عند الوقوع في أي مشكلة جمالية تخصّ البشرة أو العيون..تهرعين للجوء إلى الكريمات, الأقنعة والمستحضرات الجماليّة...لكن إضافةإلى كلّ تلك الوسائل, الزيوت الطبيعية ستسمح لك أيضًا بتحقيق غايتكِ,وهي أفضل رفيق للمرأة التي تبحث عن الجمال والوصول لبشرة جميلة وصافية. هذا ما ستكتشفينه عندما نعرّفك على أفضل زيوت للبشرة وكيفية القيام بوصفات طبيعية منزلية من الزيوت للحفاظ على نظرات شابة وجميلة, وحماية العيون من الهالات السوداء والإنتفاخ. 

طبّقي هذه الزيوت كل صباح أو قبل النوم على عينيكِ لنظرات شابة

فوائد زيت جنين القمح للبشرة والعيون

يزخر زيت جنين القمح بالأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة ومجموعة فيتامين ب وفيتامين أ ود وبالتالي فهو يعد سلاح فعال لمحاربة الشيخوخة ويساعد البشرة على استعادة شبابها وحيويتها, بالإضافة الى دوره في تحفيز انتاج الكولاجين في البشرة. بفضل تأثيره المضاد للبكتيريا يساهم زيت جنين القمح بمحاربة مشاكل البشرة كالبثور وحب الشباب والهالات السوداء. 

طريقة تطبيق زيت جنين القمح 

إخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من زيت جنين القمح. إدهني بشرتك بالخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

فوائد زيت الخردل للبشرة والعيون

زيت الخردل من أهم الزيوت للبشرة المفيدة جداً,فهو يزيل البقع الداكنة ويعطي بشرة متوهجة وخالية من البقع. يساعد في حماية البشرة من الأشعة ما فوق البنفسجية ويمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدّم السن. لن تجدي عزيزتي أفضل من زيت الخردل لتحقيق رغبتك للتخلص من الهالات السوداء حول عينيكوالحصول على نظرات شابة.

طريقة تطبيق زيت الخردل لعلاج البقع الداكنة والهالات السوداء

حضري ملعقة كبيرة من زيت الخردل وأضيفي له ملعقة كبيرة من الحليب خالي الدسم وقطرات من عصير الليمون. قومي بوضع الخليط مباشرة على البشرة وخاصة عند المنطقة المصابة بالهالات السوداء تحت العين واتركي القناع على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

فوائد زيت خشب الورد للبشرة والعيون

زيت خشب الورد مستخرج من شجرة الجكراندا البرازيليّة, هو غنيّ بالفيتامينات والمواد المضادة للبكتيريا, كما يتمتّع بخصائصٍ تعمل على تجديد خلايا البشرة وإعادة الشباب إليها. كذلك, يشتهر زيت خشب الورد بفعاليّته في مساعدة البشرة على تعويض نقص المياه الذي يؤدّي إلى انتفاخ العينين كما يخلق توازن في كمية المياه فيها, فيساهم يترطيب المنطقة حول العينين والتخلّص من الهالات السوداء وتجاعيد العيون. 

طريقة تطبيق زيت خشبالورد للتخلص من التجاعيد حول العيون

للتمتع بنظراتٍ مشرقة وشابّة والحدّ من ظهور الخطوط الرفيعة التي تشوّه جمال العين, ما عليكِ سوى تدليك يوميّاً محيط العينين بنعومة بهذا الزيت الأساسيّ. من جهةٍ أخرى, يمكنكِ إضافة قطراتٍ صغيرة منه على مستحضرات العناية بالبشرة الخاصّة بكِ وتطبيقه حول العيون. 

فوائد زيت اللافندر للبشرة والعيون

تصل روعة زهور اللافندر إلى البشرة ومن خلال الزيت المستخرج منها ستحصلين على إشراقة طبيعيّة لعيونك,ولن تضطري بعد اليوم إلى إنفاق أموال طائلة على كريمات وعلاجات خاصّة للتخلص من البقع الداكنة والهالات السوداء التي تشوّه جمالك وجمال عيونك.

طريقة تطبيق زيت اللافندر للتخلص من الهالات السوداء حول العيون

قومي بتطبيق زيت اللافندر قبل النوم وتدليكه حول منطقة العيون. ستلاحظين الفرق في اليوم التالي.

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة والعيون

يشتهر زيت اللوز بفعاليّته في مساعدة البشرة على تعويض هذا النقص وخلق توازن في كمية المياه فيها. لذلك, يساهم هذا المكوّن الطبيعيّ على التخلّص من انتفاخ العينين وعلاج الهالات تحت العين,نظراً لاحتوائه على الفيتامين E وB وA وعلى مضادات للأكسدة. 

طريقة تطبيق زيت اللوز الحلو لازالة الهالات السوداء

قومي بوضع الزيت حول العينين قبل النوم مع تدليكهما من الخارج الى الداخل. اتركيه حتى الصباح لتستفيد بشرة العينين منه,ثمّ قومي بإزالته صباحاً بماء الورد.