مشاكل عدّة تعاني منها بشرتنا في فترات معيّنة تجعلنا نهرع إلى أكثر العلاجات فعالية وأسرعها مفعولاً. من أكثر هذه المشاكل إنتشاراً التصبّغات التي تصيب البشرة نتيجة التقدّم في السنّ والتعرّض لأشعّة الشمس بكثرة ولوقت طويل إضافة إلى عوامل خارجية أخرى مثل التلوّث وغيره.

 

الوصفات الطبيعية السهلة التحضير بمكوّناتها المتوفّرة بين أيدينا تجعلنا بالفعل نساء محظوظات. اليوم سنعرض عليكِ واحدة منها صحيح أنها في غاية البساطة لكن نضمن لكِ أنّ نتيجتها ستكون سريعة وفورية. كلّ ما تحتاجين إليه موجود في مطبخكِ: حضّري القهوة المطحونة، أوراق النعناع، اللبن ووعاء صغير واستعدّي لتبييض بشرتكِ وتفتيح لونها في دقائق معدودة!

 

 

المكوّنات:

بضعة أوراق من النعناع: فوائده الجماليّة لا تقتصر على منحكِ أسناناً بيضاء أو نفساً منعشاً فحسب. النعناع غنيّ بالفيتامينات وتحديداً الفيتامين C والمواد المضادّة للأكسدة. إضافة إلى ذلك، تعزّز هذه العشبة إنتاج الكولاجين في البشرة فتمنحكِ نضارة لا مثيل لها وتخفّف من ظهور علامات الشيخوخة وتحديداً التجاعيد والخطوط الرفيعة.

 

ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة (البنّ): الكافيين في القهوة هو من أهمّ وأقوى العلاجات للجلد المتضرّر من الأشعة ما فوق البنفسجيّة ويساهم بالتالي في تبييض بشرتكِ لأنه يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة. تساعد القهوة في إفراز الكولاجين في خلايا البشرة مما سيزيد من مرونتها وإشراقتها ويترك بشرتكِ دائمة النعومة. كما أنّ هذا المكوّن الطبيعي سيخلّصكِ من السموم المخزّنة في بشرتكِ.

 

اللبن: يلعب هذا المكوّن دور فعّال في تبييض بشرتكِ، شدّها، إنعاشها، ترطيبها ومنحها إشراقاً رائعاً بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك. هذا الأخير يبيض البشرة، يقضي نهائياً على خلايا الجلد الميّت، يخفّف من حدّة التجاعيد ويصغّر من حجم المسام.

 

 

طريقة التحضير وكيفية التطبيق:

امزجي ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة مع ملعقة كبيرة من اللبن، ثم أضيفي إليهما أوراق النعناع بعد أن تطحنيها جيّداً واخلطي المكوّنات إلى أن تصبح كالمعجون.

 

طبّقي الخلطة على بشرتكِ، اتركيها لبضعة دقائق إلى أن تجفّ ثمّ اغسلي بشرتكِ بمياه دافئة ونشّفيها جيّداً. بعد هذه الخطوة، طبّقي الكريم المرطّب وستلاحظين فوراً أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر انتعاشاً وأصبح لونها أفتح!

 

إقرئي أيضاً: خلطة القهوة والألو فيرا: وصفة تبيض القدمين وتجعلهما ناعمتين بدقائق قليلة

خلطة الورد وزيت جوز الهند لتقشير البشرة، تفتيحها وترطيبها