إذا كنتِ تكتفين بغسل وجهكِ أو تمرير المناديل المزيلة للمكياج لتنظيف بشرتكِ في الصباح أو المساء، فاعلمي أنّه حان الوقت لتغيير هذه الاستراتيجيّة إذا أردتِ المحافظة على جمالكِ. بدايةً، غسل الوجه فقط ليس كافياً لتنقية المسام من كلّ الرواسب العالقة فيها، وثانياً المناديل المزيلة للمكياج تضرّكِ أكثر مما تفيدكِ! المواد الكيميائيّة الموجودة فيها تجرّد في الواقع بشرتكِ من زيوتها الطبيعيّة لتتركها جافّة، كما تسبّب الحساسيّة وظهور البثور. إضغطي هنا للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

إذا كنتِ لا تزيلين كلّ الغبار وآثار التلوّث التي تُترك على بشرتكِ، فأنتِ تهدرين وقتكِ بكلّ ما للكلمة من معنى. المستحضرات التي تستخدمينها لن تتمكّن من التغلغل إلى أعماق بشرتكِ، وبالتالي لن تمنحكِ النتيجة التي تنتظرينها.

إذاً، ما الذي عليكِ فعله لضمان نظافة بشرتكِ ونقاوتها؟ الخطوة الأولى التي عليكِ القيام بها هي الإسراع إلى أقرب متجر وابتياع منظّف الوجه الذي ترتكز تركيبته على الزيوت أو ما يُعرف بالـ Cleansing oil. هذا المستحضر يجب أن يكون أساسيّاً في روتينكِ الجماليّ، إذ أنّه الأسرع والأكثر فعاليّة في إزالة الأوساخ، الرواسب، المكياج وكلّ بقايا المستحضرات. هو يتفوّق حتّى على مزيل المكياج، إذ أنّ تركيبته الغنيّة بالزيوت الطبيعيّة تنظّف البشرة من العمق وتمتصّ الزيوت الإضافيّة التي تسدّ المسام. كلّ ما عليكِ فعله هو تدليكِ بشرتكِ بهذا المستحضر لمدّة دقيقة ثمّ الغسل بالماء. بعد ذلك، استخدمي منظّف بتركيبة الجيل أو الكريم للمزيد من النقاوة وقومي أخيراً بوضع قطعة من القماش الناعمة النظيفة بالماء الدافئ ومرّريها على بشرتكِ لتقشير ناعم. النتيجة: بشرة نظيفة، مشرقة ومسامٍ خالية من الرواسب. لن تعاني من الشوائب والبثور بعد الآن.

سواء كنتِ صاحبة بشرة جافّة أو دهنيّة أو حتّى إذا كنتِ تعانين من البثور، هذا المنظّف سيزيل الزيوت السيّئة وينقّي المسام من العمق. كثيرة هي الزيوت التي تدخل في تركيبته هذا المستحضر مثل زيت الزيتون، زيت دوار الشمس، زيت السمسم، زيت القرطم، زيت اللوز، زيت بذور العنب وغيرها، كما أنّه عادةً ما يكون غنيّ بالفيتامينات مثل الفيتامينين E و C  الضروريين لصحّة البشرة وجمالها. باختصار هذا المنظّف يحتوي على الزيوت الجيّدة التي تخلّص بشرتكِ من الزيوت المضرّة.

جمعنا لكِ في ما يلي 10 أفضل مستحضرات منظّف الوجه التي ترتكز تركيبتها على الزيوت، اختاري من بينها.

 

إقرئي أيضاً 5 حيل منزليّة لتنظيف البشرة والحفاظ عليها

 

 

BOBBI BROWN Soothing Cleansing Oil
CLINIQUE Take The Day Off™ Cleansing Oil
ELIZABETH ARDEN Ceramide Replenishing Cleansing Oil
KIEHL S Midnight Recovery Cleansing Oil
LA MER The Cleansing Oil
LAURA MERCIER Purifying Cleansing Oil
SHISEIDO Perfect Cleansing Oil