بالبشرة: احرصي على اتّباع روتين جمالي منتظم يرتكز على منظّف وجه، مرطّب بشرة، واقي شمس، ومستحضرات غنية بالفيتامين C والرتينول. من المهم أيضاً أن تزوري طبيب الجلد بانتظام لينصحكِ ويحدّد لكِ العلاجات اللازمة لبشرتكِ والمستحضرات الأنسب التي عليكِ اعتمادها ضمن روتينكِ الجمالي.

 

العناية بالشعر: إلى جانب اتّباع نظام غذائي صحّي يحتوي على أطعمة غنية بالمعادن، الألياف والفيتامينات، احرصي على تطبيق الزيوت الطبيعية مرّة أسبوعياً على شعركِ مثل زيت الزيتون، زيت الخروع وزيت اللوز. إضافة إلى ذلك، لا تنسي ترطيب خصلاتكِ باستمرار واستخدام كريم

 

العناية بالجسم: رطّبي جسمكِ باستمرار من خلال تطبيق الكريمات الخاصّة ولا تنسي أن تشربي الكثير الكثير من المياه أيّ ما يعادل 10 أكواب على الأقلّ يومياً للحفاظ قدر المستطاع على جمال بشرة جسمكِ وصحّتها. لا داعي أن نذكّركِ بالانتباه إلى نوعية المأكولات التي تتناولينها، على أن تكون دائماً صحيّة للحفاظ على صحّة الجسم ورشاقته أيضاً.

 

 

إقرئي أيضاً: المكوّن الوحيد الذي تحتاجه بشرتكِ بحسب عمركِ لتبقى شابّة ومشرقة مهما تقدّمتِ في السنّ

مكعبّات القهوة الثلجية للتخلّص من التجاعيد بطريقة سحرية لا تخطر على البال