إن كنتِ لم تدخلي بعد الخيار إلى روتينكِ الجماليّ، فعليكِ ذلك بعد قراءتكِ للسطور التالية. يلعب هذا المكوّن الطبيعيّ دور مهمّ في عملية إعادة النضارة والشباب إلى عينيكِ، فهو حلّ إضافيّ إلى جانب تطبيقكِ للكريمات. سواء كنتِ تعلمين مسبقاً عن فوائد الخيار للعيون أم لا، سنعيد ونذكّركِ بها حتّى تستفدين من خصائص هذا المكوّن. هل أنتِ مستعدّة؟

 

  • يحتوي الخيار على نسبة 95% من المياه وعلى كمية وفيرة من الفيتامين C، اللذان يعملان على ترطيب بشرة عينيكِ من الأعماق.
  • يساعد الخيار على الحدّ من انتفاخ عينيكِ، بفضل احتوائه على المواد المضادة للأكسدة والسيليكا.
  • لا يعمل الفيتامين C كمرطّب لعينيكِ فحسب بل يتفاعل مع حمض الكافيتيك، ليخلّصكِ من الهالات السوداء والتمتّع ببشرة نضرة خالية من الشوائب.
  • الفيتامين E يساهم في محاربة تجاعيد تحت العين فهو يعمل كعلاج فعّال ضدّ الخطوط الرفيعة.
  • يعزّز الخيار الكولاجين داخل البشرة، الأمر الذي يحدّ من ترهّل عيونكِ وبالتالي يشدّها ويجعلكِ تبدين أصغر بسنوات.

 

بعدما ذكرنا لكِ فوائد الخيار للعيون حان الوقت الآن لتستفيدي من خصائصه. كيف؟ إليكِ بالتفصيل كلّ ما عليكِ فعله لتتمتّعي ببشرة شابة، نقية وخالية من تجاعيد تحت العين.

 

1- كمّادات شرائح الخيار

هي طريقة سهلة وبسيطة التطبيق، بإمكانكِ القيام بها وقت ما شئتِ. ضعي شرائح الخيار على عيونكِ بشكلٍ ملاصق للجلد مع الإسترخاء لمدّة 20 دقيقة. هذه الطريقة ستخلّصكِ أوّلاً من تعب عينيكِ وتخفّف بالتالي من انتفاخهما عند الصباح. هذا ليس كلّ شيء، إن واظبتِ على القيام بهذه الخطوة السهلة ستلاحظين بعض فترة أن الهالات السوداء قد تلاشت وتخلّصتِ من تجاعيد العين.

 

2- نقع الوجه بمياه مليئة بمكعّبات الثلج والخيار

قومي بتغطيس وجهكِ قدر المستطاع داخل وعاء مليء بالمياه مع مكعّبات ثلج وشرائح خيار، لتلاحظي أن وجهكِ قد أعيد إليه الحياة بدقائق عدّة: ما من عينين منتفختين أو متورّمتين. للثلج دور مهمّ في هذه الخطوة إلى جانب الخيار، إذ أن هذه المكعّبات تعمل على تدفّق الدم إلى الوجه، ممّا يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها أقلّ عُرضة للإلتهابات والتورّم. إضافة إلى ذلك، يخفّف الثلج من حدّية التجاعيد. اعلمي أن منافع هذه الخطوة لن تطال عينيكِ فحسب، بل ستشمل بشرة وجهكِ بالكامل أيضاً. إن نقع الوجه بمياه مليئة بمكعّبات الثلج والخيار هي خطوة تقوم بها Kate Moss التي تساعدها في الحفاظ على شباب بشرتها وجمالها على الرغم من بلوغها عقد الأربعينيات.

 

3- تطبيق القطن المبلول بمياه الخيار على عينيكِ

أضيفي شرائح الخيار إلى المياه وانتظري لمدّة 5 دقائق حتّى يتحلّل المكوّن الطبيعيّ ويتفاعل مع المياه. بعدها، قومي بتبليل قطنة بمياه الخيار الذي حصلتِ عليه ومرّريها على عينيكِ ثمّ اتركيها لمدّة 5 إلى 10 دقائق.

 

4- تطبيق قناع الخيار والشاي الأخضر

  • أوّلاً قومي بغلي الشاي الأخضر بالمياه. هذا المكوّن الطبيعي يعمل على محاربة تجاعيد تحت العين والتخلّص من انتفاخ البشرة.
  • ثانياً قومي بفرم الخيار بواسطة الخلاّط الكهربائي حتّى تحصلين على عجينة.
  • ثالثاً أضيفي مياه الشاي الأخضر الذي حصلتِ عليه أوّلاً إلى عجينة الخيار وامزجيهما جيّداً.
  • رابعاً بلّلي القطن الدائرية بالمزيج الذي حصلتِ عليه ثمّ ضعيها في الثلاّجة.
  • أخيراً، ضعي القطنة الباردة على عيونكِ لمدّة 10 دقائق.

 

5- تطبيق ماسك الخيار مع زيت جوز الهند

  • امزجي حبّة من الخيار مع ملعقة من زيت جوز الهند بواسطة خلاّط كهربائيّ مع إضافة نصف كوب من المياه. اغمسي القطن بالمزيج الذي حصلتِ عليه ثمّ ضعيها في الثلاّجة. بعدها قومي بتمريرها على عينيكِ واتركيها لمدّة 5 إلى 10 دقائق. خطوة ستساعدكِ على ترطيب عينيكِ والتخلّص من تجاعيد العينين.  إضغطي هنا لتشاهدي كيفية تحضير هذه الوصفة. 

 

6- تطبيق كريمات العناية بالعينين تحتوي على الخيار

 

E.l.f. Illuminating Eye Cream

يحتوي هذا الكريم على الخيار والجوجوبا اللذان يتفاعلان معاً لترطيب عينيكِ والتخلّص من انتفاخها.

 

ORIGINS Eye Doctor™ Moisture Care For Skin Around Eyes

يساعد كريم أوريجينز على التخلّص من جفاف عينيكِ وإعادة النضارة إليها بفضل احتوائه على الخيار وإكليل الجبل.

 

FRESH Rose Hydrating Eye Gel Cream

طبّقي هذا الجلّ على محيط عينيكِ بعد تنظيف وجهكِ، كما بإمكانكِ استخدامه أيضاً خلال اليوم. يحتوي هذا المستحضر على الخيار، إكليل الجبل وحمض الهيالورونيكِ... مكوّنات تعمل معاً لترطيب عيونكِ، الحدّ من جفافها وعلاج تجاعيد تحت العين.

 

باختصار، إن واظبتِ على تطبيق هذه الأقنعة التي ذكرناها سابقاً وطبّّقتِ كريمات العناية بالعينين التي تحتوي على الخيار، ستلاحظين الفرق بعد فترة قصيرة: وداعاً لتجاعيد تحت العين، وداعاً للإنتفاخ ووداعاً للهالات السوداء... وأهلاً بعينين نضرتين وشابتين. 

 

إقرئي أيضاً: لماذا عليكِ تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة بعد 3 ثوانٍ من غسل وجهكِ؟