ربّما قرأتِ من قبل كلمة "باوباب" على مستحضراتكِ المفضّلة للعناية بالشعر والبشرة، لكن هل تساءلتِ يوماً عن سبب تواجد هذا المكوّن في عبوات العناية بجمالكِ؟

تُسمّى شجرة الباوباب التي تعيش أكثر من 500 سنة بـ"شجرة الحياة"، وهي موجودة في الدول الأفريقية وفي شبه الجزيرة العربية بشكل أساسي. لفاكهة الباوباب فوائد جمالية رائعة ظهرت عبر السنين وتمّ الاستفادة منها في مستحضرات العناية بالبشرة والشعر من خلال استخراج الزيت من لبّها أو تحويل هذا الأخير إلى بودرة.

إليكِ منافع زيت الباوباب على كلّ من بشرتكِ، شعركِ وحتّى أظافركِ!

 

فوائد زيت الباوباب على البشرة:

ينظّف البشرة ويغذّيها: يحتوي زيت الباوباب على مضادات للأكسدة وفيتامينات من شأنها تغذية البشرة وتنظيفها من الأعماق، فتزوّدها بالتالي بتوهّج وإشراقة طبيعيين.

 

يحارب جفاف البشرة واحمرارها: يلعب زيت الباوباب دوراً رئيسياً في القضاء على مشكلة جفاف البشرة إذ يقوم بترطيبها، كما أنه يخفّف من تهيّجات البشرة واحمرارها لما يحتويه من مضادات للالتهاب.

 

يخفّف من التجاعيد ومن علامات التمدّد: وذلك بفضل احتواء زيت الباوباب على نسبة عالية من الفيتامينات، المعادن والمواد المضادة للأكسدة. إضافة إلى ذلك، هذا الزيت غنيّ بالفيتامين C، الأمر الذي يجعله مصدراً مهماً للكولاجين لمحاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة والتشققات، ومساهماً قوياً في تعزيز ليونة ومرونة البشرة.

 

يعالج تشقّق الشفاه: من مميّزات زيت الباوباب أنّه يقضي على مشكلة تشقّق الشفاه وجفافها، فيجعلها رطبة وأكثر نعومة بفضل احتوائه على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تغذّي الشفاه وتحافظ على صحّتها.

 

 

فوائد زيت الباوباب على الشعر:

يغذّي الشعر ويجعله أكثر نعومة: يحفّز زيت الباوباب إنتاج الكولاجين في الشعر كما يحارب مشكلة جفاف الخصلات وتقصّفها، لتكون النتيجة شعراً ناعماً وصحياً.

 

 

فوائد زيت الباوباب على الأظافر:

يقوّي الأظافر ويمنع تكسّرها: إحتواء زيت الباوباب على نسبة عالية من البروتين يجعله من المكوّنات الطبيعية المهمّة في معالجة الأظافر الهشّة والرقيقة التي تتكسّر بسهولة.

 

 

إقرئي أيضاً: اكتشفي المادّة التي إن فُقدت من بشرتكِ بدأ العدّ التنازلي نحو الشيخوخة!

استخدمي زبدة الشيا بهذه الطريقة لتصحي أجمل كلّ صباح ولتتمتّعي ببشرة خالية من التجاعيد